طريقة تحضير البيتزا التركية – كنز المعرفة

طريقة تحضير البيتزا التركية

طريقة تحضير البيتزا التركية
طريقة تحضير البيتزا التركية

طريقة تحضير البيتزا التركية

تعتبر البيتزا من أروع الأطباق المفضلة للكثير من الأفراد حيث أنها من الممكن أن يتم تناولها في الكثير من الأوقات المختلفة وبمختلف أنواع النكهات ومن أروع أنواع البيتزا هي البيتزا التركية حيث أن المطبخ التركي يشتهر دائما بتقديمه لأروع الأكلات وبأبسط الطرق التي تجعل الجميع لديهم القدرة على أدائها ولذلك فأن هذه الوصفة من الممكن أن يتم تقديمها بالقليل من الخطوات .

 

مقادير الوصفة

3 أكواب من الدقيق .

معلقة كبيرة من الخميرة .

كوب من الحليب الدافئ .

معلقة صغيرة من السكر .

1 من البيض .

3 معالق من زيت الذرة .

2 فص من الثوم المفرومة .

1 بصلة متوسطة مفرومة .

ربع كيلو من اللحمة المفرومة .

معلقة من الزبدة .

ربع معلقة من الفلفل الأسود .

1 معلقة من الملح .

نصف كوب من البقدونس المفروم .

2 معلقة من عصير الليمون .

معلقة من النعناع المفروم .

2 ثمرة من الطماطم .

1 كوب من الجبنة المبشورة .

2 معلقة من النشا .

1 بيضة لدهان الوجه .

طريقة التحضير

أولا : تحضير عجينة البيتزا

يتم إحضار إناء ثم وضع الحليب الدافئ مع الخميرة والسكر والبيض والملح والزيت والدقيق مع مراعاة العجن الجيد لكافة المكونات باليد حتى الحصول على عجينة متماسكة ولكنها لينة .

يتم دهن العجينة بالقليل من الزيت بعد تكويرها وتترك بعد تغطيتها حتى تخمر ويتضاعف حجمها مع مراعاة وضعها في مكان دافئ .

لتحضير حشوة اللحم المفروم

يوضع إناء على النار وبه الزبدة وتترك حتى تسخن ثم يضاف البصل المفروم ويقلب جيدا حتى يذبل ويتغير لونه ثم يضاف إليه اللحم المفروم مع مراعاة التقليب الجيد، وبعد الإمتزاج التام للبصل باللحم المفروم تضاف الثوم والملح والفلفل الأسود ويقلب الخليط جيدا حتى تمتزج البهارات باللحم والبصل .

يترك الخليط السابق على النار بعد تهدئتها لمدة عشرة دقائق حتى التأكد من نضج اللحم، ويرفع على النار ويترك حتى يبرد قليلا ليصبح جاهز للإستخدام .

بعد أن يبرد اللحم المفروم يضاف إليه عصير الليمون والبقدونس المفروم ويتم تقليب الخليط جيدا ثم إضافة النعناع المفروم وإعادة الخلط مرة أخرى.

لتحضير البيتزا كاملة

يتم تقسيم العجينة بعد إختمارها إلى جزئين متساوين ويفرد كل جزء على سطح نظيف مع مراعاة رشه بالدقيق حتى لا تلتصق به العجينة ولكي تصبح سهلة في الإزالة .

بعد فرد العجينة يتم نقلها إلى الصينية التي سوف تخبز بها في الفرن مع مراعاة أن يتم تبطين هذه الصينية بالقليل من النشا .

يتم تقطيع الطماطم إلى قطع صغيرة ووضعها مع اللحم المفروم من أجل أن يتم حشو البيتزا في صينية الخبز ثم يتم إضافة الجبن المبشور فوقها أيضا، وإذا رغب الفرد في تزويد فلفل حار أو مشروم فأن هذا الشيء يترك حسب الرغبة .

بعد ذلك يتم ثني الأطراف الخاصة بالبيتزا إلى الداخل مع إمكانية حشوها أيضا بأي من أنواع الجبن المفضلة لتعطي مذاق أروع أو مذاق مختلف عن تركها بدون حشو .

تخفق البيضة ويتم دهن الأطراف السابق إدخالها إلى الداخل بها بواسطة إستعمال فرشاة صغيرة، ويتم تكرار العملية السابقة مع الجزء الأخر من البيتزا .

تدخل البيتزا في الفرن الذي سبق تسخينه من قبل على درجة حرارة 180 درجة تقريبا وتترك حتى تصبح ناضجة ويصبح اللون الخاص بها من الوجه ذهبي ويمكن إختبار النضج بواسطة إستخدام سكين نظيف وإدخاله في الأطراف، مع مراعاة أنها لاتأخذ الكثير من الوقت في الفرن .

تخرج البيتزا وتوضع في الطبق الخاص بالتقديم ويراعى أن تقدم وهي ساخنة ومن الممكن أن يقدم معها بعض الأنواع من المقرمشات أو السلطات أو البطاطس المحمرة أو تأكل بمفردها في وجبات العشاء أو الفطار، وهي أي من أروع الوجبات والأطباق التي قد تقدم في الحفلات والمناسبات وأعياد الميلاد .