كل ما نتوقعه عن نسخة سوني القادمة PlayStation 4.5 – كنز المعرفة

كل ما نتوقعه عن نسخة سوني القادمة PlayStation 4.5

 كل ما نتوقعه عن نسخة سوني القادمة PlayStation 4.5
كل ما نتوقعه عن نسخة سوني القادمة PlayStation 4.5

كل ما نتوقعه عن نسخة سوني القادمة PlayStation 4.5

ينتظرعشاق PlayStation النسخة الجديدة المطورة والتي سوف تقوم شركة سوني بإطلاقها, حيث أن الكثير من التسريبات حول النسخة الجديدة ومميزاتها, وتوقع الكثير أن النسخة الجديدة سوف تكون PlayStation 5, ولكن كان هناك الكثير من التسريبات أن الشركة تعمل على إطلاق ترقية جديدة بمميزات جديدة لجهاز PlayStation 4 لتكون PlayStation 4.5 .

نظام سوني في إطلاق الإلعاب الجديدة على منصتها

وكانت شركة سوني تتبع نظام زمني لإطلاق منصة ألعاب جديدة إلى الأسواق, حيث أنها كانت تنتظر فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات, ولكن هناك الكثير من التوقعات التي تبين أن شركة سوني سوف تقوم بتغيير هذا النظام الزمني لتكون الفترة مابين كل إصدار جديد هو 4 سنوات, وهي نفس التوقعات لشركة ميكروسوفت في إصدار الجديد من منصات الألعاب Xbox.

وقد أكد تقرير من وول ستريت أن شركة سوني سوف تعمل على تطوير PlayStation تحتوي على إمكانية العمل بأفضل تقنيات الجرافيك, وأيضا سوف تكون منفصلة عن التقنيات التي تقدمها شركة سوني للواقع الإفتراضي من خلال نظارة VR PlayStation والتي سوف يبدأ العمل في إنتاجها في الشهور القادمة.

وتشير التوقعات أن PlayStation 4.5 سوف تحمل العديد من الأسماء وهي PS4k, PS Neo, PS4.5, كما أن هذا الإصدار الجديد لن يكون بديلا عن PS4 حيث أن شركة سوني سوف تستمر في إنتاج PS4.

نظام سوني في إطلاق الإلعاب الجديدة على منصتها
نظام سوني في إطلاق الإلعاب الجديدة على منصتها

الموعد المتوقع للإعلان عن منصة الألعاب الجديدة PS4.5

من المتوقع أن تقوم شركة سوني بإعلان الإصدار الجديد PlayStation 4.5 قبل أن تقوم بإطلاق نظارة الواقع الإفتراضي والتي من المقرر أن تطرح في الأسواق في شهر أكتوبر من العام الجاري, حيث أن شركة سوني قد بدأت في أخذ طلبات الحجز لهذه النظارة منذ شهر مارس, ومن المقرر أن تضم مجموعة نظارة الواقع الإفتراضي على نظارة VR PlayStation وكاميرا وذراعين تحكم بسعر 500 دولار.

مواصفات PlayStation 4.5

يجب أن تحتوي منصة الألعاب الجديدة على الكثير من المميزات المتطور عن منصة الألعاب الحالية PS4, حيث من المتوقع أن تحتوي على:

سوف تعمل الألعاب بدقة 4K

عرض الوسائط الإعلامية سوف يعمل بتقنية Ultra HD

تحتوي على شريحة معالج من AMD وأيضا تقنية جديدة لمعالج الرسومات

معالج ثماني النواة

سرعة تردد 2.1 جيجا هيرتز

ذاكرة 8 جيجابايت

وقد صدر تقرير من Giant Bomb أن PlayStation 4.5 ستقوم بتشغيل الألعاب الحالية ولن تحتوي على ألعاب جديدة خاصة بالإصدار الجديد وإنما سوف تتيح تحكم أفضل وجودة أفضل في وضوح وعرض الألعاب.

كما أكد التقرير أن شركة سوني سوف تعمل على تفضيل أجهزة تلفاز 4K التي تدعم PlayStation 4.5 لأنها تعمل على تشغيل الألعاب بخاصية 4K, كما أن هناك الكثير من التوقعات التي تشير أن الإصدار الجديد من منصة الألعاب سوف تتيح فرصة بث لعروض Netflix بدقة 4K.

الأسعار المتوقعة لمنصة الألعاب الجديدة PlayStation 4.5

كانت شركة سوني قد أطلقت PlayStation 4 بسعر 399 دولار أمريكي, أما الأن فقد إنخفض السعر ليصل إلى 349 دولار, وقد ضمن شركة سوني بذلك تقدمها على شركة مايكروسوفت في نسبة المبيعات.

لم يتم تحديد سعر معين لمنصة الألعاب الجديدة PlayStation 4.5 ولكن هناك الكثير ممن يتوقعون أن سعره سيكون أعلى من سعر PS4 عند بداية إطلاقه لأنه يحتوي على مميزات أكثر بكثير منه.

كما أنه من المتوقع أن ينخفض سعر PS4 بمجرد إطلاق منصة الألعاب الجديدة PlayStation 4.5 إلى الأسواق.