سامسونج تعلن عن تطوير نظارة الواقع الافتراضي المستقلة – كنز المعرفة

سامسونج تعلن عن تطوير نظارة الواقع الافتراضي المستقلة

سامسونج تعلن عن تطوير نظارة الواقع الإفتراضي المستقلة
سامسونج تعلن عن تطوير نظارة الواقع الافتراضي المستقلة

سامسونج تعلن عن تطوير نظارة الواقع الافتراضي المستقلة

تقوم شركة سامسونج كغيرها من الشركات بتطوير نفسها عن طريق تقديم تكنولوجيا جديدة تجذب بها الكثير من العملاء في جميع أنحاء العالم, خاصة وأن هناك اليوم الكثير من الشركات التي قد صعدت بقوة وبسرعة لتنضم إلى شركات القمة, ولذلك تلجأ الشركات لإنتاج ما هو أبعد من مجرد الأجهزة الذكية, ولذلك قد بدأت شركة سامسونج تتجه للواقع الإفتراضي, والذي تعد التكنولوجيا الخاصة به هي البوابة الجديدة للمستقبل, خاصة بعد انتشار الكثير من ألعاب الواقع الإفتراضي, وكذلك هناك العديد من القاعات التي تقدم لعملائها واقعا إفتراضيا بشكل رائع, وأصبحت هذه القاعات من أكثر القاعات طلبا من قبل الجمهور في جميع أنحاء العالم.

نظارة الواقع الافتراضي

فقد قامت شركة سامسونج الكورية بتقديم نظارة الواقع الإفتراضي بالتطوير الجديد, والتي يمكن استخدامها دون الحاجة إلى استخدام هواتف جالاكسي الذكية لكي تقوم بعرض تقنية للواقع الإفتراضي بشكل رسمي.

حيث قام إنجون ريهي في التصريح الذي أدلى به في مؤتمر المطورين الذي تتبناه شركة سامسونج, بالإعلان عن نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة والتي تقوم شركة سامسونج بالعمل عليها في الوقت الحالي, حيث أن هذه النظارة لن تعتمد على الهواتف الذكية وأنها سوف تكون نظارة متكاملة ومستقلة.

معلومات عن نظارة الواقع الإفتراضي

لم تقم شركة سامسونج بكشف الستار عن التفاصيل التقنية الدقيقة التي سوف تقوم بتشغيلها في نظارة الواقع الإفتراضي , ولكن كان هناك بعض المعلومات التي تم تسريبها والتي توضح أن النظارة الجديدة لن تختلف عن نظارة GEAR VR, ولكن الإختلاف سيكون في أن النظارة الجديدة سوف تحتوي على خاصية تتبع الحركة, كما هو الحال في التقنية المستخدمة في نظارتي HTC وOculus Rift.

وكانت خاصية تتبع الحركة من المميزات التي لم تشملها نظارة GEAR VR رغم أنها كانت تحتوي على تقنيات تجعلها لا تتصل بجهاز الكومبيوتر وهذا ما كان يعطي لمستخدم هذه النظارة مساحة أكبر في الحركة.

وترغب شركة سامسونج أن تقدم تقنية جديدة في نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة, حيث أنها تود إضافة أدوات تحكم للنظارة مثل حركة اليد والإيماءات, وذلك يعني الإستغناء عن خاصية اللمس في التقنيات المستخدمة في الواقع الإفتراضي.

تصريحات إنجون ريهي

كما أكد إنجون ريهي في التصريح الذي قد أعلنه في المؤتمر, أن شركة سامسونج سوف تعتمد على تقنية جديدة وهي تقنية HOLODECK والتي تقدم من خلالها فكرة جديدة لمشاهدة الواقع الإفتراضي, حيث أن هذه التقنية الجديدة لن تكون أبدا كما كانت في نظارة GEAR VR, حيث أن التقنية الجديدة ستعمل بتقنية خاصة للواقع الإفتراضي وتعتمد على ميزة الوايرلس.

لم تقم شركة سامسونج بتقديم أي معلومات أخرى عن نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة, ولم تقم أيضا بتحديد موعد لتقديم معلومات جديدة عن التقنية الجديدة التي سوف تقوم الشركة باستخدامها.

نظارة GEAR VR

ولكن سوف تبقى نظارة GEAR VR محط إهتمام شركة سامسونج في الفترة الحالية خاصة بعد أن قامت شركة سامسونج بإصدار الكاميرا الجديدة GEAR- 360 في الفترة الأخيرة, حيث سوف يبقى الواقع الإفتراضي هومن أهم الأمور التي تصب شركة سامسونج تركيزها عليها, خاصة أن بعد أن قامت شركة سامسونج بإطلاق الكاميرا ونظارة الواقع الإفتراضي والذي أدى ذلك إلى حدوث منافسة شديدة بين شركة سامسونج و شركة Oculus, وهو الأمر الذي كان متوقعا من الشركتين, والذي أدى في نهاية الأمر إلى حدوث تحالف بين الشركتين ليعملان معا على إنتاج نظارة الواقع الإفتراضي GEAR VR وإطلاقها إلى جميع أسواق دول العالم لتكون بداية لتطوير تقنيات الواقع الإفتراضي وتقديم ما هو جديد إلى الأسواق مرة أخرى.