طعام لزيادة مناعة الطفل – كنز المعرفة

طعام لزيادة مناعة الطفل

طعام لزيادة مناعة الطفل
طعام لزيادة مناعة الطفل

طعام لزيادة مناعة الطفل

أطعمة لمناعة الطفل ، فهي عبارة عن أطعمة تعمل على زيادة المناعة لدى الأطفال ، يمكن أن تحرصي على تناول الصغار لقائمة الطعام التالية حتى يكون طفلك في صحة ومناعة من كافة العدوى التي يمكن أن يقابلها .

البيض

من أهم الأطعمة لمناعة الطفل وزيادتها هي البيض ، يمكن أن تقومي بتحضير وجبة البيض لصغار سواء كانت بيض مسلوق أو بيض مقلي ، يحتوى البيض على نسبة عاليه جدا من البروتينات ، فالبيض يحتوى على مجوعة كبيرة جدا من المغذيات اللازمة لكل طفل وهو يعمل على نمو الدماغ بشكل كبير جدا وكذلك جميع الحواس .

المكسرات

من أطعمة لمناعة الطفل هي المكسرات ومعها الفاكهة المجففة ، يمكن أن يتناول طفلك المكسرات من بندق ولوز وكذلك الفول السوداني فهم بهم نسبة كبيرة من البروتينات وتحتوى أيضا على الدهون الضرورية جدا للجسم ونموه وتقوية مناعته ، ومن أمثلة الفاكهة المجففة المشمش وكذلك التين والزبيب ، فكلها مضادة للأكسدة ومفيدة للجسم .

الألبان ومنتجاتها

الزبادي والحليب والجبن ، من أهم الأطعمة لمناعة الطفل ، تعمل منتجات الألبان على تزويد جسد الطفل بالبروتينات وكذلك فهي مفيدة جدا وهى مصدر رئيسي للكالسيوم ، وهى تأتى بعد المضادات الحيوية من حيث تقوية المناعة بشكل كبير جدا ، يمكن أن يشرب طفلك فقط كوب حليب او يتناول كوب من الزبادي .

الأسماك

الأسماك مهمة جدا لوجود الأحماض الدهنية وخصوصا الأوميجا 3 وهو يقوم بعمل تطوير كبير جدا في المهارات العقلية ويعمل على تحسين الرؤية للطفل ويزيد من مناعة الطفل ، تحتوى الأسماك على الفيتامينات وخصوصا فيتامين د والبروتينات ويقع على رأس الأسماك المفيدة السالمون والتونة وأيضا سمك السردين .

الفاكهة

الموز وهو فاكهة مهمة جدا لمناعة الطفل ، فهو يحتوى على البوتاسيوم وهي مهمة لبناء العظام وكذلك مفيدة للقلب ، يحتوي الموز على فيتامين ج وفيتامين ب6 وهو يعمل على تقوية وتنمية مهارات طفلك العقلية والجسدية ، الليمون والبرتقال يحتوى البرتقال والليمون على فيتامين سي الهام جدا لحماية الصغار والكبار أيضا من البرد ونزلاته ، يحتوى البرتقال والليمون على البوتاسيوم المفيد جدا وهو يعمل على تقوية المناعة وبذلك فالفاكهة من الأطعمة التي تعمل على زيادة المناعة .

اللحوم الحمراء

من أجمل أنواع الأطعمة لمناعة الطفل ، فاللحوم الحمراء يسهل جدا امتصاصها من قبل الجسم ، وهي تعمل على مناعة الطفل ، يمكن أن يتناولها الطفل بسهولة وتعمل على تغذيته بشكل كبير جدا ، تحتوي على نسبة من الحديد وهي كافية جدا لتقوية الجهاز المناعي لدى الصغار فاحرصي على تناول طفلك للحوم الحمراء .

الحبوب الكاملة

من ضمن الأطعمة لمناعة الطفل الحبوب الكاملة ، مثل الكورن فليكس ، والأرز البني اللذيذ ، يمكن أن يتناول كميات منهم ولو قليلة ، فالصغار يحبون الكورن فليكس جدا ، فهو طعام يقوي المناعة وبه نسبة لا بأس بها من فيتامين ب6 وكذلك بالخبز .

الوجبات الجاهزة تغاضيها

لا تعتمدي على الطعام الجاهز ، فهو طعام مضر جدا بصحة الطفل ، الطعام الصحي هو مايعمل على زيادة مناعة الطفل ، ولكن الطعام الغير صحي يعمل على قلة تغذية الطفل ويعمل على تقليل المناعة لدى الصغير ، عليك الحرص على تحضير سناكس طبيعي ، من الفشار المنزلي ومعه الزبيب والفول السوداني ، ويمكن تقطيع وسلق الفاكهة ، كالتفاح ، يمكن عمل ساندونتشات للصغير مفيدة ، ويمكن أن نقوم بعمل وجبات صغرى للطفل للمدرسة أو الحضانة ، عليك البعد عن السناكس الضار وأيضا الحلويات الجاهزة ، فقد تؤذي الطفل وأسنانه ، أحرصي على تناول الطعام لكافة العناصر الغذائية المفيدة ، فالطفل بحاجة للرعاية فاحرصي على رعاية طفلك بشكل مناسب ، حاولي أن تتعاملي مع طفلك بشكل صحيح ، حاولي إبعاده تماما عن الطعام الضار ، وحاولي أن تشرحي له ماهو الطعام الصحي الذي يجب أن يتناوله والطعام الضار الذي يجب الإمتناع عنه ، الطفل يحب المعاملة كشخص كبير فعاملي طفلك كذلك حتى يحافظ على صحته.