خلطات طبيعية مجربة وفعالة للتخلص من بثور الأرداف والظهر – كنز المعرفة

خلطات طبيعية مجربة وفعالة للتخلص من بثور الأرداف والظهر

خلطات طبيعية مجربة وفعالة للتخلص من بثور الأرداف والظهر
خلطات طبيعية مجربة وفعالة للتخلص من بثور الأرداف والظهر

خلطات طبيعية مجربة وفعالة للتخلص من بثور الأرداف والظهر

من أكثر مشكلات البشرة إنتشار والتي تواجه الفتيات والسيدات هي تكوين البثور والحبوب في منطقة الأرداف والظهر ويرجع ذلك لعدة عوامل والتي فيما بينها :

البشرة الدهنية ” غالبا ما تظهر حبوب الجسم في البشرة الدهنية والنشطة ” .

أو بسبب إرتداء ملابس تحتوي على نسبة من الأقشمة الصناعية والتي لا تعمل على إمتصاص العرق مما يكون ذلك عرضة للإصابة بالفطريات والبكتيريا .

بسبب إنسداد المسامات .

الإهمال في القيام بعملية تقشير بشرة الجسم مما يتسبب ذلك في تراكم خلايا الجلد الميتة .

القيام ببعض العادات الغذائية الخاطئة كالإكثار من تناول الطعام الدسم .

فإذا كنتي تعانين من مشكلة بثور الأرداف والظهر نقدم لك اليوم خلطات طبيعية مجربة وفعالة للتخلص من بثور الأرداف والظهر للتخلص من هذه المشكلة بكل سهولة وفي وقت قصير والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

خلطات طبيعية مجربة وفعالة للتخلص من بثور الأرداف والظهر

زيت جوز الهند :

ينصح الكثير من خبراء العناية بالبشرة بإستعمال زيت جوز الهند كدهان يومي على الأرداف والظهر لإزالة الحبوب والبثور التي تظهر في هذه الأماكن ويترك البشرة ناعمة وجذابة وخالية من الحبوب .

العسل :

يتميز العسل بإحتوائه على مضادات حيوية طبيعية تعمل على التخلص من البكتيريا التي تسبب الإصابة بالحبوب والبثور .

وقد إستعمل العسل منذ قديم الزمن للمحافظة على صحة وحيوية البشرة .

وذلك عن طريق القيام بتطبيق طبقة رقيقة على المناطق المصابة للبثور والحبوب ثم يتم تركها لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه العملية مرة في اليوم وسوف تلاحظين تحسن ملحوظ ورائع .

الليمون :

يعتبر عصير الليمون من العلاجات المذهلة والسحرية لبثور الأرداف والظهر ويرجع ذلك لإحتوائه على مضادات طبيعية للفطريات والبكتيريا المسببة للحبوب بالإضافة إلى أنه يعمل أيضا كمبيض طبيعي للبشرة .

خلطات التقشير :

حيث أن إستعمال خلطات التقشير بشكل منتظم يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسامات .

كل ما تحتاجين إليه :

4 معالق من الملح ” أما إذا كنتي تتمتعين ببشرة شديدة الحساسة ومعرضة للإلتهابات فقومي بإستبدال الملح بالسكر ” .

معلقة من زيت الزيتون .

معلقة واحدة من صودا الخبز .

2 معلقة من عصير الليمون .

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات السابقة معا بصورة جيدة وبعد ذلك يتم حفظها في برطمان نظيف لحين الإستعمال وبعد ذلك يتم غستعمال الخليط الناتج في تدليك البشرة المبللة في صورة حركات دائرية ولمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء الفاتر وبعد ذلك يتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع وسف تلاحظين إختفاء البثور والحبوب تماما .

إستعمال غسول الوجه :

إحرصي على إستعمال غسول مخصص للحبوب والبثور في تنظيف منطقة الأرداف والظهر بواسطة إستعمال قطعة نظيفة من القماش ولا تقومين بإستعمال لوفة كي لا تعمل على نقل الحبوب من الأرداف والظهر إلى مناطق أخرى في جسمك وبعد ذلك يتم شطف الجسم بالماء الفاتر حيث يساعد الغسول على التخلص من الفطريات والبكتيريا المسببة للبثور والحبوب .

تغيير الملابس الداخلية بشكل مستمر :

يعتبر السبب الأساسي في تكوين البثور والحبوب هو الفطريات والبكتيريا لذا إحرصي على القيام بتغيير الملابس الداخلية بصورة يومية لتتجنبين العدوى وينصح أيضا بإستعمال ملابس داخلية قطنية مما يعمل ذلك على إمتصاص الرطوبة والعرق .