كيف تختار هدية لمن تحب – كنز المعرفة

كيف تختار هدية لمن تحب

كيف تختار هدية لمن تحب
كيف تختار هدية لمن تحب

كيف تختار هدية لمن تحب

الهدية هي المفتاح السحري لامتلاك القلوب وكلمة السر الأولى في كسب ود من تحب،وهي أقصر الطرق لتأليف القلوب وإشاعة الحب والاحترام بين الناس.

فضلاً عما ينسب للهدية من دور عظيم في تقوية العلاقة بينك وبين شريكة عمرك الزوجة أو والخطيبة وهو ما يغفله الكثير من الرجال رغم أن الهدية تختصر الكثير من الوقت والجهد الذي قد تبذله في التعبير عن حبك.

ولكي تعرف كيف تختار الهدية لابد أن تعرف أولا أن للهدية الكثير من المناسبات غير تلك المناسبات الشائعة عيد الحب وعيد الزواج والنجاح والأعياد فالهدية لها أدوار عديدة لا تقل أهمية عن ذلك فهي تساعدك مثلا على تقديم الاعتذار لمن أخطأت في حقه أو التعبير عن الشكر لمن أسدى لك معروفا.

ولكي لا يمثل اختيار الهدية عبء عليك خاصة مع كثرة المناسبات والأعياد لابد أن تضع في اعتبارك مجموعة من الأشياء البسيطة وهي :

لابد أن تكون الهدية هي اللغة التي تعبر بها عن اهتمامك بمن تقدم له الهدية وذلك بأن تكون الهدية متوافقة مع ذوقه وهذا يتطلب منك أن تلم بالخطوط العريضة لشخصية المقصود بالهدية وذوقه العام سواء في الملابس مثلاً أو العطور وغيرها.

وعليك أن تراعي :

أن تكون الهدية متناسبة مع الحالة أو المناسبة التي ستقدمها فيها ،حيث تختلف الهدية التى ستقدمها لصديق بمناسبة الزواج عن تلك التي ستقدمها لآخر بمناسبة ترقيته في العمل وعن تلك التي من الممكن أن تصحبها معك عند زيارة مريض وهكذا. ولكن مهما اختلفت المناسبات فإننا ننصحك باصطحاب الورد دائماً مع أي هدية فهو يوافق كل الأذواق وكل المناسبات ويتميز بقدرته على التعبير بشكل راقي.

كيف تختار هدية لمن تحب
كيف تختار هدية لمن تحب

وتراعي أيضا :

من الجميل أن تأتي الهدية لتعبر عن اهتمامك بما يهوى الشخص المقصود بالهدية ـ خاصة إذا كان من المقربين لك ـ أي بالهواية المفضلة لديه إذا كان يحب القراءة أو الصيد أو غيرها من الهوايات ولكل هواية هديتها التي تليق بها .

كيف تختار هدية لمن تحب
كيف تختار هدية لمن تحب

والإهتمام بنوع الهدية :

يختلف أيضاً نوع الهدية التي يجب أن تقدمها لرجل عن تلك التي يجب أن تقدمها لإمرأة. فمن المعروف أن لكل من الرجل والمرأة اهتمامات مختلفة وذوق مختلف. فالرجال يميلون إلى الأشياء العملية التي يستفيدون منها أما النساء فهن يملن في الغالب إلى الأشياء التي تحمل لهن معنى التدليل مثل العطور والشيكولاته والمجوهرات ومستحضرات التجميل وغيرها من الأشياء التي تشعرهن بأنوثتهن واهتمام الآخرين.

نوع العلاقة بينك وبين الشخص :

ويجب أيضاً ، تضع في حسبانك عند اختيار الهدية نوع العلاقة التي تربط بينك وبين المقصود بالهدية ، فالهدايا التي تصلح للأقارب والأصدقاء مثلاً لا تصلح لرئيسك في العمل ، حيث يجب أن تبتعد عن الأغراض الشخصية تماما مثل العطور والملابس عندما تفكر في تقديم هدية لرئيسك في العمل.

كيف تختار هدية لمن تحب
كيف تختار هدية لمن تحب

سن الشخص المقصود :

يجب أن تراعي سن الشخص المقصود بالهدية فإذا كان الأطفال يهتمون بالألعاب فإن المراهقين والشباب يهتمون أكثر بالهدية التي تخدم هواياتهم ، ولكن بشكل عام أصبح الشباب اليوم مولعين باقتناء الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية أم كبار السن فتستهويهم الكتب أكثر.

احتيار أجمل الهدايا :

وفي رأيي أن من أجمل الهدايا تلك التي تلبي شيء يحتاج إليه الشخص الذي ستقدم له الهدية،فإذا كنت ترغب في تقديم هدية لصديقك المقبل على الزواج فمن الجميل أن تفكر في شيء يحتاج إليه بالفعل في هذه المناسبة.

كيف تختار هدية لمن تحب
كيف تختار هدية لمن تحب

كما يجب أن تحدد قبل أي شيء الميزانية التي ترصدها لشراء الهدية حتى يتسنى لك اختيار الهدية على أساسها.
وأخيرا يجب أن يشعر الشخص الذي تقصده بالهدية بصدق مشاعرك واهتمامك به فهذا قيمته أكبر بكثير من القيمة المادية للهدية.