فوائد الافوكادو – كنز المعرفة

فوائد الافوكادو

خصائص الافوكادو

تنزيل (1)

ما هي فوائد الافواكادو ؟ وما اسرار الافوكادو بتاخير الشيخوخة ؟ وما علاقتها بالعمليات التجميليه وهل هي حقاً افضل من العمليات التجميلية ؟

الافوكادو له اسماء عديدة وكثيره كفاوئده ومن هذه الاسماء الزبدية,البرسية أو كمثرى القاطور , والافوكادو نبات ينتمي في اصلة الى فصيلة الغاريات ومن ضمن هذه الفصيلة هو نبات الكافور والقرفه وخليج الغار وصل شجرة الافوكادو انها شجرة مكسكية .

ثمرة الافوكادو هي شعبية جداً في الطبخ النباتي , حيث انها تستخدم كبيدل عن الحوم في السندوتشات والسلطات والسبب في ذالك ان فاكهة الافوكادو تحتوي على نسبة كبيرة جداً من الدهون, فهي تعد من اساسيات الاطباق النباتية , وتشتهر ثمرة الافوكادو في كاليفوينا في استخدمها في اطباق الدجاج .

في بعض البلدان مثل الفلبين واندونيسيا والبرازيل , كثيرا ما تستخدم الافوكادو في ميلك شيك والايس كريم وكثير من الحلويات الاخره كما انها تستخدم مع عصير الجرجير .

0Avocado_Kale_Superfood_Smoothie_www_kitchenconfidante_com_5

ازدات شعبية وشهرة فاكهة الافوكادو في الفترة الاخيرة كأحد الاطعمة المصنفه في قائمة الاطعمة المميزه (Super Food) او الاطعمة الخارقة وذالك بسبب احتوائها على نسبة عالية وكبيرة جدا من المواد المغذية والدهون المفيده لصحة الانسان. تعتبر ثمرة الافوكادو من الفواكه اساساً الا ان مذاقها واستخدمها مثل استخدام الخضروات , وهي ثمار غنية اللحم وتتلون ثمار فاكهة الافوكادو بالون الاخضر والاصفر

هل الافوكادو يعد من الاطعمة الصحية ؟

نعم , يعتبر الافوكادو واحد من اصح الاطعهمة لانها تحتوي على ما يزيد عن 25 من المغذيات الضروريه بما في ذالك الفيتامينات الاتيه (ِA,B,C,K) وايضا تحتوي فاكهة الافوكادو على النحاس والحديد والفسفور والمغانيسيوم والبوتاسيوم, كما انه ايضا يحتوي على الالياف والبروتينات , والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيستيرول , الجلوتاثيوم واللوتين والتي قد تحمي من امراض مختلفها من اشهرها السرطان .

فوائد الافواكادو للشعر

Untitled

يخفض مستوى الكولسترول , وضغط الدم وللتنحيف احتوى على خصائص مضادة للشيخويه العناية بالبشرة ويعمل على تنشيط الكبد ويرمم خلايا الجسم . يدخل الافوكادو كثيراً في المنتجات الصحية للبشرة لانه غني بالكثير من العناصر الغذائية فهو غني بفيتامين (أ,و,د,هـ) كما ان الافوكادو يحتوي على البوتاسيوم حتى بشكل اكبر من ثمار الموز ويمكن ان يستخدم الافوكادو للوجه ولليدين والشفتين والقدمين وهو علاج مثالي للأكزيما وترهل الجلد المصاب للشيخوخه والبشرة الحساسة .

ووجد ان زيت الافوكادو يقوي الجلد من خلال تحفيز الكولوجين وبالتالي يعمل على الحد من التجاعيد الجلدية وان زيت الافوكادو افضل في اختراق الجلد من زيت الزيتون وزيت الوز وزيت الصويا