كيف تتخلص من حب الشباب طبيعيا – كنز المعرفة

كيف تتخلص من حب الشباب طبيعيا

اذا كنت تعاني من حب الشباب ولا تعلم كيف تتخلص منها وفقدت الأمل في ذلك فانك تجهل حل سهل للغاية وموجود حولك بالمنزل وهو من العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب هذه المشكلة المعقدة التي يعاني منها الكثير من الشباب وفيما يلي سوف نقوم بطرح بعض الطرق الطبيعية لعلاج حب الشب بطرق منزلية لكي تتعلم كيف تتخلص من حب الشباب طبيعا وأنت جالس في منزلك .

 

 

كيف تتخلص من حب الشباب طبيعيا

 

1 – الأسبيرين :

يعتبر هذا الدواء القوي في علاج الصداع له استخدامات أخرى مميزة ، قم بسحق اسبرينه واحدة في وعاء صغير وأضف القليل من الماء إليها لعمل عجينة ثم قم بفردها على وجهك بعد أن يجف قم بغسله ثم ضع مرطب على وجهك لأن الأسبيرين سوف يساعد على تخفيف وعلاج حب الشباب .

 

2- العسل :

يعتبر  عسل النحل سوبر فود حيث يعتبر مضاد للأكسدة طبيعي قوي ويحتوي على نسبة من المغذيات النباتية والأنزيمات ولمسه بسيطه منه على حب الشباب قبل النوم تساعد على تخفيف حب الشباب بسهولة .

 

3-  عصير الليمون :

يعتبر عصير الليمون من ضمن الحلول المميزة للتخلص من حب الشباب حيث وطريقتها لا تحتاج الى وقت فقط قم بعصر ليمونة واحدة ثم بلل مسحة من القطن بعصير الليمون والمس بها الحبوب فالليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج .

 

 

4- الثوم :

يعتبر الثوم هو علاج فعال وقوي لحب الشباب وطريقته سهله جدا فما عليك سوى وضع العصير الناتج من الثوم على حب الشباب مباشرة لأنه يعمل على تخفيف البثور ولكن يجب الحرص على عدم وصول الثوم الى عينيك .

 

5- فيتامين E :

عليك أن تقوم بتجربة كسر كبسولة من فيتامين E ثم ضع المحتويات على حب الشباب والبثور بوجهك حيث أن ذلك سوف يساعد على التسريع من عملية العلاج والشفاء باذن الله تعالى .

 

6- الصبار :

قم بأخذ قطعة واحدة من نبات الصبار وضعها على وجهك مباشرة لانها تعمل على تهدئة البقع الملتهبة من احمرار وتوم الوجه .

 

8- الزيوت :

هنالك بعض أنواع الزيوت الهامة للتخلص من حب الشباب التي يعتبر من أهمها زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وطريقتها سهله جدا فقط قم باستخدام قطعنة وضع بها قليل من الزيت على وجهك فهي تساعد على التخلص من حب الشباب أيضاً .

 

9- الثلج :

ان الثلج هو الصديق المحبوب للكثيرين لذلك قم بلف قطعة من الثلج في منشفة ورقية وضعها على الحب وذلك يقلل من الالتهاب بشكل مؤقت .

 

10- الشوفان :

 يعتبر الشوفان من أكثر العناصر الغذائية فائدة ولها فائدة مميزة تم اكتشافها للتخلص من حب الشباب وطريقتها أيضا سهله ما عليك سوى خلط كوب من الشوفات مع الماء مع القليل من العسل ثم قم بعمل قناع منه على الوجة وقم بتركه لمدة 10 دقايق وبعد ذلك قم بغسلة فهو يعمل على امتصاص الترسبات التي تصيب البشرة وكذلك يعتبر الحل الأمثل لحل مشكلة تقشير الجلد .

 

وبعد ذلك سوف يتضح لنا أنه ليس من الضروري اللجوء للحلول الكيميائية أو الجراحة بل هنالك مواد طبيعية يجهلها الكثير للتخلص من حب الشباب أو التقليل منه بشكل ملحوظ .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.