فوائد ورجيم القهوة الخضراء – كنز المعرفة

فوائد ورجيم القهوة الخضراء

فوائد ورجيم القهوة الخضراء
فوائد ورجيم القهوة الخضراء

فوائد ورجيم القهوة الخضراء

تعد القهوة الخضراء من أفضل أنواع الأعشاب التي تساعد علي إنقاص الوزن، حيث أن لها فوائد عديدة جدا، وأثبتت دراسة يابانية حديثا أهمية التفاعل بين الكافيين وحمض الكلوروجينيك الموجودين بالقهوة.

كما ينتج عنهما تقليل تراكم الدهون في جسم الإنسان، كما أنهما يحولان دون امتصاصها الأمر الذي يؤدي إلى تسهيل خسارة الوزن، بالإضافة إلى دورها الفعال في تقليل شهية تناول الطعام والحد من الشعور بالجوع.

بالإضافة إلى احتواء القهوة الخضراء على كميات هائلة من مضادات الأكسدة التي تقاوم بشدة، كما تمنع نمو الجذور الحرة والتي تدمر خلايا الجسم، كما أنها تطرد السموم من الجسم ومنها الكوليسترول الضار، كما تعزز القهوة الخضراء عملية الأيض والحرق أو التمثيل الغذائي، وهذا بفضل حمض الكلوروجينيك.

وأيضا طحلب اللاميناريا حيث أنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وجميعها محفزات للهضم وتخلص الجسم من الدهون الزائدة، ومن أهم المكونات بالقهوة الخضراء هي بذور أكي المحملة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وخصوصا فيتامين سي والبكتين، حيث أنها تتحد جميع المكونات لتقوية الصحة وتسهيل عملية الهضم.

طريقة عمل القهوة الخضراء

يتم وضع أوقيتين من حبوب القهوة الخضراء في إثنى عشرة أوقية من الماء، ويتم تسخينهما جيدا فوق النار حتى درجة الغليان، ثم يتم خفض الحرارة ونسمح لمحتويات الخليط بأن تنضج على نار هادئة لمدة ربع ساعة.

إن الأشخاص المتبعين ذلك النظام لمدة تتراوح من 5 وحتى 6 أشهر، وكانت النتيجة ممتازة، حيث قلت الأوزان بنسبه 11% من الوزن قبل الاختبار، وذلك يعادل من 12 وحتى 17 كجم تقريبا وذلك حسب الوزن الحقيقي.

كما نجد أنه من العناصر الأساسية للقهوة الخضراء غير محمصة ويجب التركيز عليها هي الحمص الكلوروجيني حيث أن لها تأثير كبير على فقدان الوزن الزائد بنسبة أكبر من تأثير الكافيين.

كما يوجد بالصيدليات كبسولات القهوة الخضراء وذلك لمن لا يرغب في شرابها كمشروب، وعند تناول كبسول مع كل وجبة وإتباع نظام غذائي لخفض الدهون ونظام صحي وممارسة الرياضة بإنتظام نجد أنه يكون هناك حل رائع ومميز كما أنه غير مكلف لمشكلة إنقاص الوزن في فترات قصيرة.

أهم فوائد القهوة الخضراء للرجيم

فمن فوائد القهوة الخضراء أنها مثل الإسبرين، حيث أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط مثل الإسبرين في حفظ الصفائح الدموية الموجودة في القلب وتمنعها من حدوث الجلطات، وهذا العنصر يحسن الدورة الدموية كما يمنع تصلب الشرايين، وبالتالي فإن شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب المختلفة مثل السكتات الدماغية وضغط الدم والسكتة القلبية.

فوائد القهوة الخضراء في علاج ضغط الدم المرتفع

إن استهلاك القهوة الخضراء يؤثر بشكل مفيد وكبير على ارتفاع ضغط الدم، ولقد أثبتت الدراسات انخفاض ضغط الدم بشكل كبير مع ارتفاع معدل استهلاك القهوة الخضراء.

فوائد القهوة الخضراء بالنسبة لمرضي السكر

يعد استهلاك القهوة الخضراء فعال في إنقاص مستويات الأنسولين والسكر في الدم، ويرجع ذلك إلى وجود حمض الكلوروجينيك وهو الحمض المسئول عن التأثير المضاد وخاصة على نقل سكر الجلوكوز في الدم.

فوائد القهوة الخضراء بالنسبة للبشرة

تساهم القهوة الخضراء في زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما، كما تحمي الجسم من الجذور الحرة وهي عبارة عن جزيئات في الخلايا البشرية مسئولة عن الشيخوخة وتلف الأنسجة وعن المواد المضادة للأكسدة والموجودة في القهوة الخضراء والتي تتفاعل مع الجزئيات لكي تتفادى الأضرار التي تلحق بالخلايا.

كما أن القهوة الخضراء تقوي الجهاز الهضمي وتحفز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، وبذلك فلن تعاني من عسر الهضم مرة أخرى، وذلك بفضل حمض الكلوروجينيك وبسبب طحلب اللاميناريا حيث أنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية.

الوقاية من السرطان

إن حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء يعتبر عامل جيد للوقاية من سرطان، وحمض الكلوروجينيك لديه القدرة على التخلص من جميع المركبات المسببة لمرض سرطان والموجودة في الجسم.

اليقظة العقلية

تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكافيين التي تجعل الشخص في حالة تأهب عقلي لفترات أطول وذلك عند تناولها في الجسم، ومعروف أن البن الأخضر يحسن ذاكرة الشخص ويزيد القدرة على التعلم، كما تجعل الشخص يعالج المعلومات بشكل سريع.

صحة الجهاز الهضمي

تساعد القهوة الخضراء في الحد من مشاكل في المعدة، حيث أنها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتقلل من الإسهال والقيء.