كيفية التخطيط لحفل الزفاف – كنز المعرفة

كيفية التخطيط لحفل الزفاف

كيفية التخطيط لحفل الزفاف
كيفية التخطيط لحفل الزفاف

كيفية التخطيط لحفل الزفاف

نظرا لأهمية حفل الزفاف بالنسبة للشباب والبنات حيث ينتظره كل شاب وكل فتاة ويعملان على أن يظهر ذلك اليوم أمام الجميع بصورة جيدة وأن يكتمل على أكمل وجه لذلك يجب التخطيط له والتحضير جيدا قبل موعد الزفاف بفترة كافية تناسب الطرفين .

ويمكن للطرفين البحث عبر المواقع الإلكترونية عن أفكار جديدة لنجاح الحفل وخروجه أمام الحضور بشكل جيد ومميز .

ولكي يكتمل حفل الزفاف بشكل جيد لابد من التحضير له قبل موعده بعام كامل وفيما يلي كافة الخطوات التى تساعد فى التحضير لحفل الزفاف بطريقة جيدة .

خطوات التحضير لحفل الزواج :

التحضير لحفل الزواج قبل موعده بعام

يجب البدء فى تعريف العائلتان على بعضهما البعض رسميا والبدء فى التخطيط ووضع ميزانية حفل الزفاف تفصيليا والبدء فى كتابة أسماء المدعوين لحضور الحفل .

كما يجب أيضا البدء في إختيار فستان الزفاف والتخطيط لقضاء شهر العسل والمكان المناسب لكما لقضائه فيه وحجز القاعة الخاصة بحفل العرس قبل موعد الزفاف بوقت كافي .

خطوات التحضير للعرس :

حيث يجب خلال التسعة أشهر التي تسبق حفل الزفاف مباشرة البدء في التخطيط وعمل التحضيرات اللازمة وفيما يلي قائمة بها :

إخبار الأقارب والأهل بالموعد المحدد لحفل الزواج

ينبغي البدء فى إخبار الاهل وجميع الأقارب بموعد الحفل وخاصة الذين يسكنون خارج البلاد والذي يتوجب تواجدهم لحضور الزفاف السفر والإنتقال من بلد لأخري .

كما يجب على العروس البدء فى إختيار الفستان من بين العديد وحجزه وإختيار ما هو مناسب لها والتنسيق مع الكوافير الخاص بها وإختيار التسريحة المناسبة لشعرها والإكسسوارات المناسبة لفستانها .

كما يجب على العروس البدء في إتباع نظام غذائي مناسب لها والقيام بالتمارين التي تساعد على التخلص من الدهون التي تشوه شكل الجسم .

قبل حفل الزفاف بأربعة أشهر

تعد الفترة التي تسبق حفل الزواج من ستة إلى أربعة أشهر من أهم الفترات والتي ينبغي القيام بالعديد من التحضيرات بها .

حيث يجب البدء في إختيار التصميم الذي يناسب دعوات الفرح والتورتات وإختيار وشراء الشبكة والبدء في إختيار وشراء بدلة العريس وإختيار الأثاث المناسب للمنزل والأدوات اللأزمة .

الترتيب للزفاف قبلها بشهرين أو ثلاثة :

ينبغي في تلك الفترة الإنتهاء من كتابة وتحضير القائمة التي تحتوي على أسماء المدعوين لحضور حفل الزفاف وإختيار الأغاني المناسبة للحفل بالإضافة إلى شراء المستلزمات التي تلزم العروسين .

وتعد خطوة إختيار الفستان وشراء الإكسسوارات وتحضير الصور التي تود تنفيذها أثناء الحفل من أهم التحضيرات الهامة والتي يجب القيام بها قبل الحفل بشهر واحد كما يجب القيام بكل ما يلزم العروس في تلك المدة أيضا من عمل الماسكات اللأزمة لتنضيف وتفتيح البشرة وتبييض الأسنان .

التحضيرات اللأزمة خلال الأربع أسابيع الاخيرة قبل الزفاف :

هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها خلال تلك المدة من شراء كافة المستلزمات التي تخص هذا اليوم وتحضير الفستان والحذاء والطرحة بالإضافة إلى ما يلزم العروس للزينة ذلك اليوم والتدريب على الرقص وتأكيد حجز القاعة .

كما ينبغي التواصل مع المدعويين والتاكيد على الموعد المحدد للحفل .

الأسبوع الاخير قبل حفل الزفاف :

يجب القيام بتيست بسيط على الفستان للمرة الآخيرة والعمل على تحديد موعد كل شئ كموعد الكوافير وموعد التحرك من المنزل والموعد الخاص للذهاب إلى الفندق .

أما بالنسبة للزوج فينبيغي عليه في تلك المدة العمل على تحضير بدلة العرس وتأكيد الحجز والتواصل مع المصور وإختيار الأغاني التي سيتم تشغيلها فى الحفل ونقل الأغراض الخاصة به من منزله إلى منزل الزوجية .

قبل الحفل بيوم واحد :

يجب في ذلك اليوم تجهيز حقيبة الطوارئ الخاصة بكى والتي تحوي بداخلها ما يلزمك من مكياج ومناديل معطرة والذهاب إلى صالون التجميل مبكرا لأخذ الوقت الكافي في وضع ما يلزمك من ماسكات .

يوم الزفاف :

نظرا لأن هذا اليوم من الأيام المليئة بالأعمال والأشغال حيث يعتبره الجميع بمثابة عائق سواء الشباب أو البنات مما يعرضهم إلى العديد من الضغوطات والتي تؤثر بشكل فعال في نفسيتهما .

لذلك يجب عليهما تنظيم وقتهما في ذلك الوقت والعمل على الإستيقاظ مبكرا وتناول وجية الإفطار .

كما يجب على العروس إرتداء ملابس يسهل خلعها بعد الإنتهاء من وضع المكياج وعمل التسريحة كما يجب التاكد من فعل كل شئ على ما يرام لتجنب حدوث أي مشكلة تؤثر على الحفل .

نصائح لأزمة لإستعداد والدة العروس لحفل زفاف إبنتها :

هناك العديد من النصائح التي نوجهها لأم العروس والتي يجب القيام بها في حفل الزفاف ومن بينها التحلي بالصبر والوصول إلى القاعة مبكرا لإستقبال الحضور .

كما ينبغي التحلي بالحكمة لحل المشكلات بالإضافة إلى مراقبتها لكافة التفاصيل وخاصة المصور أثناء إلتقاطه صور لجميع أفراد الأسرة والإشراف على الحالة المزاجية للعروس ومنحها الثقة بالنفس والأمان .

يجب على الأم أيضا إرتداء أى لون بعيدا عن اللون الأبيض ويفضل إختيار ألوان غامقة والعمل على إظهار أجمل ما لديها من ملابس .

كما يجب ألا يخلو وجهها من البسمة طوال مدة الحفل وألا تظهر الإستياء إتجاه العريس أو أحد من أفراد أسرته .