طريقة عمل الأرز المكسيكي بالخضار – كنز المعرفة

طريقة عمل الأرز المكسيكي بالخضار

طريقة عمل الأرز المكسيكي بالخضار
طريقة عمل الأرز المكسيكي بالخضار

طريقة عمل الأرز المكسيكي بالخضار

يعتبر المطبخ المكسيكي من أروع المطابخ العالمية حيث أنه يهتم بأكلاته المتنوعة بالنكهة الشهية والمميزة والتي تجذب الجميع لتناولها والبحث عنها لتنوع التوابل المتواجدة بها وأيضا للإختلاف في إمكانية إستبدال أي من العناصر الداخلة بها دون أن يؤثر ذلك على سلامة الوصفة وعلى مذاقها، ومن أروع الأطباق المكسيكية المفضلة للجميع الأرز المكسيكي بالخضار والذي يتميز بأنه عنصر غذائي متكامل ومن الممكن إعتباره وجبة متكاملة بها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والتي تحميه من الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة فالأرز له الكثير من الفوائد التي من بينها أنه خالي من الكوليسترول ولذلك فهو لا يملأ الجسم بالدهون الضارة ويعتبر من أروع المصادر الخاصة بالطاقة حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والتي تساعد على تحسين أداء الدماغ وأيضا الخضراوات تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض وهذا الطبق من الممكن تحضيره بالقليل من الخطوات .

مقادير الوصفة

1 كوب من الأرز الأمريكي .

4 من البصل المقطع .

2 فص من الثوم المفروم .

2 من الطماطم المقطعة إلى مكعبات .

معلقة كبيرة من صلصة الطماطم .

ربع كوب من الجزر المقطع والمسلوق .

ربع كوب من الذرة مسلوق .

ربع كوب من الفاصوليا الخضراء مسلوق .

ربع كوب من البازلاء مسلوق .

ملح وفلفل أسود وبابريكا حسب الرغبة .

ربع معلقة من الكمون .

ربع معلقة من الكزبرة الجافة .

معلقة من الزيت .

2 من الفلفل المقطع إلى شرائح للتزيين .

طريقة التحضير

يتم أولا وضع إناء على النار ووضع الزيت به والإنتظار حتى يسخن ثم إضافة البصل التقليب حتى يصبح لين ولونه مائل للذهبي ثم إضافة القليل من الملح إليه والإستمرار في التقليب قليلا .

يتم إضافة الثوم والتقليب أيضا لدقيقة لتظهر الرائحة الرائعة ثم إضافة الذرة والفاصوليا والجزر والبازلاء والكزبرة والملح والفلفل والكمون والبابريكا والشطة إذا رغب الفرد في جعلها حارة مع مراعاة التقليب لكل هذه المكونات بطريقة جيدة حتى تصبح المكونات ممتزجة ومتداخلة .

بعد ذلك يتم إضافة صلصة الطماطم مع التأكد من ضبط التوابل على الوصفة من خلال تذوقها وإضافة أي من التوابل المحببة أو الناقصة حسب الرغبة .

يتم وضع الأرز وفوقه الماء الساخن ويتم ترك المكونات على نار هادئة حتى تصبح ناضجة .

بعد ذلك يتم إحضار الطبق الخاص بالتقديم وسكب الخليط به مع القيام بتزيينه بالشرائح من الفلفل الأخضر أو حسب الرغبة .

ملحوظات في التقديم

يحتاج الفرد أن ينظر بعينه أولا قبل أن يأكل فيحتاج هذا من المرأة إلى القليل من التركيز والدقة في الطريقة التي تقوم بها بتقديم الطبق الذي تصنعه بالقليل من الخطوات البسيطة والتي لا تأخذ منها الكثير من الوقت فهي من الممكن أن تقوم بعمل وردات من الطماطم أو الجزر أو أي من الخضراوات المتواجدة أمامها ووضعها في أركان الطبق .

أيضا يمكنه بشر الجزر أو تقطيع البقدونس إلى قطع صغيرة ووضعها في أسفل الطبق لإعطاء لون رائع وأيضا مذاق ورائحة في نفس الوقت .

في هذا الطبق الخاص بالأزر بالخضراوات من الممكن أن تتفنن المرأة في صناعته بأكثر من طريقة فإذا كان لديها أنواع أخرى من الخضراوات التي ترى أن أطفالها وأسرتها تفضلها أكثر من الممكن تزوديها أو إستبدالها بأحد الخضراوات الغير محببة أو الغير متواجدة لديها في ذات الوقت، فمن الفوائد الخاصة بهذا الطبق أنها تجعل الأرز مختلط بطعم الخضراوات الرائعة والمفيدة وهذا من الأشياء المذهلة للأشخاص الذين لا يرغبون أو يرفضون تناول الأرز بمفرده.