رجل برأس كلب – كنز المعرفة

رجل برأس كلب

رجل برأس كلب
رجل برأس كلب

رجل برأس كلب

نرى الصبر هبة عظيمة جدا وهبنا بها الله عز وجل وقد هلكت شعوب بسبب قلة إيمانهم وصبرهم وأعظم مثال على الصبر هو أيوب عليه السلام فنجد أيات كثيرة تنتهي بعبارة إن صبروا لذا فالصبر صفة إن تحلى بها الفرد تميز كثيرا. فلنتعرف على قصة ملك حدثت منذ زمن بعيد عن حياة شخص شذ عن حكمه ونظامه وكاد يجن من تصرفاته ضد المملكة وله شخصيا فهذا الرجل كان يمثل كابوس له.

مكافئة الملك :

وبعد تفكير كثير من الملك أمر بأن يحضر إليه الحكماء ووزرائه لقاعة المؤتمرات لكي يصلوا لحل وخرجوا من هذا الإجتماع باعلان لكل المملكة وهو أن من يستطيع التخلص من هذا الرجل العاصي له ولأوامره سوف يتم عقد قرانه على الأميرة ذات الحسن والجمال وإنتشر هذا الخبر مثل سرعة البرق وعرف به كل شخص من شعبه وحاول الكثيرين التخلص منه نهائيا وفشلوا فشل مروع وفي يوم الكلب يدعى “بان قو ” عندما علم بالأمر عزم على تخليص الملك من هذا الحقير حتى يحصل على المكافأه الثمينة.

بان قو في مواجهة المتمرد :

وبالفعل توجه الكلب بان قو إلى هذا الرجل الذي ما إن رأه حتى استهزأ به كثيرا وادخله إلى بيته وكأنه حشرة ولا قيمة له وعندما أتت اللحظة الحاسمة نفذ بان قو مخططة وذلك عندما تأكد من إنه راح في نوم عميق قام و إنقض عليه وهجم به شر هجمة وفتك به وأخد رأسه وتقدم بها للملك وسط حشد كبير من الشعب وعندها أمر الملك بطعام وشراب لهذا الكلب المقدام الذي إخترق كل الحواجز وفاز على كل الشجعان بتحقيقه هذا النصر.

زواج الكلب من الأميرة :

ولكن هذا الكلب إعترض على هذه المكافأه فتعجب الملك من أمر هذا الكلب وقال له ماذا تريد إذن وأنا سوف أعطيك فطلب منه ما سبق ووعد به أمام جميع رعيته فانتهره وقال ألا ترى نفسك أنت كلب وتريد الزواج من أميرتي وجميلتي وكل شئ وفي تلك اللحظة قال للملك ضعني في إناء ذهبي لمدة سبعة أيام متتاليه وقتها سيتم تحولي لإنسان طبيعي مثل أي شخص وينتهي مفعول السحر. نفذ له الملك طلبه ووضعه في إناء الذهب ولكن الأميرة الحسناء خافت أن يختنق في هذا الإناء ورفعت الغطاء عنه و كان قد تحول جسده كله لجسد إنسان ماعد رأسه بقيت رأس كلب وذلك لتسرعها وعدم صبرها يوم أخر لذا عاشت تعاني من تسرعها هذا كثيرا وتحملت أن تعيش معه على حالته هذه بوجه كلب. هذه نتيجة قلة الصبر لذا عزيزي القارئ تحلى بالصبر في حياتك تسعد