فوائد صحية مذهلة للقيلولة – كنز المعرفة

فوائد صحية مذهلة للقيلولة

فوائد صحية مذهلة للقيلولة
فوائد صحية مذهلة للقيلولة

فوائد صحية مذهلة للقيلولة

الجميع لا يعلم فوائد القيلولة رغم أن فوائدها كثيرة جدا إلا أن البعض لا يعلمها, فهل تتخيل ما سيكون شعورك عندما تأخذ راحة وقيلولة صغيرة وسط اليوم فستشعر وقتها بأن يومك يتجدد وسوف يكون لديك نشاط وحيوية مرة أخري, بينما هناك بعض الأشخاص يشعرون وكأن يومهم ينعكس بعد أخذ القيلولة فتجده تحول من شخص مرح لشخص عصبي وأصبح مزاجه سىء, على عكس ذلك فسوف يرغب بالنوم أكثر مما يجعله في الليل لا يعرف ينام جيدا, ولذلك فالكثيرين لا يقومون بأخذ القيلولة لأنها تجعلهم لا يستطيعون النوم بشكل جيد, ولكن القيلولة الصحيحة هي التي تكون نصف ساعة لا أكثر.

هل تعلم

هل تعلم أن جميع الحيوانات تأخذ قيلولة صغيرة في النهار لتجدد نشاطها مرة أخري.

هل تعلم أن كل ما ينطبق على الحيوانات ينطبق على الإنسان, لأن الحيوان كان إنسان وتحول لحيوان وهذا ما ذكره الله في كتابه العزيز فمنهم من تحول لقردة ومنهم من تحول لخنازير.

أثبتت الدراسات أن الكلاب والقطط وجميع الحيوانات يأخذون قيلولة أثناء النهار لأخذ قسط من الراحة وأعادة تجديد حيويتهم ونشاطهم مرة أخري.

فوائد القيلولة

التقليل من حدة الإجهاد

تعمل القيلولة على تخليصك من الأجهاد خاصة عندما تأخذينا في يوم طويل وشاق في العمل, فالراحة نصف ساعة في وسط النهار تجعلك تجددين نشاطك مرة أخري وتتمتعين بالحيوية, ولقد أثبتت الدراسات أن النوم في وسط النهار يجدد خلايا المخ ويجعلها تعمل بصورة أفضل.

التخلص من الإرهاق والتمتع بالنشاط والحيوية

الذاكرة والمخ مثل جهاز الكمبيوتر فهو يحتاج لأيقافه وقت قليل لكي يعيد  نشاطه مرة أخري وكثرة تشغيله يجعله يتأثر ويصاب بخلل, لذلك فكثرة التفكير في العمل والضغوط والأرهاق تجد الإنسان وتجعله يتأثر كثيرا, وتجعل الإنسان يصاب بالتعب والأرق.

ترفع من معنوياتك

كلما شعرت بالضغط والعصبية يمكنك أخذ قيلولة صغيرة للتمتع بالراحة النفسية والهدوء وتستطيع التخلص من العصبية والأرهاق والأجهاد, كما يمكنك الأستمتاع بيومك بعد ذلك وهو ملىء بالجمال والأشراق وسوف تشعر بالفرق وسوف ينعكس ذلك عليك.

تعمل على خفض ضغط الدم

أثبتت الدراسات التي تم أجرائها أن النوم هو أفضل علاج لكل من يعاني من أرتفاع ضغط الدم الذي يهدد بحياة الأشخاص ويجعلهم أكثر عرضة للمرض, كالأصابة بأمراض القلب والكبد ومرض السكر وغيرها من الأمراض.

تساعد على الوقاية من الأمراض

تعمل القيلولة على زيادة مناعة الجسم مما يجعلها تعمل على حماية الإنسان من الكثير من الأمراض والحفاظ على الصحة خالية من العيوب والمشكلات, كما أنها تحسن نفسية الإنسان كثيرا وتجعله يتمتع بالراحة والطمأنينة.

القدرة على التخلص من الوزن

تعتبر القيلولة علاج فعال لكل من يجد صعوبة في ممارسة الرياضة فهي تعمل على تقليل الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم فمن خلال أخذ قيلولة سوف تشعر بالفرق.

زيادة القدرة الجنسية

أثبتت الدراسات أن القدرة الجنسية تكون في مستوي أقل عندما يجد الإنسان نفسه مرهق ومتعب, بينما عندما يأخذ قيلولة أثناء اليوم فسوف يجدد نشاطه وسوف يتمتع بالقدرة الجنسية وسوف يلاحظ الرجال الفرق.

تقلل العصبية وتخفف من الحدة من خلال أخذ القيلولة

كثيرا ما نجد الجميع يعانوا من العصبية الزائدة خاصة في العمل نتيجة لكثرة ضغوط العمل والتعب, وكلما كان الشخص يعمل بشكل جيد كلما كان يعاني من مشكلات كثيرة داخل العمل مع الزملاء والروؤساء لذلك فأن أخذ قيلولة في اليوم أثناء النهار تساعدك كثيرا, وتجعل الإنسان يستطيع التخفيف من حدته وعصبيته وتجعله يتمتع بالقوة والمرونة في التعامل مع الأخرين, وسوف تغير من نفسيته فقد يظل الشخص متوتر ومتعصب لأي شىء حتى بعد الخروج من العمل والذهاب للمنزل وهذا خاطىء تماما.

التنزه وأخذ القيلولة

هل فكرت يوما في وليكن يوم الأجازة أخذ قيلولة صغيرة من النوم أثناء النهار والخروج بعدها للتنزه مع الأسرة في مكان ما مختلف عن المنزل, وعن جو الروتين الذي أعتدت عليه بأستمرار فسوف تشعر وقتها بالفرق وسوف تتخلص من العصبية والتوتر وتعيش اليوم بيومه, وسوف تجد أن حياتك أختلفت تماما خاصة إذا حاولت تجديد اليوم كل أسبوع فسوف يغير ذلك من نفسيتك وسوف تساعدك القيلولة أيضا.