علاج الصلع عند الرجال والنساء – كنز المعرفة

علاج الصلع عند الرجال والنساء

علاج الصلع عند الرجال والنساء
علاج الصلع عند الرجال والنساء

علاج الصلع عند الرجال والنساء

مرض الصلع من الأمراض التي تصيب الكثيرين وخاصة الرجال، ومنهم من يصاب بالصلع أيضا من النساء فمنهم من يتساقط شعره بشكل كبير ويتسبب ذلك في إصابته بالصلع.

علاج مرض الصلع عند الرجال والنساء

يمكن علاج الصلع من خلال الذهاب لطبيب جلدية لعلاج المشكلة فقد يكون الصلع وراثي أو مرضي ويحتاج إلى علاج.

هناك بعض العمليات التجميلية التي تقوم بزراعة الشعر للرجال وذلك لكي يتمتع الرجال بالشعر القوي المتين، فهناك بعض الرجال يتعرضون للصلع في سن صغير مما يجعلهم يشعرون بالضيق والحرج، ولكن هذه العمليات تكون مكلفة كثيرا وتحتاج إلى أموال كثيرا، وقد يقوم بعض الرجال باستخدام البواريك أو الشعر المستعار لحل هذه المشكلة بدلا من العملية.

أما النساء فتكون مشكلة الصلع لديهم بسيطة ولا تكون كبيرة مثل الرجال، وهم يلجأون لعلاج المشكلة عن طريق الذهاب لطبيب جلدي مختص لعلاجهم فهناك الكثير من الأدوية التي تساعد في ظهور الشعر وعودته لطبيعته من جديد وهي غير مكلفة بدرجة عمليات زراعة الشعر.

ولكن تكمن مشكلة أدوية علاج مرض الصلع في الوقت حيث أنها لا تساعد على نمو الشعر بين يوم وليلة ولا بين أسبوع ولا في شهر ولكنها تحتاج مواظبة متواصلة لمدة 6 أشهر على الأقل لكي تشعر بفرق وتحسن.

مرض الثعلبة

أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتصيب الرجال والنساء وتجعلهم يصابون بمرض جلدي يسمى الثعلبة، وهي تعمل على إظهار بقعة في الرأس تظل هذه البقعة تكبر ولا يوجد بها شعرة واحدة وتكون خالية تماما من الشعر.

علاج مرض الثعلبة

يتم علاج مرض الثعلبة من خلال الأطباء ومن خلال الأدوية التي يصرفها الطبيب وهي مثل إعطاء المريض بعض المراهم والكريمات التي تزيد من نمو الشعر، وتعالج مشكلة الثعلبة وتمنع نموها أكثر فأكثر، ولكن هذه الكريمات قد تسبب قشرة في فروة الرأس وأضرار أخرى لفروة الرأس والتهاب وهي من الآثار الجانبية التي قد تحدث بكثرة.

أدوية علاج مرض الصلع دون القيام بعملية جراحية

أحد الأدوية التي يمكن أستخدامها لعلاج الصلع دواء يسمى فيناستريد وهو يعمل على مساعدة الشعر في النمو بشكل طبيعي أفضل من السابق، مينوكسيديل أحد الأدوية التي تعالج تساقط الشعر وهي تعمل على تقوية بصيلة الشعر ومنعها من التساقط، دواء ديهدروتستوسترون من الأدوية التي تعالج تساقط الشعر وهي تخفف من علاج الصلع، وتعمل على منع تساقط الشعر ويجب العلم أن لكل دواء من هذه الأدوية آثار جانبية خاصة به ويمكن أستخدامها للرجال والنساء، وهناك الكثير من الأدوية الأخرى التي تعمل على علاج مرض الصلع وهي توجد في الصيدليات وغيرها من التركيبات التي تعالج تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر.

ينصح بعدم أخذ هذه الأدوية دون الرجوع لطبيب جلدية مختص حتى لا يسبب ذلك آثار جانبية على المريض.

هناك بعض الحقن التي توجد لدى أطباء التجميل تعمل هذه الحقن على زيادة نمو الشعر وذلك من خلال حقن المنطقة الصلعاء بحقن تسمي الستيرويدات، وهي تعمل على تنشيط هذه المنطقة وتنشيط الهرمونات التي تعمل على نمو الشعر بشكل جيد، كما أن هذه الحقن على الرغم من فائدتها ولكنها تعد حقن غالية الثمن كثيرا وهي توجد في مراكز التجميل وهذه المراكز تعتبر غالية جدا، ولا يقدر عليها الشخص البسيط، والجدير بالذكر أن هذه الحقن يمكنها أن تجعل الشعر ينمو ولكن ليس من نفس خصلة الشعر الناعمة ولكنه يمكن أن ينمو ويكون أكثر خشونة من باقي بصيلات الشعر.