خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة – كنز المعرفة

خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة

خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة
خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة

خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة

تحتوي الكثير من المواد الطبيعية على العديد من الفوائد التجميلية التي يمكنها أن تقوم بتغذية بشرة الجلد وترطيبه وتمنع من ظهوور التجاعيد الجديدة كما يمكنها أيضا التخفيف من مظهر التجاعيد العميقة التي توجد على مستوى البشرة لذا نقدم لك اليوم خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

كيف تتكون تجاعيد البشرة ؟

بمجرد أن تبلغ الأنثى عمر 25 تبدأ بشرتها في فقدان نضارتها وحيوتها وذلك نتيجة لتعرضها لعوامل خارجية تعمل على تدمير خلايا البشرة مما يؤدي ذلك إلى ظهور أولى تجاعيد البشرة وتظهر أولى هذه العلامات على أماكن الوجه واليدين والعنق وأسفل الرقبة مما يتسبب ذلك في جعل المرأة تبدو أكبرا سنا .

وتتكون هذه التجاعيد المزعجة جزءا فجزءا نتجة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة ونتيجة لتلوث الهواء والذي يحمل العديد من العوامل التي تنقص من قدرة الجلد على إنتاج الإيلاستين والكولاجين لذلك يجب على الأمثى الإعتناء ببشرتها منذ وقت مبكر للتخلص من هه المشكلات المزعجة .

خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة

الموز والأفوكادو :

تعد فاكهتا الأفوكادو والموز من الأصدقاء المثالين للبشرة حيث تم إستعمالهما منذ القدم للعناية بنضارة الجلد حيث يتميز الموز بإحتوائه على الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تساعد على التخفيف من الأضرار الناتجة عن عملية الأكسدة التي تحدث في الجسم كما يتميز الأفوكادو بإحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية للجسم كالأوميجا 3 والتي تساعد على إصلاح خلايا الجلد التي أصيبت بالتلف .

كل ما تحتاجين إليه :

نصف حبة من الأفوكادو .

نصف حبة من الموز .

بياض بيضة واحدة .

خطوات التحضير

يتم إستخراج لب الأفوكادو ثم يتم سحقه جيدا في إناء بواسطة إستخدام شوكة وبعد لك يتم إضافة إليه نصف حبة موز ثم يتم الخلط جيدا ومن ثم يتم خفق بياض البيض وبعد لك يتم إضافته إلى الخليط ويتم الخلط جيدا مرة أخرى للحصول على عجينة سميكة ومتجانسة .

طريقة التطبيق

يتم تنظيف الأماكن التي ترغبين في وضع الخليط عليها وبعد ذلك يتم دهن طبقة بسيطة من الخليط الذي يتم تحضيره كما يمكنك إستخدام هذا الخليط على العنق والوجه وأسفل الرقبة وبعد ذلك يتم ترك الخليط على البشرة لمدة 25 دقيقة وبعد لك يتم غسل البشرة بالماء البارد .

وينصح بتكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

الياغورت والموز والعسل :

يتميز الياغورت بإحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على توازن نسبة حموضة البشرة ويمنع من تكون التجاعيد المزعجة على محيط الفم والعينين .

كل ما تحتاجين إليه :

ربع كوب من علبة الياغورت .

75 جرام من الموز .

معلقة من العسل .

2 معلقة من عصير البرتقال .

خطوات الحضير

يتم هرس الموز جيدا في إناء مناسب الحجم وبعد ذلك يتم إضافة إليه الياغورت وبعد ذلك يتم الخلط بصورة جيدة ومن ثم يتم إضافة عصير البرتقال والعسل بشكل تدريجي مع الإستمرار في الخلط جيدا حتى تحصلين على عجينة متجانسة ومتماسكة .

طريقة الإستخدام

يتم تنظيف الوجه بصورة جيدة وبعد لك يتم تدليك الخليط الناتج على الوجه ويوضع على هيئة قناع وبعد ذلك يتم تركه لمدة 20 دقيقة وبعد لك يتمغسل الوجه بالماء الدافئ جيدا .

ويتم تكرار هذه العملية ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

وأخيرا ستتخلصين من مشكلة التجاعيد المزعجة والمحجة بكل سهولة بعد تجربتك لـ خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة .