فوائد الموز للمرأة الحامل – كنز المعرفة

فوائد الموز للمرأة الحامل

فوائد الموز للمرأة الحامل
فوائد الموز للمرأة الحامل

فوائد الموز للمرأة الحامل

يعتبر الموز واحد من اهم الفاكهة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية من معادن و فيتامينات و التي يحتاج اليها كل جسم فهو يحتوي على نسبة مضاعفة من معدن الحديد و الفسفور و البروتين و الكربوهيدرات و غيرها من فوائد تستخدم في علاج الكثير من الأمراض و لكن من الجدير بالذكر انه يعتبر من افيد الأشياء للسيدات الحوامل فهو يعتبر من اهم الأغذية التي يجب على كل سيدة الحرص على تناولها.

ييحتوي الموز على نسبة عالية من العناصر الغذائية و التي تعد مفيدة و هامة إلى اي شخص و خاصة للسيدات في مرحلة الحمل فهو يحتوي على 23 جم من الكربوهيدرات و 32 جم من الدهون و 1.10 جم من البروتين و 2.65 جم من الألياف و 6 جم من الكالسيوم و 0.25 جم من الحديد و 25 جم من الفسفور و 25 جم من المغنيسيوم و 350 جم من البوتسيوم و 1.15 جم زنك و العديد من الفيتامينات المركبة و العناصر الغذائية الأخرى.

فوائد الموز للمرأة الحامل:

– في فترة الحمل تصبح حالة المرأة المزاجية متقلبة و غالباً تصاب باكتئاب الحمل لذلك يجب عليها تناول الموز و الذي يحتوي على عناصر تعمل على تحسين حالتها المزاجية مثل السيرتونين.

 – بالرغم من احتواء الموز على نسبة من الكربوهيدرات و السكر و الدهون إلا انه لا يسبب اي بدانة او وزن زائد للمرأة في فترة الحمل بل يعزز جسمها بالكثير من الفيتامينات و العناصر الغذائية لذلك يمكنها تناول الموز يومياً.

– يعمل على عدم اصابة المرأة الحامل بالإمساك او مشاكل الجهاز الهضمي الاخرى التي يمكن ان تتعرض لها في هذه الفترة و ذلك بسبب نسبة الألياف الكبيرة المتواجدة به.

يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم لذلك فهو هام جداً للسيدات التي مصابن بارتفاع في نسبة الكوليسترول.

– لا يصيبها بهشاشة في العظام لاحتوائه على نسبة عالية من معظم المعادن.

– يحافظ على ضغط الدم لها طوال فترة الحمل مما يمنع اصابتها بتسمم الحمل نتيجة ارتفاع الضغط.

– يحميها من الأصابة بالحموضة و الغثيان التي تتعرض لهما باستمرار لاحتوائه على مواد تعادل حموضة المعدة و دائماً تشعر بهذه الأعراض في الصباح لذلك يمكنها تناول موزة كل صباح.

– يهدئ الأعصاب و يقلل التوتر التي تشعر به المرأة في هذه الفترة لاحتوائه على عناصر تحسن الحالة المزاجية و تقلل من التوتر و الإرهاق.

– يعتبر الموز وجبة  غذائية متكاملة للأم و للجنين حيث ان به جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها كلاً منهما لذلك يجب ان تحرص الأم على تناول حبة موز يومياً.