شاي التنحيف – كنز المعرفة

شاي التنحيف

شاي التنحيف
شاي التنحيف

شاي التنحيف

هل سمعت من قبل عن استخدام الشاي في التخسيس؟، وهل سمعت عن شاي التنحيف في الإعلانات من قبل؟، والحقيقة أنه نعم يمكنك إنقاص الوزن بالشاي، لقد أظهرت الدراسة بعد الدراسة أنه يوجد أنواع من الشاي لها القدرة على التخسيس وإنقاص الوزن، ذلك بالإضافة فوائد كبيرة من شرب أعشاب الشاي، فمن المعروف أن بعضها لتخفيف آلام المعدة ولتخفيف الغثيان والقلق والهدوء، وأيضا تحسين النوم.

فمن المعروف بعضها للمساعدة في التخلص من السموم في الجسم، وانخفاض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومكافحة السرطان، وتحسين صحة القلب، وهناك أنواع من الشاي التي تعود بالنفع على فقدان الوزن ، وتعرف بشاي التخسيس.

يمكن أن يساعد شاي التخسيس في تقليص الخلايا الدهنية بك، وانفجار الدهون في الجسم وكذلك تقليص حزام البطن، وهذه هي النتيجة المرجوة؟، ويجب ألا تدع النظام الغذائي وممارسة الرياضة والذهاب خارج النافذة ولمجرد أنك تشرب بضعة أكواب من الشاي يوميا.

أشهر أنواع شاي التنحيف

الشاي الأبيض

يعتبر الشاي الأبيض في نهاية مطاف النظام الغذائي هو شاي، وأنه يمنع تكوين الخلايا الدهنية الجديدة، حسب دراسة نشرت في دورية التغذية والتمثيل الغذائي، وهو يساعد على تحطيم الدهون الموجودة في الجسم التي يتم تخزينها، يساعد الشاي الأبيض على تقليص هذه الخلايا الدهنية الموجودة حيث أنها غنية بمضاد للأكسدة وتؤدي هذا المضادات للإفراج عن الدهون من الخلايا، الأمر الذي يساعد على تسريع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر الشاي على EGCG المضادة للأكسدة، وله خصائص في حرق الدهون، كما يفيد محيط الخصر لديك، ويمكن أن تحتسي بضع كؤوس من ذلك الشاي يوميا فهو يساعد في تزيد سرعة الأيض وكذلك زيادة الإفراج عن الدهون من الخلايا مثل الشاي الأبيض، وتساعد هذه العملية على تسريع قدرة الكبد حرق الدهون الخاص بك، كما تحول الدهون إلى طاقة.

شاى المريمية

يتكون هذا النوع من الشاي من أوراق شجيرة المريمية والتي تحتوي على مادة البوليفينول القوية وفلافونيدات، كما يقال أن هذه المواد الغذائية هامة لمنع تشكيل خلايا الدهون الجديدة بنسبة تصل إلى 22 %.

شاى أولونج

يعتبر شاى الأولونج بع العديد من مضادات الأكسدة والبوليفينول، ويوصف أولونج بإعتباره الشاي التخسيس المثالي، وهذا الشاي الصيني التقليدي يشبه الشاي الأخضر، ولكنه معالج بشكل مختلف.

شاى التوت

عليك كبح شهوة تناول الطعام مع شاى التوت، والعنب البري هي أحد أقارب التوت كما له خواص غذائية مماثلة، تشير الدراسات إلى ذلك الشاي بمضادات الأكسدة الغنية ولا يساعد فقط كبح شهوة تناول الطعام، ولكنه وهو يوازن نسبة السكر في الدم، كما يساعد على محاربة الإلتهابات ويهزم الإنتفاخ.

شاي الليمون

الليمون هو أفضل غذاء، وفي الصباح قبل أى شى قم بإحتساء كوب من الشاي الليمون، ويمكن مساعدة السموم الضارة في التدفق، وكذلك تحقيق التوازن بين مستوى درجة الحموضة في الجسم، وتقوية جهاز المناعة، وتحسين الهضم، وتغلب على انتفاخ البطن، ومكافحة السرطان.

شاي النعناع

وهو شراب وشم النعناع عبارة عن كوب طويل القامة يتصاعد منه بخار شاي النعناع الساخن وكان معروف لقمع الشهية وقتل الرغبة الشديدة للأكل، ولقد وجدت إحدى الدراسات والتي نشرت في مجلة الأعصاب وطب العظام والأشخاص الذين يشمون النعناع كل ساعتين فقدوا في المتوسط من 5 باوند في الشهر.

شاي الزنجبيل

إن الزنجبيل هو واحد من أصح التوابل لصحتك، ويساعد على الهضم، ويشجع حركات الأمعاء صحية، كما يحارب الزنجبيل الإنتفاخ المتسببة من الإلتهاب، والقيام بإنتزاع كوب من شاي زنجبيل واحتسيه وستكون نحيل.

الشاي الأسود

تقلل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود من الدهون، الأمر الذي يساعدك على التخلي عن بعض الوزن الزائد، ويقال أن المستويات العالية من الكافيين في ذلك النوع من الشاي لتعزز فقدان الوزن وتعزز الأيض.

فوائد الشاي الأسود و خسارة الوزن لا تنتهي، عولى الرغم من أن الدراسات تشير إلى الشاي الأسود، له تأثير مهدئ على الجسم، عند إبقاء مستويات التوتر، والتي تقلل من كمية الكورتيزول وهو هرمون التوتر في الجسم، وهذا الهرمون سوف يقوم بتخزين هذه الأحماض الدهنية في بطنك، وتعد الخلايا الدهنية المخزنة ليست سيئة بما فيه الكفاية، وأنها يمكن أن تؤدي إلى شهوة تناول الطعام، فهذا بالتأكيد له أثر غير مرغوب.