طريقة تحضير فاهيتا الدجاج للريجيم – كنز المعرفة

طريقة تحضير فاهيتا الدجاج للريجيم

فاهيتا الدجاج للريجيم
فاهيتا الدجاج للريجيم

فاهيتا الدجاج للريجيم

الأطباق الخاصة بالريجيم لها أهمية كبيرة لدى الكثير من السيدات وهي كثيرة ومتنوعة ومنها فاهيتا الدجاج للريجيم والتي تصلح أيضا لتناولها للأفراد دون أن يقومون بعمل الريجيم فقط لرغبتهم في تناول الطعام الصحي وهذه الوصفة بجانب تميزها بالمذاق الشهي الرائع إلى أنها لها العديد من الفوائد التي يحتوي عليها الدجاج بالطبع والتي من بينها أنها غنية بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة وأيضا كمية كبيرة من فيتامين بي 6 وأملاح البورين والفسفور وكل هذه الأشياء تساعد على مساعدة عدم نمو وإنتشار الخلايا السرطانية المتواجدة في الجسم وأيضا تخفيض نسبة ضغط الدم المرتفعة وتقوية أداء الجهاز المناعي وتحفيز الجسم على مقاومة الأمراض عن طريق حماية الأنسجة من التلف ويعمل الدجاج أيضا على تقوية العضلات وتحفيز نموها وتحفيز الدماغ والخلايا العصبية، ولذلك فأن كل هذه الأشياء وغيرها تجعله من أروع الأشياء التي يجب أن تدخل في طعام الأفراد حيث أنه أيضا سهل للغاية في الهضم وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات السهلة والسريعة والتي يمكن تحضيرها بالقليل من الخطوات .

مكونات الوصفة

4 من صدور دجاج منزوع الجلد والمقطع إلى شرائح .

2 من حبة بصل متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح .

1 فلفل أحمر مقطع إلى شرائح .

1 فلفل أصفر مقطع إلى شرائح .

نصف علبة من الذرة الصفراء المعلب .

كوب من الفطر الطازج المقطع .

معلقة كبيرة من زيت الذرة .

معلقة صغيرة من الفلفل الأبيض .

نصف معلقة صغيرة من القرفة .

ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود .

ربع معلقة صغيرة من الكزبرة الجافة .

معلقة صغيرة من الملح .

خبز التورتيلا حسب الرغبة .

طريقة التحضير

يتم إحضار إناء مناسب الحجم وتقطيع شرائح الدجاج بعد غسلها بطريقة جيدة ووضعها في الإناء وأيضا تقطيع الفلفل الأحمر والأصفر والبصل والفطر إلى شرائح مناسبة في حجمها وإضافة الذرة والتقليب الجيد للخليط في الإناء.

مع مراعاة رش كمية قليلة للغاية من الزيت فوق الخليط السابق ووضع التوابل المختلفة من الملح والفلفل الأسود والقرفة والكزبرة والفلفل الأحمر والفلفل الأبيض والكمون، وإذا كان هناك توابل أخرى مفضلة من الممكن إضافتها حسب الرغبة .

يجب مراعاة خلط كافة المكونات مرة أخرى بطريقة جيدة ثم أخذ الإناء بكل مايحتوي ووضعه في الثلاجة لمدة ثلاثة ساعات حتى تتجانس المكونات المتواجدة سويا .

يتم إخراج الإناء من الثلاجة ووضعه على النار مع مراعاة أن تكون درجة الحرارة بها متوسطة وتركه لمدة دقائق ثم القيام بتقليب الخليط من وقت إلى أخر حتى يتم التأكد من أن الدجاج أصبح ناضجا وأن الخضراوات التي به أيضا أصبحت ناضجة .

يوضع الخليط السابق في الطبق الخاص بالتقديم ويراعى تقديمه وهو ساخن سواء تم عمل الخليط في سندويتشات أو تناولها على أطباق أخرى جانبية أو أساسية أو تناوله بمفرده للحفاظ على الدايت ففي كافة حالاته لابد أن يكون ساخنا .

ملاحظات هامة

من الممكن أن تقدم هذه الوصفة بجانب أطباق متنوعة من السلطة ومن الأفضل أن تكون السلطة الخضراء حيث أنها تحتوي على كمية من الخضراوات التي لها الكثير من الفوائد الرائعة على الصحة أو من الممكن أن تقدم مع الخبز المحمص في الفرن .

وفي النهاية يجب أن تراعي المرأة التي تقوم بعمل أكلات للريجيم أنها لا يهدف بها أن تقوم بحرمان نفسها من الأطعمة التي تحبها أو أنها شرطا عليها أن تقوم فقط بإستخدام أكلات معينة والحرمان من الباقي فهذا الشيء غير صحيح فهي من الممكن أن تقوم بإتباع كافة أنواع الوصفات التي ترغبها ولكن عليها أن تراعي أن تكون الكميات مناسبة والعناصر الغذائية المتواجدة بها متكاملة والدهون قليلة لتستطيع أن تحصل على الجسم المثالي والصحة الجيدة .