كيفية استخدام الهاتف المحمول بشكل صحي وآمن – كنز المعرفة

كيفية استخدام الهاتف المحمول بشكل صحي وآمن

كيفية استخدام الهاتف المحمول بشكل صحي وآمن
كيفية استخدام الهاتف المحمول بشكل صحي وآمن

كيفية استخدام الهاتف المحمول بشكل صحي وآمن

أصبح الهاتف جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية, لكن بعكس تجاهل الناس فربما يكون المحمول قنبلة تدمر الصحة وجهلنا لذلك يعود إلى أن المحمول اختراع جديد، وبالتالي يجب علينا الحرص فالوقاية خير من العلاج.

كيف يعمل الهاتف المحمول وطريقة انبعاث الأشعة؟

يبقى تليفونك المحمول على اتصال مع أقرب هوائيات الهاتف المحمول وذلك في كل الأوقات، فكل بضع دقائق يرسل إشارة إلى هوائيات ويقول رقم الهاتف الجوال  xx إلى هنا، والصاري تنتقل الرسالة على الهاتف الخلوي والكمبيوتر الرئيسي للشركة، وعندما يقوم شخص ما بإرسال رسالة يذهب إلى الحواسيب المركزية ويقول xx في الخلية، والكمبيوتر تتطلع خلية رقم هاتفك وطرق الدعوة إلى هوائيات لهذه الخلايا، ثم يدعو إلى هاتفك.

 

إذا وضعت الهاتف المحمول بالقرب من مكبرات الصوت ربما نسمع أحيانا نوع من السماعة، وهذا هو الهاتف يقوم بإرسال رسالة إلى الصاري، وأيضا يحدث في بداية رسالة نصية، أو عند إجراء مكالمة قادمة.

بالتالي تبعث إشارات الهواتف المحمولة طوال الوقت, حتى في عدم إجراء المكالمات خلال موجات الراديو، التي تتألف من الطاقة الراديوية أو اللاسلكية، فهو شكل من أشكال الإشعاع الكهرومغناطيسي.

 التأثيرات الصحية للإشعاعات الكهرومغناطيسية

شكوى التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية تتركز في الصداع المزمن والتوتر والإنفعالات غير السوية والإحباط وأيضا زيادة الحساسية بالجلد والعين والصدر وإلتهاب المفاصل وهشاشة العظام واضطرابات القلب والعجز الجنسي وأعراض الشيخوخة المبكرة.

 

تتفق الكثير من البحوث العلمية الإكلينيكية بأنه لم يستدل على أضرار صحية مؤكدة بسبب التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية بمستويات أقل، إلا أن التعرض إلى مستويات أعلى من تلك الإشعاعات وبجرعات تراكمية ربما يتسبب في ظهور الكثير من الأعراض المرضية ومنها ما يلي:

أعراض عامة

تشمل الشعور بالإرهاق والتوتر والصداع.

أعراض عضوية

تظهر في الجهاز المخي العصبي وهي تتسبب في خفض معدلات التركيز الذهني والإحباط والرغبة في الإنتحار والتغيرات السلوكية, وأعراض عضوية التي تظهر في الجهاز البصري والجهاز المناعي والجهاز القلبي الوعائي.

 

ظهور الأورام السرطانية

مثلا الشعور بتأثيرات وقتية ومنها النسيان وزيادة الضغط العصبي وعدم القدرة على التركيز، وذلك بعد التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية, ولقد سميت هذه الأعراض بالتغيرات السيكولوجية.

إن التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية ربما يتسبب في اختلال عمليات التمثيل الغذائي بالخلايا والأنسجة الحية، وذلك يرجع للحمل الحراري الزائد.

اوضحت الإختبارات بأن التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية ربما يؤثر في النظام العصبي المركزي, يترتب على ذلك تأثيرات في العصب البصري والعصب السمعي.

 

كيفية استخدام الهاتف بشكل آمن  

يجب أن يقتصر استخدام الهاتف على الأمور المهمة فقط والطارئة‏,‏ ولا يكون وسيلة للرغي وللمناقشات الطويلة‏,‏ ويفضل تكملة المناقشة على تليفون أرضي قريب‏.

يجب ألا تزيد مدة المكالمة عن دقيقتين‏.

يجب ألا يوضع الموبايل في الجيب.

يجب ألا يوضع الموبايل في الحزام أو بغلاف به معدن‏, ‏ذلك لأنه يزيد من نسبة امتصاصه للموجات الكهرومغناطيسية‏.

ينبغي ارتداء سماعات من نوعيات معينة أثناء الكلام بحيث يظل الموبايل بعيد عن الرأس والجسم‏.

يجب عدم استخدام المحمول في الأماكن المغلقة كالمصعد أو داخل السيارة‏،‏ لأنه تخرج من التليفون المحمول موجات أقوى آنذاك لكي تتم عملية الإتصال‏, ‏ كما يتم امتصاص جزء كبير منها عن طريق جسم الإنسان وخلاياه‏.

حاول استخدام الرسائل بدلا من المكالمات قدر الإمكان‏.

لا تحاول استخدام الهاتف حينما تكون إشارة الشبكة على أول شرطة.

مراعاة تجنب أخذ المحمول معك إلى الفراش أو تحت المخدة‏,‏ لأن الموجات المنبعثة منه ربما تؤثر علي كهرباء المخ‏,‏ المر الذي يسبب اضطراب النوم‏‏ وصداع وعدم تركيز‏‏ ونسيان، فالسجود يخلصك من الأشعة الكهرومغناطيسية.

الخلاصة

أفضل طريقة حتى يتخلص جسم الإنسان من الشحنات الكهربائية الموجبة الناتجة عن استخدام الهاتف والتي تؤذي جسمه بأن يضع جبهته على الأرض أكثر من مرة، ذلك لأن الأرض سالبة تسحب الشحنات الموجبة مثلما يحدث في السلك الكهربائي والذي يمد إلى الأرض في المباني بهدف سحب شحنات الكهرباء من الصواعق إلى الأرض.

 

يزيدك البحث بيان وإدهاش حينما تعرف الأفضل بأن توضع الجبهة على التراب مباشرة ويزيدك إدهاش أكبر عندما تعرف  بأن أفضل طريقة في ذلك الأمر هي وضع جبهتك على الأرض وأنت في إتجاه مركز الأرض، حيث أنك تتخلص في هذه الحالة من الشحنات الكهربائية بصورة أفضل.