طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي – كنز المعرفة

طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي

طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي
طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي

طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي

مما لا شك فيه أن الأحذية ذات الكعب العالي من الأمور التي عنها لأي أنثى سواء كان ذلك في الحياة اليومية أو في المناسبات الخاصة أوفي السهرت لكن مع إنتهاء اليوم يبدأ الشعور بالآلام الشديدة للقدمين حيث أن إرتداء هذه أحدذية الكعب العالي بعدة ساعات تتسبب في الشعور بالآلام لبضعة أيام متتالية لذا نقدم لك اليوم طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي

مكعبات الثلج :

إستعمال بعض من مكعبات الثلج على القدمين يعمل على علاج سحري وفعال لتهدئة الآلام سريعا لذا يتم ترك مكعبات الثلج على القدمين لمدة 15 دقيقة مما يساهم ذلك في التخلص من إنتفاخات وآلالام القدمين كما يمكنك أيضا إستعمال قطعة من الثلج للقيام بتدليك القدمين بها لبضع دقائق .

المياه الدافئة :

وذلك عن طريق القيام بنقع القدمين في المياه الدافئة لمدة ما بين 15 _ 20 دقيقة مع القيام بإضافة كمية قليلة من ملح البحر أو الملح الإنجليزي للتخلص من الآلام بصورة سريعة فهذا لا يعمل فقط على الشعور بالراحة ولكن يعمل على منع جفاف الكعبين وتشققات القدمين أما إذا كنت تعانين من مشكلة رائحة القدمين المزعجة يمكنك القيام بإضافة كمية قليلة من الخل الأبيض للمياه الدافئة .

الترطيب :

تعتبر منطقة الكعبين من أكثر مناطق الجسم المعرضة للخشونة والتشققات وذلك نتيجة لتحمل الضغط الزائد عليها طوال اليوم مما يتسبب ذلك في الشعور بالألم لذا من الأمور الضرورية الحفاظ على الترطيب بصورة منتظمة وبالأخص حول الأصابع ويرجع ذلك نتيجة لتراكم الجلد الميت مما يعد إستعمال الكريمات المرطبة للقدمين من الأمور الضرورية للإبتعاد عن مشكلة آلام القدمين بعد إرتداء الكعب العالي .

مساج القدمين :

عند القيان بعمل خطوات الباديكير بصورة دورية يساعد ذلك على العناية بالقدمين والإبتعاد عن الشعور بالألم الشديد عند إرتداء أحذية الكعب العالي أو الأحذية الضيقة وذلك عن طريق البدأ أولا بغسل القدمين بصورة جيدة وبعد ذلك يتم إستعمال كريم لترطيب القدمين مع مراعاة التركيز على مناطق الألم وبعد ذلك يتم تدليك القدمين بشكل جيد في حركات دائرية للإحساس بالراحة .

تمرينات القدمين :

مما لا شك فيه أن آلام القدمين من الممكن أن يؤثر على بعض الأماكن الأخرى في الجسم مثل الفخذين والرقبة والركبتين فيمكنك القيام ببمارسة بعض التمارين الرياضية التي تعمل على إستهداف القدمين والكاحلين وأصابع القدمين لذا ينصح بإستشارة الطبيب الخاص للقيام بتحديد التمرينات المناسبة ويوجد بعض من التمرينات الخفيفة التي تساعد على تقوية عضلات القدمين كما تساعد على الشعور بالراحة ومن أبسط التمرينات التي يمكنك ممارستها في المنزل هي القيام بلف الكاحلين في إتجاه عقارب الساعة أو في عكسها ثم القيام بشد أصابع القدمين والضغط عليها مع القيام برفع الكعبين إلى أعلى .

كرة التنس :

حيث أن إستعمال كرة التنس يساهم كثيرا في التخلص من المشكلات المزعجة للقدمين وذلك عن طريق القيام بلف القدمين على كرة التنس مع القيام بالضغط أكثر على مناطق الألم وينصح بتكرار هذه العملية لبضع دقائق للحصول على نتائج سريعة وسوف تشعرين بالراحة .

وأخيرا ستتخلصين من مشكلة آلام القدمين المزعجة بعد إرتداء الكعب العالي بكل سهولة بعد تجربتك لـ طرق فعالة للتخلص من مشكلة آلام القدمين بعد الإنتهاء من إرتداء الكعب العالي .