معطر الملابس : كيف يمكن عمل معطر للملابس من المنزل – كنز المعرفة

معطر الملابس : كيف يمكن عمل معطر للملابس من المنزل

معطر الملابس كيف يمكن عمل معطر للملابس من المنزل
معطر الملابس كيف يمكن عمل معطر للملابس من المنزل

معطر الملابس كيف يمكن عمل معطر للملابس من المنزل

أن معطر الملابس شىء في غاية الاهمية حث هو يعطي  معطرالملابس أحساس لنا بأن الملابس ذات نظافة ورائحة منعشة أكثر.

وهناك العديد من معطرات الملابس التي توجد في السوق وتتعدد في الروائح ومعطر الملابس نوعين نوع يعطي رائحة فقط للملابس ونوع أخر يعمل على تنعيم الملابس عند الغسيل.

وهناك أنواع مختلفة من معطرات الملابس التي توجد في السوق ومنها الرخيص ومنها الغالي ومنها ما يوضع فيه مواد كمياوية تغير لون الملابس بعدة مرات.

ولذلك ولكي نوفر على ست البيت كل هذا القلق سوف نعرض من خلال هذا الموضوع أهم وأسهل الطرق التي يمكن من خلالها عمل معطر الملابس من المنزل.

أول طريقة لعمل معطر الملابس بالخل الأبيض:

نقوم باحضار وعاء ونضع فيه أقل من نصف لتر من الخل الأبيض ثم نضيف عليه 10 قطرات من زيت عطري تحبين رائحته مثل رائحة زيت اللافندر.

 ثم نضيف في الوعاء حوالي من 100 من الماء ونقلب جيدا ثم نضيف أخر شىء 2ملعقة من بيكربونات الصوديوم ونخلط جيدا.

ثم بعد ذلك علينا أن نحضر زجاجة مخصصة ونسكب فيها الخليط ونغلقها جيدا وبذلك تكون جاهزة على الاستخدام حيث نسكب منها في المكان المخصص لمعطر الملابس في الغسالة.

ثاني طريقة لعمل معطر الملابس بالبلسم:

نقوم بمزج حوالي كوب من الماء مع نصف كوب من البلسم الذي نستخدمه للشعر الذي تحبي رائحته في وعاء ونخلط جيدا ثم نضيف بعد ذلك ربع كوب من الخل الأبيض حتى يصبح الخليط متجانس, ثم نقوم بوضع هذا الخليط في زجاجة محكمة الغلق, وعند استخدام هذا الخليط في تعطير الملابس علينا أن نضع حوالي نصف كوب منه في المكان المخصص في الغسالة.

ثالث طريقة وهى عبارة عن كيس معطر الملابس:

أولا نحتاج إلى قطعتين قماش واحده من القطن والأخرى تكون من القماش الملون وزهور نبات اللافندر أو أي صابونة عادية ذات رائحة جميلة ودبابيس وقطعة قماش التول.

نقوم بقص قطع القماش التي لدينا على شكل دائري ثم نضع زهور اللافندر أو قطعة الصابون التي لدينا ونضعها على قطعة القماش القطن ثم بعد ذلك نضع قماش التول ونربطها جيدا من جميع الجهات ويمكن وضعها في وسط الملابس في الخزانة فسوف تعطير الملابس.