طرق طبيعية آمنة للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة – كنز المعرفة

طرق طبيعية آمنة للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة

طرق طبيعية آمنة للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة
طرق طبيعية آمنة للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة

طرق طبيعية آمنة للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة

مما لا شك فيه أن البشرة النقية الخالية من التجاعيد المزعجة حلم كل أنثى تسعى للوصول إليه بشتى الطرق حيث أن التجاعيد تتسبب في إفساد جمال ونضارة البشرة وتظهر الأنثى أكبر بكثير من سنها، وهي بالطبع تظهر للعديد من الأسباب المختلفة التي من الممكن تكون بعضها ناتج عن العوامل الوراثية أو ناتج عن التوتر والقلق أو الإستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية آمنة للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة والتي يتم التعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

طرق طبيعية آمنة للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة

الطريقة الأولى

وصفة الجزر حيث يدخل الجزر في تحضير أنواع عديدة من الكريمات المضادة للشيخوخة فيتميز الجزر بغناه بفيتامين ” أ ” وتستعمل وصفة كما يلي:

يتم هرس الجزر جيدا وبعد ذلك يوضع على بشرة الوجه ثم يدلك بلطف وبعد ذلك يترك على الوجه لمدة ما بين 20 إلى 30 دقيقة ومن ثم يتم شطف الوجه جيدا بالمياه الدافئة.

الطريقة الثانية

كل ما تحتاجين إليه

ملعقة كبيرة من طحين الذرة.
ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة الاستعمال

يتم إضافة العسل إلى طحين الذرة وبعد ذلك يتم الخلط بصورة جيدة ثم يتم وضع الخليط على الوجه والرقبة ثم يترك الخليط حتى يجف تماما وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر جيدا.

فهذا الخليط يتميز باحتوائه على طحين الذرة الذي يساعد على تنظيف البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العسل أيضا الذي يعمل على ترطيب البشرة، ويرجع ذلك لغناه بالكثير من المكونات الطبيعية المفيدة كثيرا للبشرة ويعد هذا الخليط ملائم كثيرا لصاحبات البشرة الدهنية.

الطريقة الثالثة

كل ما تحتاجين إليه

خلاصة نبات الصبار.

طريقة الاستعمال

يتم وضع خلاصة الصبار على منطقة الرقبة والوجه ثم يتم تدليكهما بلطف حتى التأكد من أن البشرة قد أمتصت خلاصة الصبار تماما وبعد ذلك يترك على البشرة لمجة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر جيدا ثم ضي على بشرتك الكريم المرطب.

فخلاصة نبات الصبار تعد من أكثر المواد الطبيعية المفيدة التي تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل حيث أنها تعمل على ترطيب البشرة وتحميها من التجاعيد المزعجة.

الطريقة الرابعة

كل ما تحتاجين إليه

قطعة صغيرة من الزبدة الخالية من الملح ” تكون بحجم عين الجمل “
3 ملاعق كبيرة من زيت الورد.

خطوات التحضير

ضعي الزبدة في إناء على النار حتى تذاب تماما وبعد إذابتها قومي بإضافة إليها زيت الورد ومن ثم إخلطيهم جيدا معا، وبعد ذلك ضعي المزيج الناتج في زجاجة نظيفة ومعقمة وبغطاء محكم، ثم ضعي الزجاجة في الثلاجة حتى يبرد المزيج.

ملاحظة هامة

يستعمل هذا المزيج فقط للعناية بالجسم لأن الزبدة وزيت الورد من المواد القوية جدا على البشرة مع الحرص على أن يستعمل على بشرة نظيفة تماما بعد القيام بإزالة شعر الجسم الزائد بصورة جيدة، وبعد القيام بوضع هذا المزيج على الجسم ينصح بإستعمال الصابون المغربي واللوفة المغربية وذلك لتنظيف الجسم بصورة جيدة ومع المداومة على إستعمال هذا المزيج سوف تلاحظي نضارة جسمك ونقائه وخلوه من التجاعيد المزعجة كثيرا.

وأخيرا بالإضافة إلى كل ما سبق عليك سيدتي أيضا الاهتمام كثيرا بنظافة جسمك وخاصة في فصل الشتاء بصورة دورية ولا تجعلين الجو البارد سبب من أسباب إهمال العناية بالجسم وعليك الحرص أيضا على الجمال والنضارة والجاذبية.