طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس – كنز المعرفة

طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس

طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس
طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس

طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس

تعرض العديد من الفتيات والسيدات في فصل الصيف وبالأخص في فترة الذروة التي تكون فيها درجة الحرارة عالية مما يتسبب ذلك في إصابة البشرة بالحروق مما يؤثر ذلك على لون البشرة وعلى نضارتها وحيويتها مما جعل الأنثى تصاب بالإحباط والقلق وتبحث دائما وفي شتى الطرق عن كل ما يساعدها في حل هذه المشكلة ولكن في كثير من الأحيان تفضل الأنثى اللجوء إلى الطرق الطبيعية الآمنة والتي لا تترك أي آثار جانبية أو أضرار على البشرة بعيدا عن المستحضرات التجارية التي تحتوي أغلبها على مواد كميائية تضر البشرة أكثر ما تنفعها بالإضافة أيضا إلى ثمنها الباهظ لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس

قناع العسل

وذلك عن طريق القيام بخلط معلقة كبيرة من كل من العسل وعصير الليمون والحليب المجفف مع نصف معلقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وتخلط المكونات معا جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الرقبة والوجه ويترك على البشرة حتى يجف تماما وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياه الدافئة .

قناع الزبادي والليمون والخيار

يتم إستعمال الخيار المبشور مع كمية قليلة من الزبادي والقليل من عصير الليمون والقليل من الكركم ثم ضعي المكونات معا في وعاء مناسب الحجم وبعد ذلك يتم خلطهم بصورة جيدة وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة لمدة ربع ساعة فهذا القناع يتميز بفعاليته الكبيرة في علاج حروق الشمس والتخلص من آثارها تماما بالإضافة إلى تفتيح البشرة .

شرائح البطاطس

يمكنك وضع شرائح البطاطس النيئة على وجهك ثم اتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة مما يساعد ذلك على التخلص من مشكلة حروق الشمس المزعجة بشكل طبيعي وفعال .

قناع النعناع

وذلك عن طريق فرم بعض من أوارق النعناع الطازجة مع كمية قليلة من المياه للحصول على عجينة خفيفة وبعد ذلك يتم وضع العجينة الناتجة على البشرة بصورة يومية .

قناع الصبار

يمكنك وضع كمية قليلة من نبات الصبار على بشرتك وبعد ذلك يتم تركها على البشرة لمدة 20 دقيقة يوميا مما يساهم هذا في التخلص من آثار الحروق المزعجة في وقت قليل .

قناع البابايا

يعمل قناع البابابا على علاج حروق الشمس كما أنه يعمل على تفتيح البشرة البشرة وذلك عن طريق هرس نصف ثمرة من البابايا ثم يتم وضعها على البشرة وتترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة .

قناع الزبدة والطماطم

مكونات هذا القناع :

معلقة من عصير الطماطم .

5 معالق من الزبدة الطازجة .

طريقة التحضير والإستعمال

إخلطي جميع المكونات السابقة في معاء مناسب الحجم معا جيدا وبعد ذلك يتم وضعه على البشرة بواسطة إستعمال قطعة من القطن كما يمكنك أيضا وضع هذا القناع على رقبتك فهذا القناع يعمل على نقاء البشرة والحصول على بشرة رائعة ويساعد أيضا على التخلص من حروق الشمس .

قناع الشوفان والزبادي

مكونات القناع :

كوب من الزبادي الطبيعي .

نصف كوب دقيق شوفان .

كما يمكنك إضافة القليل من العسل وبضع قطرات من الليمون إذا كنتي تتمتعين ببشرة جافة .

خطوات التحضير

قومي بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدا ثم قومي بوضعها على وجهك ثم تترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم يتم شطف الوجه بالمياه الدافئة .

وأخيرا ستحصلين على بشرة صافية ونقية وأكثر حيوية وخالية من حروق الشمس بكل سهولة وبدون عناء بعد تجربتك لـ طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس.