كيفية إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي – كنز المعرفة

كيفية إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي

كيفية إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي
كيفية إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي

كيفية إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي

هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون استخدام الإصدار القديم في انظمة التشغيل رغم وجود اكثير من الإصدارات الجديدة والتي يمكن للمستخدم أن يحصل عليها من خلال عملية التحديث الخاصة بالبرامج وأنظمة التشغيل, وقد يكون هناك الكثير من المميزات التي قد تتواجد في الإصدارات الجديدة.

حيث أن هناك العديد من أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 فإن هناك عمليات تحديث خاصة بنظام التشغيل هذا بحيث تتم في أوقات محددة, وخدمة التحديث هذه قد تكون مناسبة للعديد من المستخدمين ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون البقاء على الإصدار القديم دون الحاجة إلى عملية التحديث التي تجريها شركة مايكروسوفت, وهذه تعد أهم الأسباب التي تجعل من الكثير من المستخدمين يتجنبون استخدام نسخة ويندوز 10, ولذلك سوف نقوم اليوم بشرح عدة طرق نريك من خلالها كيفية إيقاف تحديث ويندوز 10 بشكل مريح وسهل.

وكما أن شركة مايكرو سوفت تعمل بشكل دائم عن طريق الكثير من المطورين على إضافة العديد من المميزات المختلفة في جميع إصدارات الويندوز التي تقوم بإطلاقها, أما بالنسبة لنظام التشغيل الخاص بويندوز 10 في تعمل بشكل دائم على التحديث وإضافة العديد من المميزات حتى تجعله يكتسب شعبية كبيرة مثل أنظمة التشغيل السابقة مثل ويندوز 7 وأيضا ويندوز 8.

جدولة إعادة تشغيل الجهاز

تعد إعادة تشغيل جهاز الكومبيوتر في أوقات غير مناسبة من الطرق التي تعمل على إيقاف تحديث ويندوز 10, وحيث أن نظام تشغيل ويندوز يتيح للمستخدم تحديد أوقات معينة من أجل إعادة التشغيل ولذلك يمكن للمستخدم أن يوقف التحديث عن طريق تحديد وقت معين لإعادة تشغيل الكومبيوتر, وهناك العديد من الإحتمالات التي ترجح أن تقوم شركة مايكروسوفت بإلغاء هذه الخدمة من نظام ويندوز 10 الحديث, حيث ستقوم على تحديد وقت محدد هو 10 ساعات والتي يعمل فيها الكومبيوتر بحيث لا يمكن إعادة تشغيل الجهاز فيها.

 جدولة إعادة تشغيل الجهاز
جدولة إعادة تشغيل الجهاز

تحديد الإتصال بالأنترنت

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق في عملية إيقاف تحديث ويندوز 10, حيث أنه هناك يمكن للجهاز أن يتصل بشبكات إنترنت غير آمنة عن طريق الواي فاي ولذلك يمكن أن يقوم المستخدم بعمل الخطوات التالية:

الذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings

ثم يتم إختيار Network & Internet وبعدها يتم إختيار الواي فاي

ثم على المستخدم أن يختار Advanced options

ثم يتم تفعيل خاصية Set metered connection

حيث أنه لا يمكن أن يتم استخدام الإتصال المحدود لأن ذلك يتطلب عملية تسجيل معقده, وبتلك الخطوات لن تجد أمامك أي تحديثات تلقائية, ولكن في حالة رغبتك بالتحديث يمكنك أن تفعل ذلك بشكل يدوي من خلال الإعدادات وwindows update ثم download.

تعطيل التحديث التلقائي لنظام التشغيل

هناك طريقة أخرى من أجل أن يتم إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي وهي تتم عن طريق الخطوات التالية

الخطوة الأولى: من أجل إيقاف تحديث ويندوز 10 يجب على المستخدم أن يقوم بالنقر على الزر الأيمن من الفارة عند start ثم يتم إختيار control pane, ثم من الشاشة يتم إختيار system لتظهر شاشة جديدة يجب على المستخدم حينها إختيار Advanced system settings, حينها سوف تظهر لك قائمة جديدة تحت اسم system properties.

تعطيل التحديث التلقائي لنظام التشغيل
تعطيل التحديث التلقائي لنظام التشغيل

الخطوة الثانية: عندما تظهر قائمة system properties يجب عليك أن تختار Hardware ثم إختيار Device Installation Settings.

تعطيل التحديث التلقائي لنظام التشغيل
تعطيل التحديث التلقائي لنظام التشغيل

الخطوة الثالثة: سوف تظهر للمستخدم رسالة كما هي في الصورة السابقة, يتم إختيار No ثم بعد ذلك يجب على المستخدم أن يقوم بعملية الحفظ عن طريق النقر على save changes.

تعطيل التحديث التلقائي لنظام التشغيل
تعطيل التحديث التلقائي لنظام التشغيل

وبتلك الخطوات الثلاث البسيطة يمكن للمستخدم إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي التي تظهر بشكل دائم لكل مستخدمي أنظمة تشغيل مايكروسوفت والمتمثلة في نظام تشغيل ويندوز 10.

جميع الطرق السابقة التي قد قمنا بتقديمها من أجل إيقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي على أجهزة الكومبيوتر المختلفة, تتيح للمستخدم أن يتمتع بخاصية التحديث في الوقت الذي يحدده عن طريق القيام بخطوات سهلة وبسيطة, وذلك في حالة رغبة المستخدم في التمتع بالكثير من المميزات والمواصفات التي قد تحتويها الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل المختلفة المقدمة من شركة مايكروسوفت ليخوض تجربة مدهشة في عالم التكنولوجيا.