تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي – كنز المعرفة

تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي

تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي
تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي

طرق تنسيق الملابس للرجال

إن المظهر الخارجي لكل منا والاهتمام به من الأمور التي لا يجب التقصي فيها أو إغفالها، فالمظهر الخارجي للإنسان يحدد الكثير من جوانب شخصيته، والمظهر الخارجي للرجل من ملابسه وعنايته بنفسه لا يقل أبدا في أهميته عن اهتمام المرأة بمظهرها والعناية به وذلك على عكس ما يعتقد الكثيرون، وذلك أن الرجل بطبيعة الحال يتعرض للتعامل مع المجتمع بشكل أكبر من تعامل المرأة خاصة في مجتمعاتنا الشرقية، من هنا كان اهتمام الرجل بمظهره من الأمور الضرورية التي لها كبير الأثر على حياته وحياة أسرته.

وفيما يلي نضع بين يديك مجموعة من القواعد التي تساعدك على اختيار وتنسيق ملابسك:

أولًا: تحديد نوع الملابس على حسب المناسبة:

كلنا يعرف أن لكل مناسبة من المناسبات الاجتماعية وكل مجال من مجالات الحياة يقترن به نوع معين من الملابس يجب الالتزام به، ففي مجال العمل يفضل ارتداء الملابس التي تضفي عليك صفة الرسمية ، وباختلاف مجال العمل تختلف الملابس المناسبة، فإذا كنت تعمل عملًا مكتبيًا شديد الرسمية مثل( أستاذ جامعي أو محامي أو موظف في أحد البنوك) فمن المستحب أن تلتزم قدر الإمكان بارتداء البدل فإن ذلك من شأنه أن يضفي عليك الرسمية المطلوبة لمجال عملك دون عناء.

أما إذا كنت تعمل في مجالات أقل رسمية مثل مجال التسويق أو الدعاية والإعلان أو الصحافة أو كنت طالبًا بالجامعة فمن المفضل ارتداء الملابس العملية التي تمنحك الحرية في الحركة والتنقل، والملابس المثالية هنا هي القميص مع البنطلون أو تيشرت مناسب مع بنطلون من الجينز .

وعلى كل حال يجب مراعاة الالتزام بالألوان الداكنة نوعًا لتتناسب وأجواء العمل .

ولا يفضل أبدًا ارتداء الملابس ذات الألوان المتعددة مثل القمصان المزينة برسومات وزخارف في مجال العمل.

أما عن الملابس اللازمة للمناسبات الاجتماعية فتختلف أيضًا على حسب نوع المناسبة فإذا كنت مدعو إلى حفل زفاف أحد الأقارب أو الأصدقاء فيجب ارتداء بدله مناسبة مع ربطة عنق ذات لون مبهج و ساعة مميزة.

أما إذا كانت المناسبة تتسم بالخصوصية مثل دعوة على الغذاء لدى أحد أقاربك أو الخروج في رحلة مع أسرتك فلا بأس من ارتداء ملابس كجوال مثل بنطلون من الجينز مع قميص فاتح اللون أو الجينز مع تيشرت مناسب.

مع مراعاة ارتداء حذاء رياضي مريح عند الخروج إلى أحد الرحلات مع الأسرة أو الأصدقاء ليتناسب مع الملابس الكجوال، وكذلك ساعة يد مناسبة وعدم إغفال نظارة الشمس والرونق الذي تضفيه على مظهرك.

تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي
تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي

كيف تختار ألوان ملابسك

يؤدي عدم معرفة البعض بقواعد اختيار ألوان الملابس إلى الوقوع في أخطاء كبيرة تجعل من إطلالتهم غير مناسبة وتفتقد للذوق، ولا شك أنك تتمنى أن تكون دائمًا مميزًا ومثيرًا لإعجاب وتقدير الآخرين بأناقتك، لذلك يجب عليك إتباع القواعد الآتية في اختيار ملابسك:

تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي
تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي

الاعتماد على عجلة الألوان في تنسيق ملابسك والتي توفر لك الكثير من البدائل لتنسيق الألوان بشكل رائع، فهي تقترح عليك العديد من أزواج الألوان التي تتماشى مع بعضها، مثل: ( الأزرق مع البرتقالي) و( الرمادي مع الوردي) أو ( الرمادي مع الأحمر الداكن)و (الأصفر مع الأزرق البترولي).

مراعاة اتفاق الحذاء والحزام في لون واحد.

إذا قررت ارتداء قميص مخططا أو مزين بالمربعات يجب أن يكون لون البنطلون هو أحد الألوان الموجودة في القميص.

تحديد اللون على حسب حجم الجسم ، فإذا كان جسمك يميل إلى الامتلاء يفضل ارتداء الألوان القاتمة فهي تجعل الجسم يبدو أقل حجمًا والعكس فإذا كان جسمك يميل إلى النحافة فمن المفضل ارتداء الألوان الزاهية لفاتحة.

تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي
تنسيق الملابس للرجال : كيف انسق ملابسي