كريم الزنجبيل : كيف يمكن عمل كريم الزنجبيل من المنزل – كنز المعرفة

كريم الزنجبيل : كيف يمكن عمل كريم الزنجبيل من المنزل

كريم الزنجبيل كيف يمكن عمل كريم الزنجبيل من المنزل
كريم الزنجبيل كيف يمكن عمل كريم الزنجبيل من المنزل

كريم الزنجبيل كيف يمكن عمل كريم الزنجبيل من المنزل

نحن نستخدم نبات الزنجبيل في العديد من الوصفات الخاصة بعمل الرجيم ومن أجل خسارة الوزن ولكن يمكن الاستفادة من فوائد نبات الزنجبيل في عمل كريم الزنجبيل من البيت دون الحاجة إلى شرائه.

ونقوم باستخدام كريم الزنجبيل في عمل مساج للجسم وذلك لأنه له دور كبير في شد ترهلات الجسم وعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم بالإضافة إلى نظام غذائي صحي ليس به الأطعمة التي تحتوي على الدهون والنشويات.

ونحن من خلال هذا هذا الموضوع سوف نقوم بعرض طريقة عمل كريم الزنجبيل بمكونات طبيعية وبطريقة سهلة وأمنة يساعد على تنحيف المناطق المترهلة وكمية هذا الكريم تكفي لنستخدمها لمدة شهر إلى شهر ونصف.

طريقة عمل كريم الزنجبيل من المنزل:

المكونات:

حوالي نصف كيلو الزنجبيل الطازج.

خل التفاح وماء الورد.

علبة صغيرة من الفازلين.

زيت اللوز الحلو وماء ساخن.

علبتين من أي كريم مرطب لكافة مناطق الجسم.

الأدوات التي نحتاج إليها:

مبرشة ووعاء عميق ويكون واسع.

مضرب البيض اليدوي وقدر صغير الحجم وورق ألمنيوم.

منخل دقيق ووعاء واسع وعلبة كريم كبيرة لحفظ الكريم الزنجبيل في النهاية.

طريقة التحضير:

يجب أولا أن نقوم بغسل الزنجبيل بشكل جيد وبعد ذلك نقوم ونبشر الزنجبيل إلى قطع صغيرة وناعمة ونقطع أيضا بعض من الزنجبيل إلى شرائح.

ثم نحضر وعاء معدني على النار متوسطة ثم نقوم بإضافة الزنجبيل ونغطيه بعض الماء ونغلف الوعاء بور الألومنيوم جيدا حتى لا يتبخر الماء ونتركه على النارة لمدة صغيرة حوالي 15 دقيقة إلى 20 دقيقة حتى يتغير اللون الماء بلون الزنجبيل.

ثم نصفي الماء الزنجبيل بالمنخل في وعاء واسع لعدة مرات حتى نتأكد أن الماء الصافي ليس به شوائب.

وفي الوعاء ماء الزنجبيل الصافي نفرغ علبتين الكريم المرطب ونضيف عليه 4 ملاعق من الفازلين ونخلط جيدا باستخدام مضرب البيض حتى نخلط المكونات جيدا.

وبعد ذلك نضيف 6 ملاعق من ماء الورد أو خل التفاح ونضيف بعد ذلك زيت اللوز على الخليط السابق ونخلط وبعد أن يصبح الخليط في سمك الكريم.

وبعد ذلك نحضر علبة الحفظ ونضع فيها الكريم ويمكن أن يوضع في أكثر من علبة ثم نحفظ الكريم في الثلاجة ولكن قبل استخدامه نخرجه من الثلاجة بفترة ويكون جاهز على الاستخدام وشد ترهل الجسم.