سامسونج تستعد إطلاق هاتفها جالاكسي نوت 6 بشاشة منحنية – كنز المعرفة

سامسونج تستعد إطلاق هاتفها جالاكسي نوت 6 بشاشة منحنية

سامسونج تستعد إطلاق هاتفها جالاكسي نوت6 بشاشة منحنية
سامسونج تستعد إطلاق هاتفها جالاكسي نوت 6 بشاشة منحنية

سامسونج تستعد إطلاق هاتفها جالاكسي نوت 6 بشاشة منحنية

قام موقع هولندي بنقل معلومات عن مصادر يثق في دقتها بأن شركة سامسونج سوف تقوم بإطلاق نوعين من الهاتف اللوحي المنتظر جالاكسي نوت 6.

كما أكد الموقع الهولندي GSM\ HELPDESK أن شركة سامسونج لن تقوم بتقديم الهاتفين معا، ولكن سوف تقوم بإختيار أحدهما حتى تقوم بتقديمه من خلال حدث مهم في شهر أغسطس القادم من العام الحالي للكشف عن الهاتف المنتظر.

وفي العام الماضي قامت شركة سامسونج الكورية بتقديم الهاتف الذكي جالاكسي نوت 5, وكشفت الستار عن هاتف جالاكسي إس 6 إيدج بلس الذي يتميز بوجود شاشة منحنية من الأطراف بنفس قياس الهاتفين المقدمين, حيث قدمت سامسونج هذه الهواتف الذكية في حدث واحد.

ويرى الموقع الهولندي بأن شركة سامسونج سوف تقدم النوع التالي من هاتف جالاكسي نوت 6 يحتوي على شاشة منحنية, رغم أن شركة سامسونج كانت قد أكدت على عدم طرح سلسلة هواتف لهاتف جالاكسي إس 6 إيدج بلس.

ورغم عدم وجود تأكيدات على المواصفات التي يحملها الهاتف الجديد إلا ان هناك بعض التسريبات التي وصلت الموقع الهولندي عن مواصفات جالاكسي نوت 6 .

حيث يبدو أن الهاتف سيكون بشاشة Super AMOLED بطول 5.8 بوصة، ودقة الشاشة سوف تصل إلى 1440X2560 بكسيل، كما سيحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6جيجابايت، أما مساحة التخزين الداخلية فتصل إلى 32 جيجابايت، ويدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية.

أما الكاميرا الخلفية لهاتف جالاكسي نوت 6 فستكون بدقة 12 ميجابكسيل، مع وجود نفس التقنيات المتوفرة في هاتف جالاكسي إس 7 والذي قامت شركة سامسونج بإطلاقه في بدايات العام الحالي.

وبالنسبة للبطارية الملحقة بجهاز جالاكسي نوت 6 فستكون سعتها حوالي 4 ألاف ميلي أمبير\ ساعة.

وتقول التسريبات عبر الموقه الهولندي أن شركة سامسونج سوف تطرح نوعين مختلفين من المعالجات لكل هاتف منهما، حيث أن النوع الأول من الهاتف المنتظر سيكون معالج من إنتاج شركة سامسونج، أما النوع الثاني من الهاتف المنتظر فسيكون المعالج من إنتاج شركة مالكوم.