فوائد العسل والماء – كنز المعرفة

فوائد العسل والماء

فوائد العسل والماء
فوائد العسل والماء

فوائد العسل والماء

العسل والماء مفيدان جدا للجسم، حيث يعد الماء مفيد ومهم جدا لجسم الإنسان، لأن جسم الإنسان يحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الماء، لكي يقوم الجسم بأداء الوظائف الحيوية والكثيرة والمختلفة، فإن جسم الإنسان يحتاج إلى ثمانية أكواب من الماء يوميا، وأيضا مزج كمية من العسل مع الماء يساعد على الحصول على فوائد فوائد صحية لا حصر لها، أيضا زيادة الفاعلية فالعسل له فوائد كثيرة وهائلة نتيجة إحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، وهذه بعض الفوائد التي يستفيد منها الجسم نتيجة حصوله على مزيج من العسل والماء.

فوائد العسل والماء لمقاومة الطفيليات:

فالعسل يعزز من مناعة الجسم وذلك نتيجة الخصائص المضادة للميكروبات الضارة وبالتحديد البكتريا، وأيضا يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والإنزيمات كالمعادن والفيتامينات التي تشكل خط الدفاع الأول عن الجسم، وأيضا يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها العسل، وهي التي تساعد على مقاومة وجود الخلايا الحرة، وبالتالي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

العسل والماء للتخلص من الوزن الزائد:

يساعد مزيج العسل والماء على التقليل من السمنة و فقدان الكثير من الوزن لأن السكر الموجود بالعسل صحي وطبيعي، وهو يقي الجسم من السكريات الصناعية التي تدخل الجسم نتيجة تناول الإنسان لمشروبات ومأكولات أخرى.

الحصول على الطاقة:

يمنح الشعور بالنشاط والحيوية ويخلص الجسم من من الشعور بالخمول والإرهاق والتعب وذلك عند تناوله في الصباح.

العسل والماء لتنظيم أنشطة الجسم :

فهو ينظم عمل الجهاز الهضمي إذا تم تناوله في الصباح الباكر وتساعد خصائصه المطهرة على الزيادة من الليونة والهيدرة الخاصة بالأمعاء، وتساعد خصائصه المطهرة على التخفيف من نسبة الحموضة في المعدة.

التقليل من الحساسية:

وذلك من خلال مساعدة العسل للجسم على التأقلم والتكيف مع الكثير من حبوب اللقاح المتواجدة في المنطقة، والتي تعرض الجسم للحساسية وبالتالي حمايته من ذلك.

تعزيز الصحة العامة:

وذلك من خلال التخفيف من المشاكل والأمراض التي قد يتعرض لها القلب والأوعية الدموية، وأيضا من خلال ترطيبه للجسم ورفع نسبة الكوليسترول المفيد والجيد في الجسم.

التخلص من السموم:

يساعد مشروب العسل والماء على إزالة جميع الشوائب والسموم المتراكمة في الجسم، والتي بدورها تسبب الكثير من المشاكل الصحية والأمراض، ويمكن هنا زيادة الفاعلية من خلال إضافة القليل من الليمون، وبالتالي يحفز الكبد على طرد جميع السموم الموجودة بالجسم.

وأيضا شرب الماء مع العسل على الريق له فوائد كثيرة منها:

يقوي جهاز المناعة، ويفيد في أيام البرد حيث يكثر من إحتقان الحلق والسعال والنزلات الصدرية، فيعمل على التخفيف من إلتهاب اللوزتين والحلق ويحد من الآلام المصاحبة لهما، ويقوي الجسم، ويمتاز العسل بقدرته على طرد الطفيليات والبكتريا من الجسم فهو مطهر طبيعي، والعسل غذاء متكامل فهو من أنواع السكريات الطبيعية والغنية، حيث تمد الجسم بالسعرات الحرارية والطاقة، لذا فإنه يساعد الجسم على فقد الوزن الزائد في حين أن السكريات الصناعية تعمل على زيادة السمنة، ويحمي الجسم من الإصابة بالرشح و الإنفلونزا، يعزز من رطوبة ونضارة الجلد ويكسب البشرة بريقا ولمعانا وينقيها من الشوائب ويزيد من صحته، ويخفف من حموضة المعدة، ويقلل من حدوث الإمساك ويعمل على تليين الأمعاء وبالتالي يسهل من عملية الهضم، يخفف من الآلام المصاحبة للطمث عند النساء فيعمل كمهدئ طبيعي ومسكن.