طريقة الاطلاع على الرسائل المفلترة في فيسبوك ماسنجر – كنز المعرفة

طريقة الاطلاع على الرسائل المفلترة في فيسبوك ماسنجر

يعمل تطبيق فيسبوك ماسنجر بطريقة مشابهة شيئا ما للبريد الالكتروني، حيث أنه قادر على فرز الرسائل و فلترة الغير مرغوب منها بشكل تلقائي في قسم “السبام”. مع ذلك يمكن الإطلاع على هذه الرسائل المفلترة باتباع بعض الخطوات البسيطة.

كما نعلم جميعا فإن تطبيق فيسبوك ماسنجر يسمح لنا بإرسال و أيضا استقبال الرسائل من قبل جهات اتصال ليست ضمن قائمة أصدقائنا حتى ! عند استقبال رسالة جديدة، يتلقى المستخدم دعوة من جهة الاتصال لعرض محتواها، عند فتح الرسالة فلا داعي للقلق حيث لا يتم تعليم الرسالة على أنها مقروءة ! بالطبع لا نتلقى هذا النوع من الرسائل بشكل دوري، لكن يوفر الفيسبوك ميزة إضافية تخص فلترة الرسائل الغير مرغوب فيها، مثل قسم السبام في البريد الالكتروني، و هو لا يعتبر قسما للرسائل السرية !

من أجل الاطلاع على الرسائل المفلترة في تطبيق فيسبوك ماسنجر، و التي لم نتوصل بإشعار يفيد وصولها، يجب عليك فقط تطبيق المراسلة الفورية فيسبوك ماسنجر، ثم:

  • اذهب إلى قسم إعدادات تطبيق الماسنجر (في أعلى الشاشة على اليمين)،
  • انقر فوق علامة التبويب “جهات الاتصال”،
  • اضغط على “طلبات المحادثة بالرسائل”، ثم اعرض “الطلبات التي تمت تصفيتها”.

الولوج للرسائل المفلترة في فيسبوك ماسنجر 2

ستظهر لك قائمة الرسائل المفلترة (التي تمت تصفيتها) تحت قائمة الرسائل التي تمت رؤيتها من قبل، و يمكنك الاطلاع عليها بشكل عادي و قبول دعوة المحادة مع جهة الاتصال المرسِلة للرسالة.