ما مدى ثقتك بذاتك ؟ – كنز المعرفة

ما مدى ثقتك بذاتك ؟

ما مدى ثقتك بذاتك
ما مدى ثقتك بذاتك

ما مدى ثقتك بذاتك 

 نجاحك في حياتك يرجع لسبب رئيسي هو الثقة بالذات فإن لم تؤمن بقدراتك لن يؤمن بها أحد لذا يجب على كل شخص فينا أن يبحث عن ما يميزه عن باقي الأشخاص وهذا ما ميز به الخالق كل شخص فينا لذا لا تعيش في دور مش دورك أو بطبيعه مختلفة عن طبيعتك فقط كن أنت وليس غيرك.

فلنرى معا قصة النسر الذي عاش حياته كلها على إنه فرخة صعيفة.

ما مصير بيضة النسر ؟

كان هناك نفسر قوي جدا أستطاع أن يبني له بيت على إحدى أفرع شجرة ضخمة ولكن لم يحالفه الحظ كثيرا فبعد أن كون من القش بيتا غاية في الجمال أتت الريح بما لا تشتهي السفن فقد سقط البيض من عشه ومن حسن الحظ أن إستقرت إحداهم في عش الفرخة التي تعيش تحت الشجرة مباشرة.

فرخة تعتني بنسر :

رأت أن تهتم هذه الفرخة بالبيضة جيدا حتى يأتي اليوم الذي يطلع هذا النسر ويصير فرخ دجاج وعاش على إنه فرخة من ضمن الفراخ وهو من نسل النسور أقوي أنواع الطيور الطائرة على الإطلاق وعندما رأي عدد هائل من النسور تحلق عاليا في السماء وتمنى أن يحلق في السماء مثلهم فصاح باقي الطيور في قهقهات وصاروا يتمسخرون عليه وعلى أحلامه المهلهلة فكيف له وهو دجاجه ويفكر في أن يطير عاليا مع فريق النسور فهو لا يستطيع وسيظل دجاجة لا حول لها ولا قوة. فحل بداخله بدل الأمل قلة الحيلة واليأس وعاش على إنه دجاجة حتى انتهى عمره.

فإن عاش ولو مرة واحدة على إنه نسر لما كان تغلب عليه الحزن والكأبه فهناك عبارة شهيرة تقول يكفي للمرء شرف المحاولة ولكنه إستسلم للواقع المرير وعاش الدور الذي وضع فيه.

على الإنسان الا يرضخ للواقع بل يشق لنفسه طريق وسط الظلام ويسير فيه حتى يصل الى هدفه لو كل شاب من شبابنا بحث عن المكان الذي يتميز فيه ووضع فيه كل طاقته وصل في الأخر فالله لا ينسى تعبك مهما حدث إذن فلننسي ما مضى ونمدت الى قدام دعوة لكل شخص فينا أن يبحث عن أكثر شيء هو بيحبه وبيبدع فيه لكي تكون هي البذرة التي ستثمر فيما بعد وللأمانة مصر بداخلها طاقات هائلة إن وضعناها في مكانها الصح سوف نحصد ثمار جيدة .

لذا يحتم علينا أن نترك كل ما هو سلبي ونمتد الى الأمام بطاقة إيجابية نابعة من دواخلنا نحن وليس مزروعة من المحيطين بينا فلتبدأ بنفسك أولا ولا تعطي مواعظ ونصائح واهية ليس لها اساس متين فأول من يؤمن بفكر هو أنت وإن لم تصدقه وتؤمن به سوف لا يحترمه أحد على الإطلاق فقط ثق في نفسك …