طريقتان لاستعمال فيسبوك يمكن ان تؤدي الى تدمير سعادتك و عقلك – كنز المعرفة

طريقتان لاستعمال فيسبوك يمكن ان تؤدي الى تدمير سعادتك و عقلك

 

فيسبوك ، حياة ، سعادة ، دماغ
فيسبوك ، حياة ، سعادة ، دماغ

كيف يمكن للفيسبوك أن يدمر سعادتك ؟ 
قامت احد الجامعات المختصة بدراسة على طلابها ، همت هذه الدراسة متصفحي الفيبسوك بالدرجة الأولى حيث أنهم وجدو أن الذي يقضون ساعتين في المتوسط من وقتهم أو 40% من وقتهم في تصفح صور الاخرين و فيديوهاتهم معرضون للإصابة بالكآبة وفقدان السعادة ، حيث أن هذا ينقص من قيمة نظرتهم لأنفسهم و لا ينظرون لأنفسهم بطريقة إيجابية لهذا يصبحون متشائمين حول المستقبل و بهذا يتم تدمير سعادتهم .

استنادا لقولة الدكتور ماي لي ستيرز “من المهم أن ندرك أن جميع الناس يميلون للتفاخر في الفيسبوك لذلك يصورون انفهسم في افظل الحالات دائما ، ولا يعرضون سوى الجوانب الجيدة في حياتهم فقط مخفين بذلك السيئة . مع ذلك نحن لا ندرك ذلك ونحن نقارن نفسنا بالآخرين بما حققوه وبما وصلو إليه ، وبذلك سنشر لا إراديا أننا لا نعيش نفس الحياة الطبية التي يتمتع بها اصدقاؤنا” 

 

كيف يمكن للفيسبوك أن يدمر دماغك ؟ 
وضح فريق البحث في نفس المجال أن الإستخدام المنتظم للفيسبوك قد يؤدي إلى نزول المزاج والزيادة من الإرهاق العقلي والجسدي بحيث تأكد أن الذين يتصفحون الفيسبوك بشكل منتظم وبجدول وقتي يومي محددعلى مدار الأسبوع تتكون لهم إضطرابات نفسية مصاحبة للإجهاد . عكس من يستخدمه بشكل عشوائي غير منظم .