طريقة التخلص من البطن بعد الولادة – كنز المعرفة

طريقة التخلص من البطن بعد الولادة

 طريقة التخلص من البطن بعد الولادة
طريقة التخلص من البطن بعد الولادة

طريقة التخلص من البطن بعد الولادة

لا شك ان المرأة الحامل تصاب بتغيرات شديدة في جسمها بعد الولادة مثل تراكم الدهون في كل مكان بجسمها و زيادة الوزن المبالغ فيه و ترهل جميع مناطق الجسم اهمها البطن و الأرداف مع ظهور خطوط بيضاء في البطن و ظهور التفتحات و الترهلات و من المعروف ان المرأة تزداد جوالي 10 كم اثناء الحمل و بعد الولادة تصاب بخفض مفاجئ في الوزن و لكن عندما ترجع لحالتها الطبيعية ستفاجئ انها اكتسبت نسبة كبيرة من الوزن مرة اخره و فقدت رشاقتها و شكل جسمها الطبيعي او المثالي و عليها اتباع بعض الطرق لعدم الوقوع في تلك المشكلة بعد الولادة و التي تسبب في اصابتها بمشاكل نفسية نتيجة تغير شكلها المفاجئ التي كانت معتادة عليه.

يعد من اهم المناطق التي تلاحظ المرأة التغير فيها بعد الولادة هي منطقة البطن و التي تعد اكثر منطقة تصاب بالسمنة و الترهلات و العديد من التغيرات بعد الولادة نتيجة طبيعة الحمل و ظروف الولادة في إذا كانت المرأة تلد قيصري فهي تصاب بالترهل الشديد في منطقة البطن نتيجة تمزق عضلاتها و لكن يمكن اتباع بعض الطرق و النصائح لكي تتخلصي من ترهل و سمنة منطقة البطن بعد الولادة.

– يمكنك تناول مشروب الليمون مع الكمون و ذلك عن طريق نقع مسحوق الكمون مع شرائح الليمون طوال الليل و تناول كوب منه كل يوم في الصباح على الريق فهذا المشروب قادر على حرق الدهون المتراكمة في البطن و يساعد على التخلص منها.

– يمكنك خلط بعض من الزيوت الطبيعية مثل زيت الياسمين و زيت القرنفل و زيت الزنجبيل و النعناع و تدليك منطقة البطن بهذه الخلطة كل يوم لمدة 5 دقائق عن طريق القيام بحركات دائرية حمل البطن و عليها.

– يجب ان تحرصي على تناول الثلاث وجبات كل يوم و الحرص على تناول وجبة الفطور و ان تكون بين كل وجبة و الأخرى مدة حوالي 4 ساعات و ان تكون وجبة العشاء بعد الساعة 8 مساء و احرصي على شرب كمية كبيرة من الماء كل يوم.

– يمكنك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة خلال يومك و خاصة تمارين البطن للمساعدة على التخلص من البطن المزعجة التي تصابين بها بعد الحمل و الولادة.

– احرصي على المشي كل يوم على الأقل لمدة نصف ساعة و إذا لم يتوافر إليك وقت للذهاب إلى الصالات الرياضية او المشي في الخارج يمكنك المشي في المنزل.