فوائد البوتوكس – كنز المعرفة

فوائد البوتوكس

فوائد البوتوكس
فوائد البوتوكس

فوائد البوتوكس

الجميع يعلم بالبوتكس ويعلم أن هذه الأشياء قد تسبب لنا الكثير من الأمراض ومنها السرطانات وغيرها من الأمراض التي يصاب بها الجلد, فالبوتكس صدرت عنه الكثير من الأشاعات التي تجعلنا نبتعد عنه.

تعريف البوتوكس

هي حقن يتم حقنها ويستخدمها كبار السن بشكل كبير جدا للتخلص من التجاعيد والدهون المتراكمة في منطقة الوجه, كما أن هناك بعض الممثلات يحرصون على أستخدامها بكثرة من أجل التمتع بالجمال الخلاب.

علاج البوتوكس

هناك بعض الأشخاص يقومون بأستخدام البوتوكس كعلاج حيث أنه يعمل على علاج تجاعيد الوجه والرقبة وحمايتها من التجعد أكثر من اللازم.

كما أثبتت الدراسات أن هذه الحقن تعمل على علاج العلامات والخطوط البيضاء التي تظهر في الوجه وليست تعالج التجاعيد فقط.

نصائح هامة

ينصح بعدم أستخدام حقن البوتوكس لكل النساء الحوامل وغيرهم من مرضي الغدة الدرقية فقد تسبب لهم مشكلة كبري.

دراسات هامة

أثبتت الدراسات قدرة هذه الحقن على علاج عدة أشياء وهي

علاج الصداع النصفي

تستطيع حقن البوتوكس علاج الصداع النصفي حيث أن الدراسات أثبتت أن هذه الحقن لها قدرة على علاج هذه الحقن كما أن هذه المرض يمكن أن يسبب دوخة وأغماء في بعض الأحيان وصداع شديد مع تنميل في الرأس, ولقد أثبتت الدراسات قدرة البوتوكس على علاج الصداع النصفي في حالت أنه لم يفلح مع الصداع الكلي وغيره, وذلك من خلال حقن منطقة الرأس التي تكون في جانب الآلم ويتم الوخز بالحقنة حتى يتم تنبيه المخ بأن يخفف الآلم.

علاج مشاكل العين

أثبتت الدراسات قدرة البوتوكس على علاج المشاكل التي تصيب العين, ومن هذه المشكلات الحول وعدم مرور العينان في نفس الأتجاه, كما أمكن أستخدام البوتوكس لعلاج مشكلة العضلات والآلام التي تصاحب العين, حيث يتم الوخز حول منطقة العين لتنبيه العين بأن تخفف الآلم.

سلس البول

سلس البول هو ما تعانيه كثير من السيدات بعد فترة الولادة والحمل أكثر من مرة حيث أنك تجد أن هؤلاء السيدات يرغبين بدخول الحمام بأستمرار, ولا يستطيعون السيطرة على أنفسهم مما يسمي بالسلس البولي ولقد أثبتت الدراسات قدرة البوتوكس على علاج هؤلاء الأشخاص, لأن هذه المشكلة تسبب لهم الضيق والشعور بالأحراج بأستمرار بسبب رغبتهم في التبول بكثرة.

العرق المفرط

في الصيف الجميع يصاب بالعرق ويظل يتصبب عرقا بسبب حرارة الشمس الحارقة ولكن مع تغير الجو يصبح الوضع أفضل, ولكن هناك أشخاص تتناول الكثير من المياه والمشروبات مما تجد أن لديها الكثير من العرق المفرط ويخرج عليها حتى وأن لم تكن تتحرك أو تقوم بمجهود شاق, لذلك فالدراسات أثبتت أن يمكن لحقن البوتوكس أن تعالج هذه المشكلة من خلال أستخدام هذه الحقن في المناطق التي تعرق أكثر مثل منطقة الأبطين لينبه ذلك المخ حتى لا يعرق بصورة كبيرة مثل السابق.

علاج الشلل النصفي

أثبتت الدراسات التي تم أجرائها على حقن البوتوكس أنها يمكنها علاج الشلل النصفي وعلاج المشكلة تماما.

كما أمكن لحقن البوتوكس علاج مشاكل الكتف عند الأصابة في الكتف وعلاج الآلم بها, حيث يتم حقن المناطق المصابة بالآلم من أجل تخفيف حدة الآلم وأرسال أشارات للمخ بأن يكف عن الآلم.

تشنج العضلات

قد يحدث أن تصاب أحد المفاصل بالتعب الشديد وقد تتأثر وتحدث تشنج شديد لأحد المناطق وخاصة كبار السن فهم يعانوا من هذه المشكلة بشكل كبير, ولقد أثبتت الدراسات قدرة حقن البوتوكس على علاج هذه المشكلة حيث أمكن للأطباء حقن المرضي في منطقة الآلم, لعلاج التشجنات التي يعانوا منها المرضي وأستطاعوا السيطرة على المرض من خلال هذه الحقن.

على الرغم من أن حقن البوتوكس يقول عنها البعض أنها تسبب سرطانات للجلد وغيرها من السرطانات إلا أنها تعتبر مفيدة جدا في علاج الكثير من الأمراض التي سبق ذكرها وأكثر من ذلك بكثير.

جاءت نتائج الدراسات مبشرة بالخير حيث أن الدراسات لم توضح مطلقا ما يعتقده البعض بأن حقن البوتوكس تسبب سرطانات ولكنها أثبتت قدرتها على علاج العديد من الأمراض, ومنها مرض الصداع النصفي والشلل النصفي ومرض تشنجات العضلات والسلس البولي وغيرها من الأمراض التي تضر بصحة الإنسان وتسبب له الألم والأحراج.