مايكروسوفت تعلن عن توقف إنتاج إكس بوكس 360 – كنز المعرفة

مايكروسوفت تعلن عن توقف إنتاج إكس بوكس 360

مايكروسوفت تعلن عن توقف إنتاج إكس بوكس 360
مايكروسوفت تعلن عن توقف إنتاج إكس بوكس 360

مايكروسوفت تعلن عن توقف إنتاج إكس بوكس 360

الإكس بوكس 360 هو نظام ألعاب فيديو من إنتاج شركة ميكروسوفت، كانت بدايته في 12 من شهر مايو لعام 2005 حيث تم الإعلان عن إطلاقه في قناة أم تي في، كانت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك من أوائل الدول التي طرح فيها الإكس بوكس 360، وجاء بعدها الدول الأوروبية واليابان، وفي خلال عام واحد فقط كان الجهاز قد طرح في أكثر من 36 دولة على مستوى العالم، بذلك حقق ما لم يحققه أي جهاز للألعاب الفيديو في العالم.

ويعتبر هذا الجهاز من الأجهزة الترفيهية المتكاملة، حيث يتيح فرصة للتنافس بين اللاعبين، ويسمح بتحميل ألعاب أخرى مثل ألعاب الأركيد، وديمو للألعاب وعروض وبرامج تلفيزيونية وأفلام، كل ذلك من خلال شبكة الإنترنت.

ولكن بعد مرور 10 سنوات على إطلاق هذا الجهاز قررت مايكروسوفت أن تعلن عن توقف إنتاج إكس بوكس 360 بشكل رسمي رغم أنه كان أفضل جهاز ألعاب تصنعه شركة مايكروسوفت.

فترى شركة مايكروسوفت أن مرور 10 سنوات على أي منتج يجعله يفقد الكثير من مميزاته خاصة مع ظهور أجهزة شركة سونيPS4 حيث حقق هذا الجهاز مبيعات أفضل من تلك التي حققها إكس بوكس 360.

ومازالت شركة مايكروسوفت تبيع أجهزة إكس بوكس 360 رغم توقف إنتاج هذا الجهاز وذلك لأن مازال هناك مخزون من الأجهزة لدى الشركة، وستبقى شركة مايكروسوفت تدعم خدمة Xbox Live.

وكانت هناك الكثير من المؤشرات في الفترة الأخيرة توضح أن شركة مايكروسوفت ستعمل على توقف إنتاج إكس بوكس 360، وذلك واضح في خفض سعر Xbox one، هذا جعل الإقبال على Xbox 360 يتراجع بشكل واضح، كما تم وقف دعم الشركة للجهاز وعدم إصدار نسخ مطورة منه، ونقل الألعاب الأقدم منه إلى منصات بيع الألعاب.

ورغم أن شركة مايكروسوفت قد باعت ما يقارب 84 مليون جهاز من إكس بوكس 360 منذ بدأت بتصنيعه إلى عام 2014 ودخلت التاريخ في صناعة أفضل ألعاب الفيديو إلا أن الوقت قد حان لتعلن عن توقف إنتاج إكس بوكس 360 إلى الأبد.