حقيبة المولود : كيفية تجهيزها – كنز المعرفة

حقيبة المولود : كيفية تجهيزها

حقيبة المولود : كيفية تجهيزها
حقيبة المولود : كيفية تجهيزها

حقيبة المولود : كيفية تجهيزها

حقيبة المولود هي عبارة عن حقيبة تكون معك منذ ولادة طفلك وحتى يستطيع أن يدخل للحمام بنفسه ، فهي تكون موجود بها كافة أدوات ومستلزمات طفلك حتى الحفاضات نفسها ، اليوم سوف نتعرف على مكونات حقيبة المولود وماذا يوجد بداخلها ؟ .

كيفيه شراء الحقيبة

حتى يمكنك شراء الحقيبة، عليك التجريب، يمكن أن تقومي بتجربة حملها داخل المحل الخاص بالحقائب، وقرري هل هي ثقيلة ؟ ، هل هي مناسبة لك ؟ ، هل ستكفي لملابس طفلك وأشياء الطفل بالكامل ويسهل استخدامها في كل مكان ؟ ، قومي باختيار الحقيبة ذات المشمع الداخلي فيمكن أن تغيري للصغير عليه دون أن تبللي ملابسك وملابسه ، ويمكن أن تختاري الحقيبة التي يتعدد بها الجيوب ، فسوف تجعلك تنظمي كل شئ ، من أدوات الصغير ووضع الحفاضات والببرونة وكل شيء ، وبالطبع عليك اختيار حقيبة تتسع لحمل غيارات إضافية للطفل .

أشياء داخل حقيبة المولود

من أهم الأشياء التي لابد من وضعها داخل حقيبة المولود الفاضات ، يمكن أن نضع عددا من الحفاضات يناسب عدد مرات تبول الصغير ويمكن أن نضع جزء أكبر حتى يساعدنا في حالة الطوارئ فقد يقوم الطفل بعمل حمام أكثر بعض الشيء.

المناديل المبللة ، يمكن أن تحتاجي لتغيير حفاضات الطفل والمسح له، ويمكن أن تمسحي وجهه ويداه ، فعليك شراء علبة من المناديل المبللة له .

الجيل الذي يستخدم لتطيره الأيدي ، في حالة التواجد في مكان ما لا يوجد به مرحاض يمكنك مسح يداك بعد التغيير للطفل مباشرة .

الأكياس البلاستيكية ، فهي مهمة جدا لوضع الحفاضات التي قمتي بتغييرها للصغير ، وعند وجود سلة مهملات يمكنك إلقاء الأكياس بداخلها حفاظا على النظافة ، وكذلك فالأكياس البلاستيكية مهمة جدا ، فهي تساعدك على الاحتفاظ بكل الأشياء الهامة من زجاجة الدواء أو أي شيء معك تخافي أن ينسكب داخل حقيبة المولود.

الببرونة ، عليك دوما وضع الببرونة الخاصة بغيرك داخل الحقيبة ، يمكن أن تضعي داخل الببرونة مياه ، ولتضعي مسحوق الحليب ، فالأطباء ينصحون بعدم استخدام الرضعة بعد مرور ساعتان كاملتان عليها ، فقد تتسبب في إحداث مغص شديد وإيذاء لمعدة الطفل، ولذلك عليك عدم الاحتفاظ بالرضع ، فقط الببرونة وبداخلها الماء .

من الأشياء التي يجب تواجدها داخل حقيبة المولود

لابد من وجود وجبة صلبة بعد مرور ست شهور على عمر طفلك وتكون مغلفة جيدا ، مثلا قطع من الخضروات والفاكهة المسلوقة ، ويمكن أيضا أن تضعي ببرونة من الشعير أو الأعشاب المهدئة حتى تساعد صغيرك على النوم ، ويمكن أن تقومي بشراء العلاج الخاص بالمغص ووضعه معك داخل الحقيبة وأيضا دواء للانتفاخ ، فقد يعاني صغيرك فجأة من تلك الأعراض ، يمكن أن تضعي داخل الحقيبة قبعة ، وهي مهمة جدا لرأس المولود تحميه من البرد في الشتاء وأيضا تحميه من شدة الحر بفصل الصيف ، يمكن أن نضع داخل الحقيبة ملابس أخرى ، فقد يتسرب للطفل مياه من الحفاض الخاص به ، فاحرصي على تواجد غياران على الأقل داخل حقيبة المولود تكون معك دوما في الخروج .

ملحوظة

ضعي معك لعبه صغيرة تلفت نظر طفلك عندما يبكي، وبذلك تسليه وتسكته عن البكاء ولتكن لعبة صغيرة مثلا (شخليلة ) وهي ستجعله يضحك ويلعب بها.