عطر الجسم : كيف يمكن عمل عطر الجسم في المنزل – كنز المعرفة

عطر الجسم : كيف يمكن عمل عطر الجسم في المنزل

عطر الجسم.... كيف يمكن عمل عطر الجسم من المنزل.
عطر الجسم : كيف يمكن عمل عطر الجسم من المنزل

عطر الجسم : كيف يمكن عمل عطر الجسم في المنزل

أن صناعة العطور كانت طول الزمان من أنجح الصناعات ومن أكثر أنواع التجارة الرابحة فمن كان أهم من الملوك والأميرات لكي يشتروا العطور بأغلى الأثمان.

دائما كانت رائحة الشخص الرائعة السبب في انجذاب أي شاب وفتاة لذا يمثل العطر لنا شىء أساسي وكثير منا يهتم بوضع العطر على الملابس ولا تهتم بوضع عطر على الجسم طالما نستخدم مزيل العرق.

بل أن عطر الجسم له أهمية كبيرة مفيدة حيث يجعل الجسم كله تفوح منه رائحة جميلة تقوم بلفت أنتباه كل من حولك وتضفي على نفسك سعادة وعشور بالراحة لا مثيل له.

طريقة عمل عطر بعبق الشرق:

نجد بعد الدراسات التي أجريت على العطور وصناعة العطور والدراسات التي أجريت على أهم الروائح التي تضعها المراة والتي تلفت نظر الرجال وجدوا أنها الروائح الخاصة بأنواع الزيوت التي يتميز بها الشرق مثل زيت العود وزيت القرفة وزيت القرنفل ورائحة الفانيلا والليمون والتي تتميز بأنها روائح تدوم لساعات طويلة.

المكونات:

دهن العود من عند محلات تركيب العطور.

زيت القرفة من عند العطار .

زيت القرنفل من عند العطار.

سبيرتو نقي من الصيدلية.

طريقة تحضير عطر الجسم

نحضر زجاجة عطر تكون سميكة الجدران تكون سعتها لتر ونقوم بوضع من 4 إلى 6 قطرات من دهن العود ويمكن حسب رغبتك في تركيز العطر أن تزويد هذه القطرات أو تقلل منها.

ثم نقوم بوضع فنجان صغير من زيت القرفة وفنجان أخر من زيت القرنفل ويمكن أن تستخدم زيوت عطرية أخرى بدل منهم حسب رغبيتك وما تحبي.

ثم نقوم بوضع حوالي نصف لتر من السبيرتو النقي ويجب أن نحرص على النسب السابقة في اضافة المكونات.

وبعد ذلك نقوم بغلق الزجاجة بطريقة محكمة ونقوم برجها جيدا لمدة قصيرة حوالي 5 دقائق.

ثم بعد ذلك علينا أن نترك زجاجة العطر لكي تتعتق أو تتخمر وهذا يتم من خلال وضع زجاجة العطر في مكان مظلم ودافىء مثل الخزانة بين الملابس.

ولكي تتعتق زجاجة العطر يجب أن توضع لفترة طويلة لا تقل عن حوالي 5 شهور ويمكن بعد ذلك ان يتم استخدامه على الجسم وتتمتعي برائحة أكثر من رائعة من صنعك واختيارك.