طريقة تغيير أيقونات تطبيقات الاندرويد بدون عمل روت للهاتف – كنز المعرفة

طريقة تغيير أيقونات تطبيقات الاندرويد بدون عمل روت للهاتف

أيقونات تطبيقات الاندرويد لا تكون دائما بشكل جيد، خاصة أن المصنعين لا يغيرونها باستمرار، و حتى إذا فعلوا ذلك قد يجعلون تصميمها أسوأ من الأيقونة الأصلية ! لحسن الحظ توجد العديد من الطرق لتخصيص أيقونات تطبيقات الأندرويد حسب ذوقنا، فاتبع هذا الدليل الذي سنتطرق فيه لطريقة تغيير أيقونات التطبيقات بدون عمل روت للهاتف.

إذا كنت لا تحب أيقونات جوجل المستخدمة في هواتف الأندرويد و تود تغييرها، قد يقترح عليك البعض استخدام التطبيقات الخاصة بإدارة ثسمات الهاتف مثل: نوفا لاونشر Nova Launcher، تطبيق Apex، … وغيرها. على الرغم من ذلك، فقد لا توافقك هذه الأيقونات و تحتاج لاستخدام أيقونات خاصة بك، سواء صممتها أو فقط صور التقطتها بكاميرا هاتفك. أبشر فبإمكانك ذلك، تابع معي.

الحل هو استخدام تطبيق بسيط يسمى Awesome icons، الذي يتيح فقط إنشاء اختصارات للتطبيقات على واجهة الهاتف مع تخصيص أيقوناتها. التطبيق متاح على جوجل بلاي، و يمكنك تحميله من هنا: Awesome icons

كيف تغير أيقونات التطبيقات على الاندرويد دون روت 4

تطبيق Awesome icons إذن يسمح بتغيير أيقونة أي تطبيق من خلال استعمال حزمة التطبيقات الجاهزة، من خلال صورة موجودة بذاكة الهاتف، أو حتى من خلال التقاط صورة و استخدامها، و كل هذا في نقرات معدودة.

تغيير أيقونات تطبيقات الاندرويد

بعد تحميل تطبيق Awesome icons قم بفتحه و اذهب مباشرة إلى القسم “Get more icons” من القائمة (التي تفتح عن طريق تمرير الأصبع من اليسار إلى اليمين)، هناك ستجد العديد من حزم الأيقونات المقترحة، يمكنك أيضا الضغط على “Search the market” للاستفادة من حزم لأيقونات أخرى سواء المجانية أو المدفوعة.

كيف تغير أيقونات التطبيقات على الاندرويد دون روت 5

يمكنك بعد ذلك تغيير أيقونة كل تطبيق واحدا تلو الآخر من خلال القسم “Quick start” الذي ستجد به كل تطبيقاتك، حيث سيتيح لك تغيير أيقونة أي تطبيق عن طريق اختيار واحدة من الرموز المعروضة. الأمر بسيط، اضغط على التطبيق و اختر الأيقونة المناسبة لك، و من تم اضغط ok. يمكنك أيضا اختيار اسم بديل من خلال الخانة Label.

كيف تغير أيقونات التطبيقات على الاندرويد دون روت 6

إذا لم تناسبك أي أيقونة، يمكنك التقاط صورة جديدة عن طريق اختيار التطبيق ثم الضغط على رمز “آلة التصوير” لالتقاط صورة جديدة، أو الضغط على رمز “مدير الصور” لاختيار صورة موجودة على هاتفك. بقية العملية مشابهة لما ذكرناه أعلاه.

كيف تغير أيقونات التطبيقات على الاندرويد دون روت 7

هكذا بعد إنشاء أيقونتك الخاصة، يمكنك استخدامها في واجهة هاتفك كما تريد.