طرق فعالة للتخلص من التجاعيد المزعجة – كنز المعرفة

طرق فعالة للتخلص من التجاعيد المزعجة

طرق فعالة للتخلص من التجاعيد المزعجة
طرق فعالة للتخلص من التجاعيد المزعجة

طرق فعالة للتخلص من التجاعيد المزعجة

تعتبر تجاعيد العين من أحدى علامات التقدم في العمر وهي من المشكلات المزعجة التي تواجهها جميع الناسء مما يقمن بالبحث عن طرق فعالة وطبيعية وآمنة للعناية ببشرتهن والحفاظ عليها مشرقة ونضرة وخالية من التجاعيد المزعجة لذا نقدم لك اليوم طرق فعالة للتخلص من التجاعيد المزعجة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

طرق فعالة للتخلص من التجاعيد المزعجة

الخيار وزيت الزيتون :

وذلك عن طريق مزج شلاائح الخيار مع زيت الزيتون بصورة جيدة وبعد ذلك يتم إستعمالها على العينين وفي محيطهما كالكمادات وبعد ذلك يتم تركها لمدة 20 دقيقة .

العسل :

يمكنك إستعمال العسل على البشرة المحيطة بالعين ثم يتم تركه طوال الليل للتخلصين من التجاعيد والعيون المرهقة .

عصير البرتقال :

وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير البرتقال الطازج وبعد ذلك يتم مسح بها منطقة أسفل العينين ويتم تكرار هذه العملية مرتين في اليوم وستلاحظين الفرق المذهل في خلال أسابيع قليلة .

الموز :

وذلك عن طريق القيام بهرس ثمرة الأفوكادو ومن ثم يتم دهن الجفون والمناطق المحيطة بالعين بها وتترك لعدة دقائق حتى تمتص البشرة الزيت الذي يوجد بها وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد .

زيت الخروع :

يعتبر زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من مشكلة تجاعيد العينين وذلك من خلال إستعمال زيت الخروع النقي للقيام بتدليك منطقة أسفل العينين للتخلص من التجاعيد المزعجة كثيرا .

الجزر :

حيث يدخل الجزر في تحضير الكثير من الكريمات المضادة للشيخوخة ويرجع ذلك لإحتواء الجزر على فيتامين ” أ ” كما يمكنك إستعماله كماسك كالتالي :

يتم هرس الجزر جيدا ومن ثم يتم وضعه على البشرة ثم يتم تدليك البشرة بلطف ثم يتم تركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ .

وصفة الشوفان والقشدة :

كل ما تحتاجين إليه :

نصف معلقة من القشدة .

ربع كوب من دقيق الشوفان .

طريقة التحضير

يتم خلط القشدة مع الشوفان جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ثم يترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء .

تتميز هذه الوصفة على أنها تساعد على تقشير البشرة وتعمل على التخلص من الشوائب وتساعد على توحيد لون البشرة ويعمل أيضا على إزلة خلايا الجلد الميتة ولكن هذه الوصفة لا تناسب البشرة الدهنية .

خلاصة نبات الصبار :

كل ما تحتاجين إليه :

خلاصة نبات الصبار .

الخطوات

يتم وضع خلاصة نبات الصبار على منطقة الوجه والرقبة وبعد ذلك يتم تدليكهما بلطف حتى التأكد من إمتصاص البشرة للخلط تماما ثم يتم تركه لمدة 30 دقيقة من ثم يتم نزعه وبعد ذلك يتم وضع مرطب للبشرة حيث تعد خلاصة نبات الصبار من أكثر المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة أنواع عديدة من مستحضرات التجميل فخلاصة نبات الصبار تعمل على ترطيب البشرة وتحميها من الجاعيد المزعجة .

وصفة الذرة بالعسل :

كل ما تحتاجين إليه :

معلقة كبيرة من عسل النحل .

معلقة كبيرة من دقيق الذرة .

خطوات التحضير

يتم إضافة العسل إلى دقيق الذرة وبعد ذلك يتم الخلط جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة وبعد ذلك يتم تركه حتى يجف الخليط تماما وبعد ذلك يتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر للتخلص من آثار الخليط وللحصول على بشرة نقية ونضرة وخالية من الشحب .