كيف تسترجعي جسمك بعد الولادة – كنز المعرفة

كيف تسترجعي جسمك بعد الولادة

كيف تسترجعين جسمك بعد الولادة
كيف تسترجعي جسمك بعد الولادة

كيف تسترجعي جسمك بعد الولادة

لا يوجد هناك سيدة لم تفكر في امر كيف سيكون شكل جسمها بعد الحمل و الولادة و تحمل ذلك الحمل على عاتقها دائماً حيث دائماً تكون خائفة من خسارة جمال جسمها و رشاقتها بعد الولادة و الإصابة بالسمنة المفرطة وترهلات الجسم المتعددة و لكن هذه الأمور طبيعية و تحدث لكل سيدة في هذه الفترة فكل امراة تزداد حوالي 10كم اثناء الحمل او بعد الولادة و يصاب جسمها بالكثير من الترهلات و تراكم الدهون في معظم اجزاء جسمها و لكن يوجد نصائح و خطوات تساعدك على المحاولة في استعادة جسمك الرشيق بعد الولادة او تحسين مظهره و فقد بعد الوزن منه.

 

إذا كنتي ترضعين طفلك رضاعة طبيعية حاولي ان تأكلي كل المأكولات الصحية و التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون و ان تمارسي بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل رياضة المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم.

 

حاولي على ان تمارسي الرياضة او التمارين بشكل يومي في تساعدك على شد جسمك و فقد كمية كبيرة من الوزن و تحميكي من الترهلات المزعجة التي تصيب الجسم بعد الولادة و خاصة في منطقة البطن.

 

لا تمارسي الحميات الغذائية القاسية بعد الولادة مباشرة فهذا سيؤثر على صحتك و صحة طفلك إذا كنت ترضعيه رضاعة طبيعية.

 

لا تستعجلي في خسارة وزنك بحرمانك من تناول العديد من الطعام فعليك ان بالبدأ بالتدريج لان جسمك يعتبر محتاج إلى الطعام في هذه الفترة و محتاج إلى كل العناصر حتى الحوليات للحصول منها على مزيد من الطاقة.

 

حاول اثناء فترة حملك ان تمارسي التمارين الخاصة بالحوامل وان تنظمي وجباتك الغذائية لعدم الأصابة بكمية كبيرة من الوزن اثناء الحمل.

 

احرصي على اتباع نظام غذائي يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك من فيتامينات و معادن و بروتينات و سكريات حيث ان جسم المرأة يفقد الكثير من هذه العاصر اثناء الثلاث مراحل الحمل و الولادة و الرضاعة فعليك ان تتبعي نظام يعوضك عن نبسة كل هذه الأشياء التي فقدتيها.

 

عليك ان تتناولي ثلاث وجبات في اليوم بينهم مجبتين فيفتين بعد الولادة مباشرة بعدها تتناول الثلاث وجبات فقط دون ان تهملي وجبة الفطور.

 

احرصي عل تقسيم وجباتك الغذاية و على ان تكون المسافة بين كل وجبة 4 ساعات على الأقل  و ان لا تتناولي وجبة العشاء بعد الساعة الثامنة.

 

احرصي على ان تكون وجبة الغذاء محتوية على كل العناصر الغذائية التي تأخذينها من اللحوم و الخضروات و النشويات و يجب ان تكون للخضروات النصيب الأكبر لاستفادة جسمك من فوائدها كما انها تساعدك على خفض الوزن بعد الولادة.

 

احرصي على تناول الفاكهة و العصائر الطازجة بدلاً من الحلويات و المشروبات السكرية التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية.

 

يجب ان تشربي كمية كبيرة من الماء خلال يومك فهي تساعدك على خفض الوزن و استعادة رشاقتك.

 

بعد بلوغ ابنك الستة اشهر يمكنك اتباع الرجيم او الحميات الغذائية و ممارسة التمارين الرياضية انتظام حتى تستعيدي رشاقتك الكاملة و تتخلصي من كل علامات الولادة.