طرق التخلص من الضغط النفسي قبل الزفاف – كنز المعرفة

طرق التخلص من الضغط النفسي قبل الزفاف

طرق التخلص من الضغط النفسي قبل الزفاف
طرق التخلص من الضغط النفسي قبل الزفاف

طرق التخلص من الضغط النفسي قبل الزفاف

مرحلة ما قبل الزفاف للعروسة

يوم الزفاف هو اليوم الذي تحلم به كل عروس وترغب في أن تظهر دائما في أبهى طلة، وتمر فيما قبل هذا اليوم بالعديد من الضغوطات التي تشمل التجهيزات المختلفة من شراء الأشياء التي تحتاجها في الزفاف أو التجهيزات الخاصة بالمنزل والفرح مما يكون له أثر كبير من التعب عليها، ولكن بالإضافة إلى كل هذا التعب فأكثر ما يسيطر على العروس في هذه الفترة هي الخوف والقلق والتوتر من بدء حياة جديدة مختلفة والخوف من مظهرها الذي لا تعلم كيف سوف يكون في هذا اليوم وحياتها هل ستكون سعيدة أو غير ذلك، ومع كل هذا الخوف والتوتر تحاول جاهدة أن تسيطر على أعصابها لتكمل ما يتواجد لديها من مهام ولذلك فهي تحتاج للعديد من الطرق التي تساعدها على التخلص من الضغط النفسي قبل الزفاف.

كيف تتخلص العروس من الضغط النفسي

الرياضة

يجب أن تهتم العروس في هذه الفترة بالرياضة حيث أنها بجانب أنها تساعدها على الحفاظ على جسمها وإعطائها المرونة والحيوية والنشاط إلا أنها أيضا تساعدها على التخلص من التوتر بالاسترخاء الذي تحصل عليه بعد أداء الرياضة حيث أنها تساعد على تصفية الذهن من كافة الأمور التي تشغله وتعطي طاقة أكبر للاستمرار في تكملة المتطلبات التي تحتاج إليها العروس.

تمارين التنفس

يؤدي كثرة التوتر وحالة الضغط النفسي قبل الزفاف إلى إصابة الفتاة بالكثير من المتاعب والآلام والذي يحدث نتيجة لصعوبة وصول الأكسجين إلى العقل وأكثر ما يساعد في ذلك هي تمارين التنفس حيث أنها تساعد على تهدئة الفتاة من خلال الوصول إلى الراحة للعقل وتؤدي إلى الوصول إلى حالة من الاسترخاء تساعد على زيادة القدرة على التفكير بشكل مرتب ومنظم دون أي ضغوط.

شرب المياه

يجب أن تهتم الفتاة عند تعرضها لحالة الضغط النفسي قبل الزفاف بشرب المياه حيث أنها تساعد على تحقيق الاسترخاء لكافة أجهزة الجسم فتساعد على إزالة الشوائب التي تنتج نتيجة للتوتر الشديد والذي يظهر أثره على البشرة ويؤدي إلى إصابتها بالحبوب والبثور وتساعد أيضا على التخلص من آلام المعدة التي تأتي نتيجة للقلق أيضا.

التدليك

يعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها الفتاة قبل الزفاف للتخلص من الضغط النفسي حيث أنه يساعد على الاسترخاء فمن الممكن لها أن تقوم بالذهاب إلى أحد المراكز المختصة لذلك لأنه بقيامها بهذا الشيء سوف تكون لديها فرصة أكبر للتفكير في الأشياء المتبقية لها دون توتر أو قلق.

نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر قبل الزفاف

يجب أن تتوقف الفتاة عن العد المستمر للأيام المتبقية على الزفاف لأن هذا التصرف بالطبع يزيدها مزيد من القلق حيث أنها تشعر دائما بالخوف الشديد الذي يصيبها بالمزيد من الآلام.

من المهم للغاية أن لاتقوم العروس بتقسيم المهام المتبقية والمطلوبة منها على حسب الوقت بل عليها أن تقوم بتقسيمها على حسب الأهمية فتبدأ بالأكثر أهمية ثم الأقل أهمية دون النظر إلى الوقت المتبقي حتى لا تصاب بالقلق لأنها بذلك سوف تزداد قدرتها في أنها سوف تستطيع أن تنجز كافة الأشياء التي تحتاج إليها .

على العروس أن تقوم بمكافأة نفسها بشيء تحبه إذا استطاعت أن تنجز المهام المطلوبة منها فهذا يساعدها بشكل كبير على الإحساس بالراحة والتخلص من جزء كبير من التوتر.

يجب أن تقوم العروس بتخصيص يوم من الأيام المتبقية قبل الزفاف بلا أي تفكير في الزفاف أو التحضيرات والتجهيزات ويكون هذا اليوم للخروج والتنزه مع الأصدقاء والتحدث إليهم في مختلف الأمور بعيدا عن الزفاف كما كانت تفعل في السابق فهذا يساعدها على نسيان القلق ويعطيها قدرة أكبر على استعادة التفكير بنشاط.

من المهم للغاية أن لا تحاول العروس أن تستمع إلى صديقاتها اللاتي يعرفن بنظرة التشاؤم والإحباط والأفكار المقلقة، وعليها أن تحاول تجاهل كلامهم وآرائهم وأن لا تضعها في تفكيرها لأن هذا يصيبها بالمزيد من الإحباط الذي يعوقها عن الوصول للراحة والهدوء من القلق.

على الفتاة أن تكون أكثر ثقة في نفسها وذاتها وأن الأشياء التي لم تستطع إنجازها في الوقت الخاص بها أنه سوف تأتي المزيد من الفرص التي تستطيع إنجازها بها لأن هذا التفكير العقلاني تستطيع أن تتخلص من الضغط النفسي والتوتر المسيطر عليها والذي قد يعوقها أيضا عن أداء بقية المهام المطلوبة منها.