خلطات طبيعية من الصبار لتعزيز جمالك – كنز المعرفة

خلطات طبيعية من الصبار لتعزيز جمالك

خلطات طبيعية من الصبار لتعزيز جمالك
خلطات طبيعية من الصبار لتعزيز جمالك

خلطات طبيعية من الصبار لتعزيز جمالك

يعد نبات الصبار أو ما يعرف بالتين الشوكي من المواد الطبيعية التي تتميز فوائدها الصحية والطبيعة العديدة ويرجع ذلك لاحتوائه على كمية عالية من البذور بالإضافة أيضا على إحتوائه على بروتينات بنسبة 1% وكميات متوسطة من فيتامين “أ” ,”ج” والأملاج المعدنية ومما يمد الجسم بربع ما يحتاج إليه من عنصر الماغنسيوم والبوتاسيوم مما يقي الجسم من الإحساس بالتوتر بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيم درجة الحرارة ويعمل أيضا على تقوية وبناء العظام كما أنه من الأمور الهامة كثيرا بالنسبة للأطفال والنساء لذا نقدم لك اليوم خلطات طبيعية من الصبار لتعزيز الجمال للإستفادة من فوائده الرائعة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

خلطات طبيعية من الصبار لتعزيز جمالك

الصبار لجمال البشرة وعلاج التجاعيد

يعمل الصبار على تنقية البشرة من التجاعيد وإستعملته الكثير من الملكات للعديد من الأغراض التجميلية حيث عرف عن جميلة الجميلات الملكة كليوباترا بأنها كانت تقوم بتدليك وجهها بصورة يومية بعصارة ورق الصبار كما كانت الملكة وجوزفين زوجة نابليون كانت تقوم بإضافة عصارة الصبار إلى اللبن لتحضر غسول للوجه منه .

وصفة الصبار والبابونج لصاحبات البشرة الدهنية والعادية

يمكنك الإستعانة بالصبار لتحضير وصفة طبيعية للتخلص من الدهون والشوائب بالإضافة إلى أنه يعمل أيضا على إزالة البثور السوداء كما يساعد أيضا على تنقية البشرة من الترهل والإرهاق .

ويمكنك تحضير الوصفة عن طريقة تقطيع الصبار ثم خلطه جيدا حتى يصبح لزجا وبعد ذلك يتم مزجه مع المياه المغلية والبابونج وبعد ذلك يتم توزيع الخليط الناتج على البشرة بواسطة إستخدام فرشاة ناعمة ثم يترك على البشرة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة .

وصفة الصبار لعلاج تساقط الشعر

يمكنك إستعمال عصير الصبار عن طريق دهنه على البشرة مرتين في اليوم مما يعمل ذلك على شفاء الندوب والجروح التي يتركها حب الشباب .

الصبار للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

حيث أثبتت الدراسات أن الصبار فعال جدا في علاج مشكلة تساقط الشعر مما يحعل الشعر أكثر لمعان وجذاب ويعمل على إعادة البريق له لذا ينصح بالقيام بعمل حمام زيت للشعر مرة أسبوعيا وذلك عن طريق خلط لب الصبار في الخلاط الكهربائي وبعد ذلك يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالمياه الفاترة والشامبو كالمعتاد .

كما يمكنك أيضا إستعمال قلب نبات الصبار كدهان فعال على فروة الرأس أو القيام بمزجه مع زيت الزيتون ومن ثم يتم وضع المزيج على الشعر كحمام كريم ويترك لمدة ساعتين .

أما إذا كنت ترغبي في إستعمال الصبار كشامبو منظف للشعر يمكنك مزجه مع زيت جنين القمح وزيت ولبن جوز الهند وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو الناتج وستلاحظي النتيجة بنفسك .

كما يمكنك أيضا إستخراج المادة الهلامية من الصبار وبعد ذلك يتم وضعها على فروة الرأس بصورة مباشرة مع القيام بالتدليك المستمر وبعد ذلك يتم وضع قوطة على الشعر كما يمكنك الإستعانة بالهواء الساخن في هذا الغرض لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بصورة جيدة .

كما يمكنك أيضا الإستعانة بالصبار لتحضير وصفة طبيعية للتخلص من الشوائب والدهون بالإضافة إلى التخلص من البثور السوداء وتنقية البشرة وذلك عن طريق خلط الصبار بصورة جيدة مع مياه غلي البابونج مع الصبار جيدا وبعد ذلك يتم وضع المزيج على البشرة مرتين في اليوم صباحا ومساء ا وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة للحصول على بشرة نقية ونضرة وحيوية.