مراجعة للكاميرا Sony Alpha A6300 – كنز المعرفة

مراجعة للكاميرا Sony Alpha A6300

مراجعة للكاميرا Sony Alpha A6300
مراجعة للكاميرا Sony Alpha A6300

مراجعة للكاميرا Sony Alpha A6300

قامت شركة سوني في العام الماضي بإصدار كاميرا تسمى A6000 حيث تحتوي هذه الكاميرا على عدسات يمكن أن تتغير كما أنها لاتحتوي على مرآة داخلية، تعتبر هذه الكاميرا من الكاميرات التي تنافس كاميرات DSLR حيث حصلت هذه الكاميرا على الكثير من النقاط العالية من عدة مواقع، لذلك قامت شركة سوني بتوفير نسخة مطورة من هذه الكاميرا كخطوة إلى الأمام في عالم تكنولوجيا الكاميرات حيث أطلقت كاميرا Sony Alpha A6300.

نقاط قوة الكاميرا Sony Alpha A6300

تأتي هذه الكاميرا بخامات تصنيع من مادة الماغنيسيوم كما أنها تعمل بمعالج من نوع BIONZ X وتأتي بدقة 24.2 ميجا بيكسل.

يمكن أن تصور هذه الكاميرا تصوير فيديو بخاصية 4K وبدقة 1080 بيكسيل، وتصل السرعات فيها إلى 120 إطار \ثانية.

كما تتيح هذه الكاميرا إمكانية إلتقاط 11 لقطة في الثانية من هذه اللقطات 8 لقطات دون تأخير، حيث أن نقاط التركيز التلقائي فيه تصل إلى 425 نقطة مما نستطيع أن نطلق على هذه الكاميرا أسرع كاميرا في العالم بسرعة 0.05 جزء من الثانية.

نقاط قوة الكاميرا Sony Alpha A6300
نقاط قوة الكاميرا Sony Alpha A6300

محتويات كاميرا Sony Alpha A6300

تحتوي كاميرا Sony Alpha A6300 على حساس للضوء يمتد إلى 51200، وتدعم خاصية الوايرلس وخاصية NFC، وتحتوي هذه الكاميرا على منظار رقمي 2.4 مليون نقطة ودقة وضوح 768X1024 بيكسيل.

تأتي كاميرا Sony Alpha A6300 بنفس الشكل الخاص بالكاميرا التي سبقتها، حيث أن كل ما يجعل هذه الكاميرا تختلف عن الكاميرا الأخرى هو أنه قد تم تطوير جودة التصنيع الخاصة بها بحيث تم استخدام الماغنيسيوم بدلا من البلاستيك، مما يجعل من إمكانية إمساك الكاميرا أكثر ثباتا، وهو ما تم إثباته من خلال المقارنة بين هذه الكاميرا وما هو موجود في A7 RLL، كما أن الكاميرا تم تصميمها بشكل يجعلها مقاومة للماء كما أنه تم تزويدها بمنفذ للمايكروفون مما يجعل من عملية التسجيل بالصوت أسهل، وتحتوي هذه الكاميرا على عدد من المنافذ حيث ستجد منفذ للترايبود ومنفذ للبطارية ومنفذ للذاكرة الخارجية كل هذا من الجهة السفلية للكاميرا.

محتويات كاميرا Sony Alpha A6300
محتويات كاميرا Sony Alpha A6300

الشاشة الخلفية للكاميرا

أما الجهة الخلفية فستجد شاشة 3 إنش تعمل بتقنية LCD وتعتبر هذه الشاشة رائعة من ناحية الوضوح والاستخدام في الأماكن المفتوحة تحت أشعة الشمس، أما الجهة العلوية للكاميرا فهناك عجلة خاصة لوضعيات التصوير المختلفة والتحكم اليدوي بالتصوير والتصوير بالفيديو.

الشاشة الخلفية للكاميرا
الشاشة الخلفية للكاميرا

العدسة

كما تحتوي كاميرا Sony Alpha A6300 على عدسات من نوع E-MOUNT ربما تكون هناك عدسات أفضل منها ولكن ستجد مع هذه الكاميرا عدسات ممتازة يمكن أن تضعها وهي 16-50 ملليمتر، وفي حالة التركيز التلقائي يمكن أن تستخدم 18-55 ملليمتر.

البطارية

أما بالنسبة لبطارية كاميرا Sony Alpha A6300 فهي تعتبر من النوع الجيد ولكن في حالة استخدامها في تصوير الكثير من الصور والفيديوهات بدقة عالية وعلى فترات طويلة فمن الأفضل أن يكون مع المستخدم بطارية أخرى بجانب البطارية الموجودة في الكاميرا.

قد تكون كاميرا Sony Alpha A6300 من أفضل الكاميرات الصغيرة الحجم والتي تتميز بإمكانية تغيير العدسات حيث تعطي نتائج أكثر من ممتازة في الصور والفيديوهات، وقد يكون من عيوب هذه الكاميرا أن تحريك الشاشة فيها محدود، كما يمكن أن تكون العدسات المستخدمة فيه أفضل، مع وجود بعض التغييرات في التصميم ومن أفضل مميزاتها هو سرعة الفوكس المقدمة مع هذه الكاميرا.

سعر كاميرا Sony Alpha A6300

تتوفر هذه الكاميرا في الوقت الحالي في الأسواق السعودية بسعر 4999 ريال وذلك بوجود العدسة أو بدونها، أما السعر العالمي لهذه الكاميرا فهو يقدر ب1000 دولار أمريكي.