ما هي الفواكه التي تنقص الوزن – كنز المعرفة

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن
ما هي الفواكه التي تنقص الوزن

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن

البيئة تحتوي على الفواكة التي تنقص الوزن، فقد تتميز الفاكهة بمحتواها الغني بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم إضافة إلى السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها عقب تناول الفاكهة، كما أنها مصدر للبكتين والألياف وتحتوي أيضا على الكربوهيدرات، لكن بنسب متفاوتة، وهناك الكثير من الفواكه تسهم في إنقاص الوزن، ومن هذه الفواكه:

الكيوي

يحتوي الكيوي على بذور سوداء صغيرة الحجم غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، والتي تساعد في عملية الهضم وأيضا تعزز من الشعور بإمتلاء المعدة، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن.

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والتفاح ذو سعرات حرارية منخفضة، وهو أيضا غني بمجموعة من المعادن والفيتامينات، وهذا ما يجعله من الأصناف التي تساعد على فقدان الوزن.

الجريب فروت

وهو من الأصناف التي تعد قليلة السعرات الحرارية، حيث تحتوي نصف حبة متوسطة الحجم على حوالي 37 سعر حراري وبالتالي فهي تساعد في عملية إنقاص الوزن سواء كان ذلك بشربه كعصير طازج أو بتناولها كحبة كاملة، فيكون له مفعول السحر في التخلص من الدهون الزائدة التي تتراكم في الجسم، ويساعد على إذابتها بطريقة فعالة.

جوز الهند

يمكن استهلاك جوز الهند بتناول الحبة كاملة أو الاستفادة من بعض المنتجات البسيطة التي تعتمد على جوز الهند، مثل دقيق جوز الهند وماء جوز الهند أوحليب جوز الهند مع أنه يحتوي على الدهون المشبعة.

الكمثرى

وهي من الفواكه اللذيذة التي تساعد على فقدان الوزن، وذلك لأنها تحتوي على الألياف، كما أنها تساعد في الشعور بالشبع، والكمثرى ثمرة تساعد على خفض الكوليسترول، وتساعد في الحفاظ على صحة القلب وذلك لمحتواها الجيد من البوتاسيوم.

الدراق

وهو صنف آخر من الفاكهة قليل السعرات الحرارية، ولكنه يحتوي على كمية جيدة من الألياف والبوتاسيوم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

الموز

وهو يحتوي على الألياف والبوتاسيوم، ويحتوي أيضا على عدة معادن منها فيتامين ب6 الذي يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه مهم في الحفاظ على الجهاز المناعي.

البرتقال

يعد البرتقال من الفواكه المهمة جدا للجسم، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتعزز صحته وتحميه من المشاكل التي قد يتعرض لها بسبب قلة العناصر في الجسم، ويحتوي على فيتامين ج وفيتامين سي والألياف ومادة الثيامين والفولات التي يحتاجها الجسم، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة قد تفيد الجسم، وحمايته من التعرض للسمنة والأمراض التي تعقبها.

المناجو

والتي تعمل على منح الجسم السكريات التي يحتاجها الجسم من أجل أن يقدر على القيام بالأعمال اليومية ومن أجل الحصول على الطاقة، وقد تحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية وتحتوي المانجو على الألياف والفيتامينات المختلفة منها فيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم التي يحتاجها الجسم من أجل الحصول على جسم مثالي.

العنب البري

يعد العنب البري من الفواكه التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة التي تتواجد في الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، وتعمل على محاربة الشيخوخة في الجسم، وتقلل من خطر الإصابة بالكوليسترول الضار، ويعمل أيضا على تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم المرتفع.

الفراولة

تعد الفراولة من الفواكه المفيدة التي تعمل على تعزيز الهرمونات في الجسم وتحفز إفرازها، وتعمل على حرق الدهون من الجسم وتعمل على تعزيز عملية الأيض، وتساعد على التئام الجروح التي تتواجد في الجسم، وتعد مضاد قوي للالتهابات.