مدينة لندن : عاصمة السياحة في أوروبا – كنز المعرفة

مدينة لندن : عاصمة السياحة في أوروبا

لندن : عاصمة السياحة في أوروبا
لندن : عاصمة السياحة في أوروبا

مدينة لندن : عاصمة السياحة في أوروبا

لندن العاصمة للمملكة المتحدة البريطانية عاصمة السياحة الأوروبية هي مدينة يقصدها السياح من شتى بقاع الأرض خاصة الخليجي منهم، ولتاريخ المدينة الكثير من الأحداث فمنذ أن نشأت لندن على يد الدولة الرومانية سنة 43 قبل الميلاد، وكانت عاصمة للحضارة من فنون ومعمار غلب عليه الطراز اليوناني، تعتبر لندن من أقدم المدن في أوروبا جميعها بكونها أول مستوطنة يونانية في أوروبا، شهدت لندن العديد من الحروب التاريخية، كما شهدت أكبر حريق وقع بأوروبا في العصر القديم حيث احترق ما يقرب من 60 % من البلدة، كما شهدت العديد من الكوارث الطبيعية ومرض الطاعون الذي أباد نصف سكان لندن على أقل تقدير، كما دخلت لندن العديد من الحروب في العصر الحديث أهمها الحروب العالمية الأولى والثانية وبالرغم من الأحداث المأساوية التي شهدتها البلدة إلا أنها بالعمل الجاد والدءوب وصلت لما هي عليه الآن من ازدهار ورقي وتقدم.

لندن العاصمة البريطانية

يبلغ عدد السكان بمدينة لندن البريطانية حوالي ستمائة وثمانون ألف من المواطنين الذين يسكنون لندن، تقع لندن على نهر من أشهر أنهار أوروبا وهو نهر التايمز في الجنوب البريطاني، يتحدث أهل لندن اللغة الإنجليزية ولكن بعدة لهجات مختلفة بحسب مكان الإقامة، وللزائرين من مختلف دول العالم فهناك العديد من المطارات التي تخدم حركة الملاحة الجوية فيوجد بمدينة لندن أشهر وأكبر مطارات أوروبا وهو مطار هيثرو.

لندن العاصمة البريطانيه
لندن العاصمة البريطانية

مطار لندن هيثرو

وهو المطار الرئيسي والأكبر بالمدينة ككل ويعد عالميا في المرتبة الثالثة من حيث المساحة وعدد الرحلات الجوية اليومية وهو من المطارات التي تشتهر بالزحام طيلة أيام العام نسبة لزيادة أعداد المسافرين ذهابا وإيابا، كما تضم لندن مطار مطار غاتويك الدولي.

مطار لندن هيثرو
مطار لندن هيثرو

مطار غاتويك الدولي

ويعد مطار غاتويك هو بالمرتبة الثانية من مطارات لندن الخمس وهو يحتوي كذلك على أعداد كثيرة من الرحلات الجوية اليومية وهو يعج بالركاب من كافة أنحاء المدينة.

مطار غاتويك الدولي
مطار غاتويك الدولي

ويأتي في المرتبة الثالثة مطار لندن ستانستد، ويأتي في المرتبة الرابعة مطار لندن لوتن كما يأتي في المرتبة الخامسة مطار لندن سيتي، وهو الخامس من حيث عدد الرحلات الجوية وأعداد الركاب حيث يبلغ أعداد الركاب سنويا لمطار لندن سيتي حوالي 3 مليون مسافر سنويا.

عزيزي زائر لندن لديك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها، فهي من المعالم الحضارية والتاريخية لمدينة لندن فيمكنك زيارة بيت البرلمان البريطاني.

بيت البرلمان البريطاني

فهو معلم حضاري أسس على يد مهندسان من أكبر المهندسين المعماريين في لندن القديمة، فقد تم إنشائه ليطل على نهر التايمز ولديه من الطابع المعماري ما يجعله تحفة فنية تستحق الزيارة.

بيت البرلمان البريطاني
بيت البرلمان البريطاني

كما يمكنك زيارة برج لندن

وهو المعلم السياحي التاريخي الهام في بريطانيا فكان البرج في بادئ الأمر مقرا للحكم في بريطانيا ومع مرور الزمن استخدمته الأسرة الحاكمة كسجن للمتطرفين بالأفكار الدينية والمتطرفين في الآراء السياسية من أصحاب الرتب الهامة بالمدينة.

كما يوجد بلندن العديد من المزارات السياحية الهامة كساعة بيج بن والتي اشتهرت بالدقة المتناهية حتى أصبح توقيتها ما يضبط عليه التوقيت في شتى البقاع.

كما يمكنك زيارة برج لندن
كما يمكنك زيارة برج لندن

كما يمكنك عزيزي الزائر زيارة المتحف البريطاني

فإن المتحف يختص بحفظ التراث العلمي والفني والأدبي في المملكة المتحدة ككل ويحتوي بداخله على العديد من المخطوطات التاريخية الهامة والتحف النفيسة واللوحات الفنية النادرة على مستوى العالم.

ويمكنك عزيزي السائح من زيارة قصر بيكنجهام وترجع أهمية القصر لكونه جزء من التاريخ البريطاني حيث كان مقر الحكم للملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، الملكة التي حكمت بريطانيا بمفردها لمدة طويلة وهي أول من حكم بريطانيا من النساء.

كما يمكنك عزيزي الزائر زيارة المتحف البريطاني
المتحف البريطاني