دليلك الشامل لتنظيف أدوات المكياج – كنز المعرفة

دليلك الشامل لتنظيف أدوات المكياج

دليلك الشامل لتنظيف أدوات المكياج
دليلك الشامل لتنظيف أدوات المكياج

دليلك الشامل لتنظيف أدوات المكياج

أدوات المكياج من أكثرالأشياء التي تلامس البشرة بصورة مباشرة لذا يجب على كل أنثى الاهتمام بالعناية الكافية لأدوات المكياج الخاصة بها للتأكد من نظافتها لأن هذه الأدوات تتراكم البكتيريا والجراثيم بداخلها مما يتتسبب في ضرر للبشرة, لذا نقدم لك اليوم دليل شامل لتنظيف أدوات المكياج والذي يتم إيضاحه من خلال السطور القليلة القادمة.

كيفية تنظيف أدوات المكياج

تنظيف فرشاة المكياج

إحرصي على غسل فرشاة المكياج بعد كل إستعمال إذا أمكن ذلك أو غسلها كل 15 يوم كحد أقصى حتى لايتراكم بها أي من الأوساخ أو الميكروبات التي قد لا تظهر للأنثى بشكل واضح ولكنها تصيبها بالكثير من الأضرار التي هي في غنى عنها.

حيث تتكون فرشاة المكياج من:

الشعر الطبيعي

وهذ الفرشاة تستعمل بشكل رئيسي لمساحيق البودرة ولتنظيف هذه الفرشاة يتم غسلها بمحلول مكون من الماء والصابون بمعدل حموضة محايد ثم تترك لتجف في الهواء الطلق مع مراعاة عدم وضعها بصورة عمودية فقد يتسبب ذلك في إتلاف الخشب الذي يحيط بشعيرات الفرشاة كما يمكنك أيضا وضع بلسم الشعرمرة شهريا على شعيرات الفرشاة للحفاظ على نعومتها.

الألياف الصناعية

تستعمل هذا الفرشاة بشكل رئيسي للمستحضرات الكريمية وللقيام بتنظيفها يتم غلسها بمحلول خالي من الكحول ويوجد العديد من المحاليل الفورية التي لا تحتاج إلى ماء فقط ضعي المحلول على الفرشاة ثم إمسحيها بفوطة نظيفة.

تنظيف إسفنجة المكياج

تعتبر الإسفنجة المصنوعة للإستعمال مرة واحدة هي الإسفنجة الأفضل ولكن إذا كنتي تستعملين الإسفنجة الأخرى إحرصي على التأكد من تعقيمها بصورة جيدة بسايل غسيل الأطباق وبخاخ كحولي كما يمكنك أيضا القيام بغسلها بشامبو الأطفال ثم شطفها بالمياه الفاترة جيدا ثم إتركيها لتجف في الهواء الطلق قبل قيامك بتخزينها أو إستعمالها مرة أخرى.

تنظيف أحمر الشفاه

عند قيامك بتنظيف أحمر الشفاه إحرصي على إستعمال قطعة قماش رطبة بعد قيامك بوضعها في محلول كحولي وبعد ذلك قومي بمسح أحمر الشفاه بها بلطف ويكفيكي القيام بهذه العملية مرة كل 4 أو 5 أشهر.

تنظيف حقيبة المكياج

حيث أن حقيبة المكياج من الأمور الهامة التي ينصح بالعناية بتنظيفها بصورة دورية حيث تقومين بالإحتفاظ بأدوات مكياجك بها فقط إحرصي على القيام بغسلها كل بضعة أشهر مع مراعاة القيام بمسحها من الداخل بواسطة إستعمال مناديل تنظيف البشرة أو مناديل رطبة.

الطريقة المثلى لتنظيف بقع المكياج الصعبة من على الملابس

تعد بقع المكياج من البقع الصعبة كثيرا التي يصعب إزالتها من على الملابس بسهولة وتعاني الكثير من الفتيات من هذه المشكلة ولكن الحل بسيط ينصح بنقع الملابس المتسخة بالميكاج في محلول مكون من الخل والماء وقطرات من عصير الليمون لبضع دقائق وبعد ذلك يتم إضافة المسحوق الخاص بتنظيف الملابس على البقعة المتسخة مباشرة وبعد ذلك قومي بدعك المنطقة المتسخة جيدا حتى تلاحظي اختفاء آثار البقة تماما وبعد ذلك يتم غسيل قطعة الملابس بعد ذلك بالصورة المعتادة.

ولتنظيف بقع أحمر الشفاه المزعجة كثيرا من على الملابس فقط يتم نقع كرة قطنية في سائل الأمونيا ثم يتم دعك المنطقة المتسخة جيدا قبل قيامك بغسلها في مياه حارة.

وأخيرا سيدتي ستحصلي على أدوات مكياج نظيفة ونقية وخالية من البكتيريا والجراثيم وآمنة على بشرتك وغير مضرة لها بطريقة سهلة وبسيطة وبدون عناء بعد إتباعك لهذا الدليل الشامل عن تنظيف أدوات المكياج حيث أن الحفاظ على الأشياء نظيفة يؤدي إلى نتائج أكبر في طريقة وضعها بشكل مثالي بالإضافة إلى صحة البشرة ونقائها وجعلها خالية من أي من العيوب.