طريقة تحضير بان كيك الشوفان اللذيذ بالصور – كنز المعرفة

طريقة تحضير بان كيك الشوفان اللذيذ بالصور

 طريقة تحضير بان كيك الشوفان اللذيذ بالصور
طريقة تحضير بان كيك الشوفان اللذيذ بالصور

طريقة تحضير بان كيك الشوفان اللذيذ بالصور

الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والذي من الممكن أن يتم استخدامه في عدد كبير من الأطعمة وأطباق الحلويات، حيث أنه من الممكن أن يتم استخدام الشوفان في تحضير بان كيك بحيث يكون ذو طعم لذيذ ومغذي في وقت واحد، حيث أن البان كيك هو طبق من أكثر أطباق الحلويات المفضلة لدى الأطفال، وإن الشوفان يحتوي على عدد كبير من الفوائد التي يستفيد منها الجسم عند تناوله، حيث أن الشوفان يحتوي في تكوينه على عدد من الألياف التي تساعد في عملية الهضم من خلال جعل الدهون تخرج من الجسم، وبذلك يعد الشوفان غذاءا مثاليا يستخدم في الحميات الغذائية، ويعد الشوفان منظما طبيعيا للكوليسترول في الجسم حيث أنه بفضل السعرات الحرارية القليلة به يقوم بتنظيم مستوى السكر في الدم، كما أنه يعتبر مضادات للأكسدة تفيد القلب، مما يجعل من الجسم قوي المناعة وله قدرة أكبر في مقاومة الأمراض، واليوم سوف نوضح الطريقة التي يتم من خلالها تحضير طبق بان كيك بالشوفان بطريقة سهلة وبسيطة.

مكونات الوصفة

كوب ونصف شوفان.

عدد 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

عدد 1 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

1/4 ملعقة صغيرة من الملح.

عدد 1 كوب من الحليب السائل.

عدد 2 بيضة.

عدد 2 ملعقة من السكر.

عدد 1 ملعقة ونصف من الزبدة أو الزيت.

صوص الشيكولاتة

سكر بني بمقدار كوب إلا ربع.

1/4 كوب من من الكاكاو.

ماء بمقدار كوب إلا ربع.

عدد 1 ملعقة من الفانيليا.

طريقة التحضير

نقوم بوضع الشوفان في المطحنة الكهربائية من أجل أن يتخذ شكل المسحوق الناعم، ومن ثم نقوم بوضع جميع المكونات الجافة مع بعضها البعض في إناء بحيث نقوم بمزج القرفة والبيكنج بودر والملح والشوفان المطحون معا.

نقوم بإحضار المكونات السائلة والتي تتمثل في الحليب والبيض ونضعهم معا في إناء واحد ومن ثم نقوم بإضافة السكر عليهم بشكل تدريجي ونقوم بخفقهم معا باستخدام الخفاقة.

ومن ثم نقوم بإحضار المكونات الجافة ونقوم بإضافة خليط الشوفان إلى خليط الحليب والبيض، ومن ثم نقوم باستخدام المضرب الكهربائي من أجل أن تتجانس المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض.

ومن ثم نقوم بإحضار مقلاة من التيفال ونضعها على النار من أجل تسخينها، ومن ثم نقوم بأخذ ملعقة من خليط البان كيك ونضعه في المقلاة حتى يصبح لونه ذهبيا من الجهتين.

ومن ثم نقوم بوضع طبقات البان كيك فوق بعضها ونقوم بإضافة صوص الشيكولاتة عليها ويقدم.