طريقة شد عضلات الذراعين – كنز المعرفة

طريقة شد عضلات الذراعين

طريقة شد عضلات الزراعين
طريقة شد عضلات الذراعين

طريقة شد عضلات الذراعين

لا تعتقد ان الدهون المتراكمة في الذراع من الصعب التخلص منها بل ان الذراع من اسرع الأجزاء في الجسم التي يظهر عليها فقدان الوزن و يمكن ان تتخلص من هذه المشكلة بسرعة و التي سببها السمنة او عدم ممارسة الرياضة بانتظام او ارتخاء عضلات الذراعين بعد شدها فستخلص من هذه المشكلة عن طريق اتباع النصائح التالية:

 

تمارين شد عضلات الذراعين: 

يمكنك ان تجلس على الكرسي و رفع زجاجة مليئة بالمياه إلى اعلى و إلى اسفل عدة مرات مع الحرص على ممارستها ببطء لعدم الإصابة بشد عضلي.

يمكنك الوقوف و وضع زجاجات مياه او دامبل امامك و النزول بالجسم مع فرد الرجلين و اخذهما و رفعهما إلى اعلى و وضعهما على الأرض مرة اخرى و تكرار هذا التمرين لمدة عشر دقائق على الأقل.

إذا كان لديك ماسورة مثبته في الحيط او كنت في احدى صالات الرياضة يمكنك ممارسة هذا التمرين عن طريق رفع جسمك عن طريق يديك بالامساك في هذه الماسورة.

اكثر تمرين يشد عضلات الذراعين هو تمرين فرع الأثقال و الطريقة المثالية لممارسة هذا التمرين هو ثني الركبتين بشكل بسيط إلى الأمام و رفع الأثقال من الأسفل إلى الأعلى 25 مرة او يمكنك الوقوف مستقيماً و رفع الأثقال امامك مع فرد ذراعيك إلى الأمام.

يمكنك النوم على البطن على الأرض مع شد الجسم و تثبيته و محاولة رفع الجسم بواسطة الذراعين.

قم بالوقوف و وضع احدى الذراعين خلف رأسك و رفع ثقل بالزراع  الاخر و قم برفعه و تنزيله عدة مرات مع تكرار ذلك التمرين للذراع الآخر بنفس الطريقة.

 

وصفات للتخلص من ترهلات الذراعين:

قم بخلط معلقة كبيرة من النشا و الشبه و الماء و زيت الزيتون و قم بتقليبهما حتى الحصول على قوام شبيه للعجين ثم يتم تدليك الذراع بهذه الخلطة بحيث ان تجعل كل مناطق الترهل متعرضة للخلطة و تكرار هذه الوصفة كل يومين.

يمكنك خلط معلقة كبيرة من زيت الزنجبيل و زيت الزيتون و خل التفاح و زيت النعناع و تدليك الذراعين بمجموعة الزيوت هذه جيداً و تترك لمدة ساعتين ثم تغسل بالماء.

يمكنك تدليك ذراعيك بمواسطة الملفوف الساخن و ترك ذراعك ملفوف بأوراقه لفترة.

قم بخلط القهوة مع الماء الدافئ و تدليك المنطقة المصابة بالترهل بها لمدة 3 دقائق بالقيام بحركات دائرية مع الحرص على تغير اتجاه الدوائر.