طريقة عمل الدجاج على الطريقة الإيطالية – كنز المعرفة

طريقة عمل الدجاج على الطريقة الإيطالية

طريقة عمل الدجاج على الطريقة الإيطالية
طريقة عمل الدجاج على الطريقة الإيطالية

طريقة عمل الدجاج على الطريقة الإيطالية

يتميز المطبخ الإيطالي بقدرته الكبيرة على تقديم العديد من الأطباق المميزة والتي تشتهر بإحتوائها على أنواع متميزة من الصلصات المختلفة والتوابل المميزة والتي لها القدرة على إعطاء الأطباق أفضل مذاق شهي يجذب الجميع، ومن أروع الأطباق الإيطالية المميزة الدجاج على الطريقة الإيطالية والتي يدخل في صنعها السبانخ المعروفة بفوائدها الكبيرة التي لا غنى عنها والتي من بينها أنها غنية بالحديد الذي يعمل على تقوية الجسم وأيضا الألياف المعروفة بفوائدها للأمعاء، بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة والتي تتواجد في الدجاج كإحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين وفيتامين بي الذي يفيد الأعصاب ويعمل على علاج الأنيميا بالإضافة إلى هذا كله فأنه من السهل تقديمه بالقليل من الوقت ويصلح في الكثير من العزومات المختلفة .

مكونات الوصفة

صلصة المكرونة أو صلصة المارينا.

حزمة من السبانخ الطازجة .

1 دجاجة مسلوقة ومقطعة إلى شرائح .

125 جرام من الجبن المبشور البارميزان.

125 جرام من الجبن الموتزاريلا المبشور .

لفة من خبز التورتيلا .

3 ملاعق من زيت الزيتون .

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة .

طريقة التحضير

يتم إحضار إناء ووضعه على النار ووضع الشرائح الخاصة بالدجاج المسلوق به مع القليل من زيت الزيتون ولكن بعد أن يسخن زيت الزيتون يتم وضع الدجاج فوقه .

بعد أن يتم تحريك شرائح الدجاج في الزيت يتم إضافة نصف كمية الصلصة إلى الخليط مع مراعاة التحريك الجيد حتى تختلط كافة المكونات سويا وبعد ذلك ترفع من على النار .

في إناء صغير يتم تقطيع السبانخ بعد غسلها وتجفيفها إلى قطع عريضة ووضعها فوق خليط شرائح الدجاج والصلصة مع مراعاة التقليب الجيد لكافة المكونات ثم تتبيلها بالملح والفلفل مع إمكانية إضافة أي أنواع من التوابل الأخرى المختلفة في حالة الرغبة .

ثم يتم الإتجاه إلى خبز التورتيلا فيتم تسخينه في المايكروويف أو في الفرن ولكن يجب مراعاة لفه جيدا بقطعة من القماش النظيفة حتى لا يجف .

بعد ذلك يفرد خبز التورتيلا ويوضع في منتصفه جزء من خليط الدجاج مع السبانخ والصلصة والقليل من الجبنة البارميزان ويتم لفه بطريقة جيدة وتكرار العملية مع العدد المرغوب .

تدهن السندويتشات المصنوعة من خبز التورتيلا والدجاج والجبنة بعد لفها بالقليل من زيت الزيتون ويتم وضعها في صينية الفرن بجانب بعضها البعض وإدخالها في فرن سبق تسخينه مسبقا على درجة حرارة 180 وتترك حتى تأخذ اللون الذهبي وسوف تأخذ حوالي 20 : 30 دقيقة في الفرن .

بعد أن تخرج من الفرن يرش فوقها الجبنة الموتزاريلا ويتم إدخالها إلى الفرن مرة أخرى لكي تذوب الجبنة فوقها لمدة دقيقتين فقط .

بعد أن تخرج من الفرن يتم وضع باقي الصلصة فوقها ويتم تقديمها ساخنة للإستمتاع بالمذاق الرائع لها .

ملاحظات في الوصفة

تحتوي هذه الوصفة تقريبا على 364 سعر حراري لكل طبق أو سندويتش .

كما أن الوقت الخاص بتحضيرها وطبخها لا يتعدى الساعة الواحدة .

من الممكن إستبدال الجبن البارميزان أو الموتزاريلا بالجبن الشيدر أو الجبن الرومي في حالة عدم توفرهما .

من الممكن أن يتم إستبدال خبز التورتيلا بالخبز الفينو العادي في حالة عدم توفره .

من الممكن أن يتم تناول سندويتشات التورتيلا بالدجاج بدون أن يتم وضع الصلصة فوقها في حالة الرغبة في ذلك، كما أنه من الممكن إستبدال صلصة الطماطم بأن أنواع من الصلصات الأخرى المفضلة وتناولها .

وينصح بأن يتم تناول السلطة الخضراء بجانب هذا السندويتش أو تناوله بمفرده فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة اللازمة للجسم.