طرق طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة – كنز المعرفة

طرق طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة

طرق طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة
طرق طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة

طرق طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة شحوب البشرة مما تؤثر هذه المشكلة كثيرا على نضارة ونقاء بشرتهن وجمال وجاذبية إطلالاتهن، ويبحثن كثيرا في كافة الطرق المتاحة لديهن للحصول على طرق تساعد في التخلص من هذه المشكلة المزعجة والتمتع ببشرة جميلة ونضرة وأكثر نقاء وحيوية، لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة والتي يتم التعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

طرق طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة

الثلج

المكونات المطلوبة

كريم مرطب.
مقدار من مكعبات الثلج.

طريقة الاستعمال

ضعي مقدار من مكعبات الثلج داخل الإناء ثم إتركيه جانبا حتى يذوب الثلج وبعد ذلك قومي بوضع كريم مرطب على وجهك لتتجنبي مملامسة المياه الباردة على وجهك بصورة مباشرة، وبعد ذلك قومي بتغطيس وجهك داخل إناء المياه الباردة ومن ثم تكرر هذه العملية عدة مرات وبعد ذلك يتم تجفيف وجهك بواسطة استخدام فوطة ناعمة وذلك لإزالة آثار الكريم من على بشرتك.

البرتقال

المكونات المطلوبة

عصير نصف برتقالة.

3 ملاعق من عسل النحل.

طريقة التحضير والاستعمال

اخلطي العسل مع عصير البرتقال بصورة جيدة، وبعد ذلك قومي بتسخين الخليط الناتج على نار هادئة ومع ملاحظة بداية ذوبان العسل يتم رفع الخليط من على النار ثم يترك الخليط جانبا حتى يبرد ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعد مضي الوقت يتم إزالة الخليط من على الوجه بواسطة قطعة من القطن مبللة بمياه فاترة فهذا الخليط يعمل على إنعاش البشرة الشاحبة، لذا ينصح بتكرار وضع هذا الخليط على الوجه لعدة مرات أسيوعيا للحصول على نتائج مرضية.

الفراولة

المكونات المطلوبة

100 جرام من الفراولة المهروسة.

ملعقة صغيرة من عسل النحل.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الخطوات

اخلطي المكونات المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدا لتحصلي على خليط متماسك، وبعد ذلك ضعي الخليط على بشرتك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدا بالمياه الفاترة حيث تعمل الفرولة على إخفاء إرهاق وإجهاد البشرة.

الحليب

كل ما تحتاجين إليه

3 ملاعق من العسل.

2 ملعقة من الحليب الطازج.

الخطوات

يوضع الحليب والعسل معا في وعاء ثم يتم الخلط جيدا، وبعد ذلك ضعي الخليط الناتج على بشرتك لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالمياه الفاترة، ومن ثم جفيفه بواسطة قطعة قطن مبللة بماء الورد.

الخيار

تتعدد طرق إستعمال الخيار لعلاج مشكلة البشرة الشاحبة والتي من بينها :
الطريقة الأولى

كل ما تحتاجين إليه

ثمرة خيار.

الطريقة

قطعي ثمرة الخيار إلى حلقات وبعد ذلك ضعيها مباشرة على بشرتك.

الطريقة الثانية

كل ما تحتاجين إليه

نصف فنجان من الخيار المبشور.

2 ملعقة صغيرة من حليب البودرة.

بياض بيضة.

خطوات التحضير

يتم خلط كافة المكونات السابقة معا جيدا للحصول على عجينة رقيقة، وبعد ذلك يتم وضع العجينة على بشرتك، ثم إتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعد مرور الوقت يتم شطف البشرة جيدا بالمياه الدافئة ومن ثم المياه الباردة لقفل المسامات، حيث يتميز الخيار بالعديد من الفوائد الصحية الرائعة فهو يعمل كقابض طبيعي لمسامات البشرة كما أنه يساهم في تغذية البشرة.

وفي النهاية ومع اتباع الطرق الطبيعية للحفاظ على البشرة وجعلها صافية وناعمة تشعر الأنثى دائما بالفخر والراحة حيث أن بشرتها هي مصدر إشراقتها وهي التي تجعلها تظهر بمظهر رائع وجذاب وتعطيها الثقة بالنفس التي تساعدها على تحقيق ذاتها، وأيضا استعمال الطرق الطبيعية يعطيها أمان أكبر في أنها لا تتسبب في أي من الأضرار بالنسبة لها، كما من الممكن أن يحدث لها في حالة استخدام المواد الصناعية.