كيفية الاهتمام بالبشرة في سن الثلاثين – كنز المعرفة

كيفية الاهتمام بالبشرة في سن الثلاثين

كيفية الأهتمام بالبشرة في سن الثلاثين
كيفية الاهتمام بالبشرة في سن الثلاثين

كيفية الاهتمام بالبشرة في سن الثلاثين

تعتبر البشرة النضرة الأكثر شبابا وحيوية هي كل ما تريده جميع السيدات ، ولكن يقف دائما التقدم في السن والتعرض للعوامل البيئية الضارة، عائقا للحصول على بشرة الأحلام، فمع التقدم في العمر فأن البشرة يقل بها إفراز الكولاجين ، كما تبدأ العلامات والتجاعيد بالظهور بالبشرة ، لذلك يجب العناية التامة بالبشرة وخاصة مع بدء سن الثلاثين، لتجنب زيادة الأضرار بها كما يجب أتباع الطرق والعادات الصحية لتجنب ظهور مشاكل بالبشرة.

أهم النصائح للعناية بالبشرة في سن الثلاثين

إزالة المكياج قبل النوم

يجب التأكد من إزالة المكياج دائماً قبل الخلود إلى النوم، وذلك لأن إنتاج الإفرازات المفيدة للبشرة و تجدد خلايا البشرة يكون في ساعات الليل المتأخرة.

الحصول على القسط الكافي من النوم

كما يجب الاهتمام بالنوم المبكر وتجنب السهر لأنه يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء كذلك يسبب الانتفاخات في منطقة حول العين، وينصح دائما بالنوم لمدة لا تقل عن ثمان ساعات يوميا خاصة في سن الثلاثين لحصول الجسم والبشرة على النشاط اللازم لهم.

تناول كمية كافية من الماء

كما يجب العلم أن مع التقدم في العمر فأن كمية الماء بالجسم تقل و ذلك يؤدي إلى زيادة نسبة جفاف البشرة ، لذلك يجب الحرص الدائم على شرب كميات كافية من الماء يوميآ بمعدل لترين على الأقل، حتى يسمح بتوفير الرطوبة اللازمة للبشرة.

استخدام واقي للشمس

كما يجب الحرص على استخدام واقي الشمس بشكل مستمر بدرجة حماية عالية ،  حيث أن الأشعة الفوق بنفسجية تعد من الأسباب الرئيسية لظهور علامات التقدم في السن، لذلك يجب عدم تجنب هذة الخطوة خاصة في سن الثلاثين لتجنب المشاكل التي تحدثها أشعة الشمس الضارة.

استخدام كريم لمقاومة التجاعيد يوميا

ويجب الحرص على استخدام كريم يومي لمقاومة علامات التقدم في السن بحيث يكون ملائم لنوع بشرتك كما يجب أختيار الأنواع التي تستهدف علاج التجاعيد وعلامات الشيخوخة، و يجب الحرص على استخدام أنواع مطورة ومثبت فاعليتها وعدم شراء الأنواع التجارية التي لا تفيد البشرة، حيث أن البشرة في بداية سن الثلاثين يبدأ عليها ظهور العلامات والخطوط الدقيقة لذلك فأنه يجب عدم تجنب استخدام هذة الكريمات.

تجنب المأكولات السريعة

ومن أحد الأساليب التي تسبب حدوث أضرار بالبشرة في سن الثلاثين تناول المأكولات السريعة التي تحتوي على سعرات عالية من الدهون ، وتجهل الكثير من السيدات أن الاغذية التي تعتمد عليها في نظامها الغذائي هي من الأسباب الرئيسية لحدوث مشاكل بالبشرة، لذلك يجب الحرص على أدخال الاغذية الصحية من خضروات و فاكهة و مأكولات بحرية في النظام الغذائي اليومي و بكميات متوازنة، ويجب تناول الغذاء بمعدل ثلاث وجبات يوميآ مع إدخال وجبه صغيرة  بعد الغداء للحرص على زيادة الحرق بالجهاز الهضمي، كما يجب تجنب الأكل قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات.

التقليل من المشروبات الغازية والمنبهات

والحرص على التقليل من المشروبات الغازية والمنبهات كالقهوة والشاي، و يجب أن تستبدليها بالعصائر الطازجة والماء والشاي الأخضر والمشروبات الطبيعية الأخرى، حيث أن الأعشاب الطبيعية توفر الفيتامينات الأساسية للبشرة لذلك يجب الحرص على شربها في سن الثلاثين بطريقة مستمرة.

 أضرار التدخين

ومن المعروف أن التدخين له الكثير من الأضرار الصحية و التي تؤذي الجهاز التنفسي، كما أيضآ تؤذي بالبشرة وتفقدها لمعانها وحيوتها خاصة في سن الثلاثين، كما أن التدخين يسبب ظهور تجاعيد حول الفم، لذلك يجب الحرص على التخلص من هذة العادة المضرة بالبشرة والصحة.

استخدام كريم لمحيط العين

ومن أكثر العادات الهامة للعناية بالبشرة في سن الثلاثين هي أستخدام كريم لمحيط العين بانتظام، ويجب الحرص على أستخدام نوع مكون من عناصر طبيعية، كما يجب وضعة يوميآ قبل الذهاب إلى النوم مع الحرص بوضعه بلطف وبالتربيت باستخدام أطراف الأصابع.

استخدام المكياج بطريقة مناسبة

ويجب استخدام المكياج بطريقة مناسبة حيث أن طريقة المكياج في سن العشرين تختلف عن سن الثلاثين، لذلك يجب وضعه بطريقة مختلفة ويجب الحرص على تجديد الأطلالة اليومية بالمكياج للحصول على جمال متجدد ومناسب.

قناع البيض وزيت جوز الهند

من أكثر الأقنعة التي تناسب البشرة في سن الثلاثين قناع البيض و زيت جوز الهند، حيث يتم وضع صفار البيض مع خلطة بملعقة من العسل وملعقة من الزبادى وبعض قطرات زيت جوز الهند وتخلط المكونات جيدآ ثم توضع على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم تنظف جيدآ.